لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري
آخر تحديث GMT 18:22:15
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

بعد اختيار أوزبكستان والبحرين من أجل استضافة بطولات الفئات العمرية

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي
الرياض - فلسطين اليوم

أبلغت مصادر موثوقة في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي ل كرة القدم، أن اللجنة لم تناقش في اجتماعها الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور موضوع زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2020.

وشددت المصادر ذاتها على أن ما جرى هو إبلاغ الأعضاء بأن هناك دراسة من قبل دائرة المسابقات التابعة للجنة تعمل حاليًا على فكرة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة الكبرى للأندية دون تحديد عدد معين، وأن طرح هذه الفكرة بشكل رسمي سيتم ربما في الاجتماع المقبل المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث سيتزامن الاجتماع مع إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيقام في شرق القارة، وسيكون في مدينة غوانزو الصينية أو في اليابان.

وأضافت المصادر: "حينما تم إبلاغنا بفكرة الدراسة تجاذبنا أطراف الحديث حول إيجابيات وسلبيات هذا القرار، لكن لم نصل إلى فكرة التأجيل أو القبول أو الرفض للفكرة من أساسها كونها لم تطرح بشكل رسمي باعتبارها لا تزال في المهد، ولا تزال في ناحية التشكل من قبل دائرة المسابقات التابعة للجنة".

وأشارت إلى أن الاتحادات التي دورياتها الوطنية تضم 4 لاعبين أجانب فأقل كانت متحفظة على الفكرة كون ذلك سيؤثر على المنتخبات الآسيوية، باعتبار أن الزيادة ستكون على حساب اللاعب الآسيوي، فيما رأت اتحادات أخرى تلعب في دورياتها الوطنية أكثر من 4 لاعبين أجانب أن الفكرة ممتازة وستنعكس إيجابا على دوري أبطال آسيا.

وكشفت المصادر أن الأعضاء ناقشوا أيضا بشكل غير رسمي موضوع الزيادة ليكون بـ6 لاعبين أجانب، ويكون اثنان منهم آسيويين على أن تكون الحرية متاحة للعب بغير الآسيويين لعدد أربعة لاعبين على الأقل وليس كما يحدث حاليا 3 + 1 حيث ثلاثة لاعبين أجانب إضافة إلى لاعب آسيوي في كل ناد مشارك في دوري أبطال آسيا.

وأوضحت أن موضوع تغيير روزنامة دوري أبطال آسيا لتكون انطلاقتها في سبتمبر/أيلول من كل عام بدلا من إقامتها بدءا من فبراير/شباط من كل عام لم يستجد فيه أي شيء كون البرنامج الزمني الحالي ممتدا حتى النسخة 2022 من البطولة.

وتابعت "الحقيقة أن الأندية السعودية تتحفظ على تغيير الروزنامة الحالية ولا تفكر في تعديلها كونها مناسبة لها باعتبارات فنية وبدنية تخص فرقها الكروية، إذ تفضل أن البداية في فبراير/شباط من كل عام كون الضغوط على اللاعبين من ناحية أيام الفيفا أقل في هذه الفترة من أيام الفيفا التي عادة ما تكون أكثر في الفتر من سبتمبر وحتى نوفمبر من كل عام".

وأوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 في أوزبكستان بعد تنافس دول إيران وقطر وأوزبكستان والبحرين على استضافتها، فيما ستستضيف البحرين بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020 بعد تنافس إيران والإمارات على استضافتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة للدورة 2019 - 2023 برئاسة الدكتور تران كووك توان، حيث تم اختيار أوزبكستان والبحرين بسبب المرافق المناسبة في البلدين من أجل استضافة بطولات الفئات العمرية.

وقد جاء اختيار أوزبكستان من أجل منحها الفرصة لتطوير كرة القدم وتوافر المرافق اللازمة، في حين تم اختيار البحرين التي تقدمت بطلب استضافة البطولتين بعد حصولها على أعلى النقاط خلال زيارات التفتيش لبطولة الناشئين.

وتقام بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في حين تجري بطولة آسيا للناشئين في الفترة من 16 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر 2020.

من جهة أخرى، أوصت اللجنة بإقامة بطولة كأس التضامن الآسيوي، من أجل منح الفرصة للمنتخبات العشرة الأقل تصنيفاً "ستة منتخبات خرجت من الدور الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة والمنتخبات الأربعة التي تخرج من الدور الثاني"، وسوف تقام البطولة في الفترة من 30 نوفمبر 2020 ولغاية 13 ديسمبر/كانون الأول).

ووافقت اللجنة أيضاً على التوصية بإقامة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا خلال أيام 18 و19 مايو/أيار و25 و26 مايو 2020، بدلاً من 25 و26 مايو و15 و16 يونيو/حزيران من ذات العام، حيث اعترض الأعضاء في البداية على الموعد السابق المقرر للقاء الذهاب 25 و26 مايو الذي سيصادف ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ثم تنتظر الأندية

لنحو 3 أسابيع لخوض لقاء الإياب، وهو ما يسبب مشكلة لها في انتظار المباراة لينجح الأعضاء الرافضون في تغيير الموعد ليكون الذهاب في 18 و19 مايو الذي يصادف 25 رمضان، فيما يكون الإياب في ثاني أيام العيد، بحيث تمنح الأندية أحقية براحة الموسم مبكرًا بدلا من تأخير ذلك 20 يوماً.

قد يهمك أيضًا

منتخبي الجزائر وتونس تمنحان الكرة العربية قبلة الحياة في أمم إفريقيا

زيمبابوي وبوروندي وتنزانيا وناميبيا خارج بطولة أمم أفريقيا 2019

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday