عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش
آخر تحديث GMT 02:35:47
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

من خلال ما حقّقه الفريق في بطولة العالم للناشئين والناشئات في ماليزيا

عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش

المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إن «الموهبة الفطرية للاعبين المصريين» وراء تفوقهم وهيمنتهم على البطولات العالمية في الرياضة، وهو ما اتضح من خلال ما حقّقه الفريق في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي أقيمت في ماليزيا هذا الشهر.
وتُوج منتخب مصر للناشئات بلقب بطولة العالم للفرق تحت 19 عاماً في ماليزيا، واختتمت يوم الجمعة، بعد التغلب على أصحاب الأرض 2 - صفر. وجاء تتويج المنتخب المصري باللقب للمرة السابعة على التوالي، والتاسعة في تاريخ البطولة.
وأضاف خليفة، في مقابلة مع «رويترز»: «مصر تمتلك قاعدة رائعة من أبرز اللاعبين واللاعبات في جميع المراحل السنية، وهم متفوقون في الإسكواش، بسبب ما يتميزون به من موهبة فطرية وذكاء. أعتقد أن اللاعب المصري يعدّ من أذكى اللاعبين في العالم، ويستطيع التعامل مع المواقف الصعبة بطريقة رائعة». اقرا ايضا: هاني أبوريدة يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا وأكد خليفة أن اللاعب أو اللاعبة المصرية «تبرز مواهبهم في البطولات العالمية، رغم المنافسة القوية مع مجموعة من اللاعبين المتميزين والأقوياء من جنسيات مختلفة أمثال لاعبي إنجلترا وفرنسا وأميركا». وكانت لاعبات مصر في بطولة العالم للناشئات قد تفوقن في منافسات الفردي للبطولة التي أقيمت في كوالالمبور، حيث حصدت هانيا الحمامي لقب بطلة العالم لفردي للناشئات، وحلّت جنا شيحة في المركز الثاني، ونالت فريدة محمد وسنا إبراهيم المركزين الثالث والرابع.
كما تُوج المصري مصطفى عسل بلقب بطولة العالم للفردي للناشئين تحت 19 عاماً، وجاء مواطنه مصطفى السرتي ثانياً، وذلك الأسبوع الماضي. وأشار رئيس الاتحاد المصري إلى أن التفوق في البطولات الأخيرة للناشئين «لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة تخطيط كبير وعمل متواصل».
ويرى خليفة أن الأسباب التي أدت ولا تزال تؤدي إلى تفوق المصريين في رياضة الإسكواش هي «إلى جانب الذكاء والموهبة الفطرية، أن المصريين الممارسين للعبة يتميزون بالمهارة وروعة الأداء، لدرجة أن المدرجات في البطولات الدولية تمتلئ بالجماهير في مباريات اللاعبين المصريين للاستمتاع بأدائهم الراقي».
وأضاف: «عائلات اللاعبين من أسباب التفوق، لأنها توفر لأبنائها كل السبل للنجاح، من تعليم راقٍ ومستلزمات الرياضة واحتكاك محلي وخارجي. أولياء أمور اللاعبين يرغبون دوماً في أن يروا أبناءهم على منصات التتويج، وهم بذلك يمنحونهم حافزاً معنوياً هائلاً». ويؤكد رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن هيمنة المصريين على الرياضة ترجع إلى «أننا نمتلك الاستقرار في الاتحاد، واستراتيجية ثابتة وواضحة، تقوم على الاهتمام بالناشئين بأكبر قدر ممكن وتوفير عدد كبير من المعسكرات الخارجية».
وقال خليفة: «نحن نرفع شعار (‬‬‬‬توارث وتواصل الأجيال)، ونقصد من (توارث).. توارث المهارة والأداء الراقي،  بينما نقصد من (تواصل الأجيال) أن يكون لدينا لاعبون في شتى المراحل السنية، ابتداء من 10 سنوات حتى 30 عاماً. لدينا أبطال عالم في المراحل السنية الكبيرة، ونحن نحتل صدارة التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات».
ومن أبرز لاعبي مصر الكبار؛ علي فرج ومحمد الشوربجي وكريم عبد الجواد. إضافة إلى بطلات العالم؛ رنيم الوليلي ونوران جوهر ونور الطيب ونور الشربيني. وأكد خليفة أنه يتمنى «أن تدخل الإسكواش البرنامج الأولمبي، وتصبح رياضة أولمبية». مشيراً إلى أن الاتحاد المصري يعمل كما لو أن الرياضة ستنضم للبرنامج الأولمبي غداً. وأضاف: «ليست هناك أسباب مقنعة وراء عدم اعتماد الإسكواش ضمن الألعاب الأولمبية. البعض يردد أسباباً واهية». قد يهمك ايضا: هاني أبو ريدة يسعى لاستضافة بلاده كأس العالم في المستقبل أبوريدة يعِد بتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday