بيانكا أندريسكو تصدم سيرينا وليامز وتنتزع لقب فلاشينغ ميدوز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصبحت أول كندية بإحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى

بيانكا أندريسكو تصدم سيرينا وليامز وتنتزع لقب "فلاشينغ ميدوز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيانكا أندريسكو تصدم سيرينا وليامز وتنتزع لقب "فلاشينغ ميدوز"

أندريسكو تصدم سيرينا وتنتزع لقب فلاشينج ميدوز
واشنطن - فلسطين اليوم

توجّت لاعبة التنس الكندية بيانكا أندريسكو مغامرتها المثيرة بإحراز لقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بالفوز على المخضرمة سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا 6 / 3 و7 / 5 مساء السبت، في المباراة النهائية للبطولة.

وأصبحت أندريسكو المصنفة الخامسة عشرة للبطولة أول لاعبة كندية في عصر التنس المفتوح، الذي بدأ في 1968 ، تتوج بلقب إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

 وحرمت أندريسكو منافستها سيرينا المصنفة الثامنة للبطولة من تحقيق رقم قياسي ثمين حيث فشلت سيرينا مجددا في معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحققها أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والمسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت برصيد 24 لقبا.

 وفي المقابل، أحرزت اللاعبة الناشئة أندريسكو لقبها الثالث فقط في مسيرتها الرياضية حتى الآن حيث سبق لها التتويج هذا العام بلقبي إنديان ويلز للأساتذة بالفوز على الألمانية أنجيليك كيربير المصنفة الأولى على العالم سابقا وتورنتو للأساتذة بعد انسحاب سيرينا بالذات من المباراة النهائية للإصابة.

 وكانت سيرينا أحرزت آخر ألقابها الـ23 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى من خلال بطولة أستراليا المفتوحة مطلع عام 2017 عندما كانت في الشهور الأولى من حملها وذلك بالتغلب على شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية.

 ومنذ ذلك الحين، خسرت سيرينا أربع مباريات نهائية وصلت إليها في البطولات الأربع الكبرى حيث خسرت نهائي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في العامين الماضي والحالي كما خسرت نهائي فلاشينج ميدوز في العامين الماضي والحالي.

 وكانت سيرينا عادلت رقما قياسيا مهما بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في الدور قبل النهائي للبطولة حيث حققت الفوز رقم 101 لها في البطولات الأربع الكبرى وهو نفس الرقم القياسي المسجل باسم اللاعبة السابقة كريس إيفرت لكن هزيمة سيرينا في النهائي حرمتها من الانفراد بالرقم القياسي.

 ورغم خسارتها مجموعة واحدة فقط في المباريات التي خاضتها بالبطولة الحالية، خسرت سيرينا مجموعتين في النهائي لتكون بهذا خسرت ثلاث مجموعات فقط في البطولة الحالية.

 ولم تجد أندريسكو عناء كبيرا في حسم المجموعة الأولى لصالحها ثم تقدمت بثقة على سيرينا 5 / 1 في المجموعة الثانية لكن الأمريكية المخضرمة انتفضت وسط المجموعة الثانية وأحرزت التعادل 5 / 5 قبل أن تستعيد أندريسكو اتزانها وتحسم المباراة لصالحها 7 / 5 .

 وبهذا، فشلت سيرينا في محاولة جديدة لمعادلة رقم مارغريت كورت التي أحرزت 24 لقبا في البطولات الأربعة الكبرى خلال الفترة من 1960 إلى 1973.

 وفي المقابل ، توجت أندريسكو /19 عاما/ مشاركتها الرابعة فقط في الأدوار الرئيسية بالبطولات الأربعة الكبرى بإحراز هذا اللقب الغالي لتعادل بهذا إنجاز اللاعبة السابقة مونيكا سيليش عندما توجت بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في 1990.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

جيجي حديد تُشعل مباراة سيرينا وليامز وكاثرين مكنالي بإطلالة مثيرة

سيرينا وليامز تحتفل بمرور عام على عودتها بالفوز على أزارينكا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيانكا أندريسكو تصدم سيرينا وليامز وتنتزع لقب فلاشينغ ميدوز بيانكا أندريسكو تصدم سيرينا وليامز وتنتزع لقب فلاشينغ ميدوز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday