نادي ليون يتغلّب على موناكو 61 و يتأهل مباشرة الى دوري الابطال
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي

نادي ليون يتغلّب على موناكو 6-1 و يتأهل مباشرة الى دوري الابطال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي ليون يتغلّب على موناكو 6-1 و يتأهل مباشرة الى دوري الابطال

نادي ليون يكتسح موناكو
باريس – يوسف محمد

حسم ليون القمة النارية بينه وبين ضيفه موناكو وربما بطاقة التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا بفوزه عليه 6-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي. وقسم ليون ظهر ضيفه في 35 دقيقة، على ملعب الاضواء، عندما تقدم برباعية نظيفة افتتحها الجزائري رشيد غزال بعد مرور 3 دقائق فقط بارساله الكرة من زاوية صعبة الى يمين الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش، واضاف هداف الموسم الماضي الكسندر لاكازيت الهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط اثر تمريرة من الاسباني سشيرخي داردر (8)، وزاد الطين بلة بالنسبة الى موناكو طرد مهاجمه العاجي لاسينا تراوريه لارتكابه لنيله الانذار الثاني بعد دقيقتين من الاول (23).

وسهلت مهمة ليون فاضاف الخطأ المدافع المولود في جمهورية افريقيا الوسط مابو يانغا مبيوا الهدف الثالث بعد ركنية نفذها غزال (34)، اتبعه لاكازيت بعد دقيقة واحدة بالرابع والشخصي الثاني مسنفيدا من كرة كريستوف جالية البينية خلف الدفاع (35)، وقبيل نهاية الشوط الاول، حصل موناكو على ركلة حرة نفذت وتابعها المدافع البرتغالي العجوز ريكاردو كارفاليو (37 عاما) برأسه في قلب مرمى انطوني لوبيس (41).

وفي الشوط الثاني، بصم مبيوا على الهدف الثاني الشخصي والخامس لليون من خلال متابعة كرة وصلته من ركنية (59). واختتم لاكازيت المهرجان بالثالث الشخصي والسادس لفريقه (81). ورفع ليون رصيده الى 65 نقطة وفض الشراكة مع موناكو متقدما عليه بفارق 3 نقاط، فيما رفع لاكازيت رصيده الى 21 هدفا في البطولة بفارق 14 هدفا عن المتصدر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدف الرابع لباريس سان جرمان في مرمى مضيفه جازيليك اجاكسيو الوافد الجديد (4-0).

وخاض سان جرمان المباراة دون هدف بعد تتويجه قبل مراحل عدة بطلا للمرة الرابعة على التوالي، وافتتح الاوروجوياني ادينسون كافاني التسجيل في وقت مبكر اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا (13)، وصمد اصحاب الارض بعد الهدف امام الفريق الباريسي الذي لعب بكامل نجومه حتى نهاية الشوط الاول، وفي الشوط الثاني، اضاف كافاني هدفين سريعين الاول اثر كرة موزونة من دي ماريا (49)، والثاني من متابعة رأسية لعرضية لايفين كورزاوا (58).

فوق 90 نقطة

وفي الوقت بدل الضائع، وقع ابراهيموفيتش على الهدف الاخير (90+2) ليكون الخامس والثلاثين له في البطولة التي قد تكون الاخيرة له مع فريق العاصمة الفرنسية، وتجاوز باريس سان جرمان الذي يملك مباراة مؤجلة مع بوردو، حاجز ال90 نقطة رافعا رصيده الى 92 نقطة بفارق شاسع عن مطارده ليون يصل حاليا الى 27 نقطة.

وانتزع نيس المركز الرابع من ضيفه سانت اتيان بفوز متأخر 2-0 بطله فالير جرمان (86 و89)، وحقق مرسيليا الذي ضمن في المرحلة السابقة بقاءه بين الكبار، فوزا صعبا على رينس 1-0 سجله البلجيكي ميتشي باتشوايي (56)، فيما تغلب مونبلييه على رين 2-0 سجلهما التشادي كاسيمير نينجا (58) والجزائري رياض بودبوز (70).

وفاز بوردو على لوريان بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي مالكوم (12) والمالي شيخ دياباتيه (21 و48)، وتغلب باستيا على انجيه 1-0 سجله يانيك كاهوزاك (43)، وتولوز على تروا بهدف ايضا للبديل الارجنتيني اوسكار تريخو (53)، وسقط نانت امام كاين بهدف للاميركي اليخاندرو بيدويا (78) مقابل هدفين لسيلفيو روني روديلان (5 من ضربة رأس) واندي ديلور (45 من ركلة جزاء)، وتعادل ليل سلبا مع ضيفه جانجان.

نانسي بطل الثانية

وتوج نانسي بطلا للدرجة الثانية حيث امضى 3 مواسم اثر فوزه على ضيفه ايفيان 1-0 في المرحلة قبل الاخيرة رافعا رصيده الى 71 نقطة حيث لن يستطيع ديجون (67 نقطة) الذي خسر امام ريد 2-3، اللحاق به، وكان نانسي ضمن العودة الى النخبة منذ 25 ابريل، وحسم ديجون الثانية، فيما يتعين على متز الفائز على تورز 2-1، انتظار المرحلة الاخيرة لضمان عودته، ويحتل متز المركز الثالث برصيد 62 نقطة بفارق 3 نقاط امام لوهافر ىمنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي ليون يتغلّب على موناكو 61 و يتأهل مباشرة الى دوري الابطال نادي ليون يتغلّب على موناكو 61 و يتأهل مباشرة الى دوري الابطال



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

هاني شاكر يطرح كليب"وعد مني"للاحتفال بعيد الحب

GMT 09:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أطعمة "خادعة" لا تساعد في إنقاص الوزن رغم أهميتها

GMT 03:10 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

فوائد الكرز الأسود للجسم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday