عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش
آخر تحديث GMT 12:35:08
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

من خلال ما حقّقه الفريق في بطولة العالم للناشئين والناشئات في ماليزيا

عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش

المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إن «الموهبة الفطرية للاعبين المصريين» وراء تفوقهم وهيمنتهم على البطولات العالمية في الرياضة، وهو ما اتضح من خلال ما حقّقه الفريق في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي أقيمت في ماليزيا هذا الشهر.
وتُوج منتخب مصر للناشئات بلقب بطولة العالم للفرق تحت 19 عاماً في ماليزيا، واختتمت يوم الجمعة، بعد التغلب على أصحاب الأرض 2 - صفر. وجاء تتويج المنتخب المصري باللقب للمرة السابعة على التوالي، والتاسعة في تاريخ البطولة.
وأضاف خليفة، في مقابلة مع «رويترز»: «مصر تمتلك قاعدة رائعة من أبرز اللاعبين واللاعبات في جميع المراحل السنية، وهم متفوقون في الإسكواش، بسبب ما يتميزون به من موهبة فطرية وذكاء. أعتقد أن اللاعب المصري يعدّ من أذكى اللاعبين في العالم، ويستطيع التعامل مع المواقف الصعبة بطريقة رائعة». اقرا ايضا: هاني أبوريدة يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا وأكد خليفة أن اللاعب أو اللاعبة المصرية «تبرز مواهبهم في البطولات العالمية، رغم المنافسة القوية مع مجموعة من اللاعبين المتميزين والأقوياء من جنسيات مختلفة أمثال لاعبي إنجلترا وفرنسا وأميركا». وكانت لاعبات مصر في بطولة العالم للناشئات قد تفوقن في منافسات الفردي للبطولة التي أقيمت في كوالالمبور، حيث حصدت هانيا الحمامي لقب بطلة العالم لفردي للناشئات، وحلّت جنا شيحة في المركز الثاني، ونالت فريدة محمد وسنا إبراهيم المركزين الثالث والرابع.
كما تُوج المصري مصطفى عسل بلقب بطولة العالم للفردي للناشئين تحت 19 عاماً، وجاء مواطنه مصطفى السرتي ثانياً، وذلك الأسبوع الماضي. وأشار رئيس الاتحاد المصري إلى أن التفوق في البطولات الأخيرة للناشئين «لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة تخطيط كبير وعمل متواصل».
ويرى خليفة أن الأسباب التي أدت ولا تزال تؤدي إلى تفوق المصريين في رياضة الإسكواش هي «إلى جانب الذكاء والموهبة الفطرية، أن المصريين الممارسين للعبة يتميزون بالمهارة وروعة الأداء، لدرجة أن المدرجات في البطولات الدولية تمتلئ بالجماهير في مباريات اللاعبين المصريين للاستمتاع بأدائهم الراقي».
وأضاف: «عائلات اللاعبين من أسباب التفوق، لأنها توفر لأبنائها كل السبل للنجاح، من تعليم راقٍ ومستلزمات الرياضة واحتكاك محلي وخارجي. أولياء أمور اللاعبين يرغبون دوماً في أن يروا أبناءهم على منصات التتويج، وهم بذلك يمنحونهم حافزاً معنوياً هائلاً». ويؤكد رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن هيمنة المصريين على الرياضة ترجع إلى «أننا نمتلك الاستقرار في الاتحاد، واستراتيجية ثابتة وواضحة، تقوم على الاهتمام بالناشئين بأكبر قدر ممكن وتوفير عدد كبير من المعسكرات الخارجية».
وقال خليفة: «نحن نرفع شعار (‬‬‬‬توارث وتواصل الأجيال)، ونقصد من (توارث).. توارث المهارة والأداء الراقي،  بينما نقصد من (تواصل الأجيال) أن يكون لدينا لاعبون في شتى المراحل السنية، ابتداء من 10 سنوات حتى 30 عاماً. لدينا أبطال عالم في المراحل السنية الكبيرة، ونحن نحتل صدارة التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات».
ومن أبرز لاعبي مصر الكبار؛ علي فرج ومحمد الشوربجي وكريم عبد الجواد. إضافة إلى بطلات العالم؛ رنيم الوليلي ونوران جوهر ونور الطيب ونور الشربيني. وأكد خليفة أنه يتمنى «أن تدخل الإسكواش البرنامج الأولمبي، وتصبح رياضة أولمبية». مشيراً إلى أن الاتحاد المصري يعمل كما لو أن الرياضة ستنضم للبرنامج الأولمبي غداً. وأضاف: «ليست هناك أسباب مقنعة وراء عدم اعتماد الإسكواش ضمن الألعاب الأولمبية. البعض يردد أسباباً واهية». قد يهمك ايضا: هاني أبو ريدة يسعى لاستضافة بلاده كأس العالم في المستقبل أبوريدة يعِد بتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش عاصم خليفة يؤكد أن الموهبة الفطرية للمصريين وراء الهيمنة على بطولات الإسكواش



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

ميدلتون تتألَّق بملابس مِن الأصفر أثناء وجودها في الحجر

لندن ـ فلسطين اليوم
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 فلسطين اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

سر طلب وفاء الكيلاني الزواج من تيم حسن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday