بايل وهامسيك يقصان شريط مشاركة ويلز أمام سلوفاكيا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مباريات المجموعة الثانية تبدأ في أمم أوروبا

بايل وهامسيك يقصان شريط مشاركة ويلز أمام سلوفاكيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بايل وهامسيك يقصان شريط مشاركة ويلز أمام سلوفاكيا

بطولة أمم أوروبا
باريس - مارينا منصف

تحدد إقامة ثلاث مباريات في الجملة الاولى من بطولة أمم أوروبا المقامة في فرنسا ، وذلك بعد المباراة الافتتاحية الجمعة بين منتخب الديوك أصحاب الأرض ورومانيا ضمن مباريات المجموعة الاولى ، ويلعب اليوم من نفس المجموعة منتخب ألبانيا أمام نظيره السويسري في الثالثة بتوقيت القاهرة ، على ملعب بوليرت ديليليس ، وفي المجموعة الثانية يلعب منتخب ويلز أمام سلوفاكيا في السادسة مساءً على ستاد دي بوردو، 

بينما تختتم مباريات اليوم بلقاء قوي بين إنكلترا وروسيا في نفس المجموعة في التاسعة مساءً فيلودروم.وترتدي المواجهة الاولى اهمية كبرى للطرفين في مستهل البطولة القارية التي تشكل الاختبار الكبير الاول لالبانيا لانه لم يسبق لها ان شاركت في اي بطولة، قبل ان تحقق الانجاز باحتلالها المركز الثاني في مجموعتها خلف البرتغال.
وهناك امكانية أن تشهد المباراة مواجهة بين نجم وسط سويسرا غرانيت تشاكا وشقيقه الاكبر تاولانت تشاكا.

ويضم المنتخب الالباني العديد من اللاعبين الذين ولدوا في سويسرا وهم امير ابراشي وارليند اييتي وميجيين باشا وشكيلزن جاشي وفريديريك فيسيلي، فيما امضى كل من ناصر اليي ولوريك سانا وبوريم كوكيلي وارمير لينياني جزءا كبيرا من طفولتهم في سويسرا.وتسعى سويسرا الى تحقيق البداية المثالية التي ستفتح الطريق امامها من اجل تخطي الدور الاول للمرة الاولى.
ولم يسبق لسويسرا التي يشرف عليها المدرب الكرواتي الاصل فلاديمير بتكوفيتش ان تخطت هذا الدور في مشاركاتها الثلاث السابقة اعوام 1996 و2004 و2008، برغم ان الاخيرة كانت على ارضها مشاركة مع النمسا.

في المقابل، تأمل ألبانيا ان تواصل تجربتها الناجحة بقيادة المدرب الايطالي جاني دي بيازي، معتمدة على خبرة بعض لاعبيها مثل القائد لوريك سانا، لاعب باريس سان جرمان ومرسيليا الفرنسيين ولاتسيو الايطالي سابقا ونانت الفرنسي حاليا، وزميليه المدافعين السيد هوساي (نابولي الايطالي) وميرجيم مافراي (كولن الالماني).وحجزت ألبانيا، التي هزمت فرنسا وديا قبل سنة 1-صفر ويحترف لاعبوها في سويسرا وايطاليا والمانيا، مقعدها مباشرة الى النهائيات بحلولها ثانية بفارق 7 نقاط عن البرتغال، ومتقدمة على الدنمارك بفارق نقطتين.

وفي المباراة الثانية ، في المموعة الثانية ، تخوض كل من ويلز وسلوفاكيا اولى مبارياتها في البطولة ، حيث تعول ويلز على نجمها غاريث بايل والثانية على ماريك هامسيك.وشاركت ويلز مرة واحدة في بطولة كبرى كانت في مونديال 1958 وبلغت ربع النهائي، وسلوفاكيا، التي انفصلت عن تشيكيا، مونديال 2010 وبلغت دور الـ16.
وستكون المواجهة منتظرة بين بايل (26 عاما) الذي خاض موسما رائعا مع ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا، وهامسيك (28 عاما) المتألق في السنوات الماضية مع نابولي الايطالي.والتقى الطرفان أول مرة في تصفيات كأس اوروبا 2008 فسحقت ويلز مضيفتها 5-2 لكن سلوفاكيا ردت التحية بعد شهر بفوز ساحق 5-1 على ارض ويلز التي سجل لها بايل من ركلة حرة. 

وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة على ملعب فيلودروم ، يستهل المنتخب الإنكليزى مشواره فى البطولة بمواجهة قوية أمام المنتخب الروسي في التاسعة مساءً ، ولكنها تحمل ذكريات سيئة للإنكليز، إذ أنها ستقام فى مدينة مارسيليا، التى كانت شاهدة على أحداث مؤسفة لهم قبل 18 عاماً. 
لعب الإنجليز فى نفس المدينة خلال نفس الشهر ولكن فى عام 1998، عندما شاركوا فى مونديال فرنسا ضمن المجموعة السابعة، برفقة منتخبات تونس، رومانيا وكولومبيا، إلا أن مواجهتهم الأولى والتى كانت أمام المنتخب العربي فى 15 يونيو/حزيران، شهدت كارثة بين جماهير المنتخبين قبل وبعد المباراة. 

تمكن المنتخب الإنجليزى وقتها من الفوز بهدفين دون رد، سجلهما النجمين آلان شيرار وبول سكولز، إلا أن ما حدث قبل وبعد المباراة خارج ملعب "فيلودروم" كان مؤسفاً، بعدما اشتبكت الجماهير الإنجليزية والتونسية لمدة يومين كاملين، وأسفرت تلك الاشتباكات الدامية، عن اعتقال 100 مشجع، وتعرض 4 آخرين لطعنات مختلفة، ونقل 30 مشجعًا للمستشفى، واستخدمت الشرطة الفرنسية وقتها الغاز المسيل لللدموع لمدة 12 ساعة، للفض بين المشجعين. 
ويعتبر منتخبي إنجلترا وروسيا هما أكبر فريقين في المجموعة الثانية ورغم رغبتهما في الفوز في أول مباراة في بطولة أوروبا فإن الخوف من الهزيمة ربما يسود ويؤدي إلى اللعب بحذر.

وتبدأ إنكلترا البطولة كمرشحة ومن المتوقع أن تسيطر على المباراة أمام 60 ألف متفرج أغلبهم يساندونها.لكن رغم هذه الحالة الممتازة فإن إنجلترا ما زالت تبحث عن الانسجام المناسب حيث يعاني مدربها روي هودجسون من أجل العثور على نظام قوي يلائم لاعبيه الذين يقدمون أداء رائعا.
ويبدو أن المهاجم جيمي فاردي الذي قاد ليستر سيتي إلى لقب الدوري الإنكليزي الممتاز والمهاجم هاري كين هداف المسابقة نفسها ضمنا مكانيهما في التشكيلة.

لكن هودغسون يرى أن وين روني قائد المنتخب وأكثر لاعبي التشكيلة الحالية خبرة يجب أن يكون في التشكيلة الأساسية وهو ما يجعل المدرب يؤخر اختياراته في خط الهجوم إلى الدقيقة الأخيرة.
وعلى الأقل فإنه يختار من بين مجموعة قوية في الهجوم في حين أن أكبر مخاوفه ومخاوف إنكلترا تتمثل في قلب الدفاع حيث أن أي شراكة تجمع بين جاري كاهيل وكريس سمولينغ وجون ستونز ظهرت بصورة ضعيفة ولا تزال هذه هي الحلقة الأضعف للمنتخب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايل وهامسيك يقصان شريط مشاركة ويلز أمام سلوفاكيا بايل وهامسيك يقصان شريط مشاركة ويلز أمام سلوفاكيا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 10:31 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات "تويوتا هايلكس" 2017 البيك اب

GMT 19:49 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

GMT 21:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

جوكو ويدودو يلتقي وزير الخارجية التونسي

GMT 19:55 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم عكرا تعرض مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday