مهمة صعبة للاعبي الأهلي المصري في مواجهة الوداد البيضاوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مباريات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

مهمة صعبة للاعبي الأهلي المصري في مواجهة الوداد البيضاوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهمة صعبة للاعبي الأهلي المصري في مواجهة الوداد البيضاوي

فريق الأهلي المصري
القاهرة – خالد الإتربي

يحل فريق الوداد البيضاوي المغربي ضيفًا على الأهلي المصري، في الحادية عشرة من مساء الأحد ، على ملعب الجيش في برج العرب، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات، في دوري أبطال أفريقيا ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة، برصيد أربع نقاط، خلف زاناكو الزامبي، المتصدر بسبع نقاط، بعد فوزه الصعب، على القطن الكاميروني، السبت، في حين يحتل الوداد المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني المجموعة، دون نقاط .

وتتعدد أسباب صعوبة المباراة، نظرًا للتقارب في مستوى الفريقين اللذين توجا ببطولة الدوري في بلديهما هذا الموسم، علاوة على بحث الأهلي عن انتصاره الأول أمام الوداد في ملعبه، حيث تعادل في مباراتين لعبهما على ملعبه، الأولى قبل ستة أعوام، وتعادلا 3 - 3 ضمن مرحلة المجموعات، ثم حسم التعادل السلبي مواجهتهما في دور المجموعات أيضًا، الموسم الماضي، على ملعب برج العرب، بالإضافة الى رغبة الوداد في تحقيق نتيجة إيجابية لكي ينعش حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، خاصة عقب خسارته المفاجئة صفر / 1 أمام مضيفه زاناكو، في الجولة الماضية، والتي شكلت ضربة موجعة له، خاصة وأنها جاءت بعد بدايته القوية في المجموعة، عقب فوزه 2 - صفر على ضيفه القطن، في الجولة الأولى.

واستعد الأهلي جيدًا لمواجهة الوداد، حيث قرر المدير الفني للفريق، حسام البدري، تغيير برنامج الإعداد، والدخول في معسكر مغلق قبل المباراة، بداية من يوم الجمعة، وسافر الفريق الى الإسكندرية مساءً للمبيت فيها، وخوض التدريب الأخير على ملعب الفندق، ودائمًا ما يفضل البدري السفر الى الإسكندرية قبل المباراة بيوم واحد فقط، إلا أنه فضل الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة بوقت كاف، لفرض حالة من التركيز على اللاعبين. ويدخل الأهلي المباراة في أفضل ظروفه المعنوية، بعد حسمه اللقب المحلي بالتعادل أمام مصر للمقاصة، في المباراة الماضية، ليتوج باللقب قبل نهاية الموسم بأربع مباريات، علاوة على مساندة 10 آلاف من أنصاره، وهو العدد الذي سمح به الآمن لحضور المباراة.

ومن جانبه قال البدري: "تحقيق الفوز على الوداد أمر مهم لنا في هذه المرحلة، للاقتراب خطوة كبيرة من حسم بطاقة التأهل والابتعاد عن الحسابات المعقدة"، مؤكدًا أن إقامة مباريات فريقه بحضور الجماهير تعد عاملاً رئيسيًا في تحقيق الفوز، مشددًا على أن الجمهور له عامل كبير في دعم الفريق في المباريات الأفريقية، وسيلعب دورًا بارزًا في المباراة من أجل التفوق على الوداد، واستكمال المسيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية، في البطولة الغائبة عن خزينة الأهلي منذ عام 2013 .

وأضاف البدري: "انتهينا من تحقيق أول هدف هذا الموسم، بالتتويج بالدوري، والآن نبحث عن التتويج الأفريقي والعودة إلى مونديال الأندية". ويفتقد الأهلي جهود نجمه الإيفواري سليماني كوليبالي، الذي قررالرحيل عن النادي دون سابق إنذار، وهو ما دفع الأهلي إلى اتخاذ قرار بشكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيما استعاد جهود نجم خط الوسط عبد الله السعيد، الذي غاب الفترة الماضية للإصابة، وتحوم الشكوك حول قدرة محمد هاني على خوض المباراة، بسبب تعرضه لكدمة في الركبة. وستقر البدري على خوض المباراة بنفس تشكيلة مباراته الماضية أمام المقاصة، مع اجراء تغييرات بسيطة، ليتكون التشكيل المنتظر من شريف إكرامي، ورامي ربيعة، وسعد الدين سمير، وأحمد فتحي، وعلي معلول، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وعبد الله السعيد، وميدو جابر، ومؤمن زكريا، وجونيور أجاي .

وفي المقابل، يبحث المدير الفني للوداد، الحسين عموتة، عن حصد نقطة التعادل على أقل تقدير، إذا أراد الوداد الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الثمانية للبطولة . ويسعى الوداد إلى الثأر من خسارته صفر - 1 أمام الأهلي، في مباراتهما الأخيرة في المسابقة، والتي جرت على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، في يوليو / تموز من العام الماضي، حيث ترى جماهيره أن الفرصة ربما تكون مواتية للفريق لرد الدين الأهلي، الذي سيخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره. ويمتلك الوداد العديد من الأوراق الرابحة القادرة على قلب الأمور في المباراة، في مقدمتهم النجم الليبيري وليام جيبور، هداف الدوري المغربي هذا الموسم، برصيد 19 هدفًا، والذي يمتلك خبرة اللعب أمام الأندية المصرية، بعدما سبق له الدفاع عن ألوان فريق طلائع الجيش ومن المرجح أن يفقد الوداد خدمات مدافعه مرتضى فال في المباراة، بعدما فشلت مساعي الجهاز الطبي إلى علاجه من الإصابة التي عانى منها أخيرًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهمة صعبة للاعبي الأهلي المصري في مواجهة الوداد البيضاوي مهمة صعبة للاعبي الأهلي المصري في مواجهة الوداد البيضاوي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday