لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد اختيار أوزبكستان والبحرين من أجل استضافة بطولات الفئات العمرية

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي
الرياض - فلسطين اليوم

أبلغت مصادر موثوقة في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي ل كرة القدم، أن اللجنة لم تناقش في اجتماعها الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور موضوع زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2020.

وشددت المصادر ذاتها على أن ما جرى هو إبلاغ الأعضاء بأن هناك دراسة من قبل دائرة المسابقات التابعة للجنة تعمل حاليًا على فكرة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة الكبرى للأندية دون تحديد عدد معين، وأن طرح هذه الفكرة بشكل رسمي سيتم ربما في الاجتماع المقبل المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث سيتزامن الاجتماع مع إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيقام في شرق القارة، وسيكون في مدينة غوانزو الصينية أو في اليابان.

وأضافت المصادر: "حينما تم إبلاغنا بفكرة الدراسة تجاذبنا أطراف الحديث حول إيجابيات وسلبيات هذا القرار، لكن لم نصل إلى فكرة التأجيل أو القبول أو الرفض للفكرة من أساسها كونها لم تطرح بشكل رسمي باعتبارها لا تزال في المهد، ولا تزال في ناحية التشكل من قبل دائرة المسابقات التابعة للجنة".

وأشارت إلى أن الاتحادات التي دورياتها الوطنية تضم 4 لاعبين أجانب فأقل كانت متحفظة على الفكرة كون ذلك سيؤثر على المنتخبات الآسيوية، باعتبار أن الزيادة ستكون على حساب اللاعب الآسيوي، فيما رأت اتحادات أخرى تلعب في دورياتها الوطنية أكثر من 4 لاعبين أجانب أن الفكرة ممتازة وستنعكس إيجابا على دوري أبطال آسيا.

وكشفت المصادر أن الأعضاء ناقشوا أيضا بشكل غير رسمي موضوع الزيادة ليكون بـ6 لاعبين أجانب، ويكون اثنان منهم آسيويين على أن تكون الحرية متاحة للعب بغير الآسيويين لعدد أربعة لاعبين على الأقل وليس كما يحدث حاليا 3 + 1 حيث ثلاثة لاعبين أجانب إضافة إلى لاعب آسيوي في كل ناد مشارك في دوري أبطال آسيا.

وأوضحت أن موضوع تغيير روزنامة دوري أبطال آسيا لتكون انطلاقتها في سبتمبر/أيلول من كل عام بدلا من إقامتها بدءا من فبراير/شباط من كل عام لم يستجد فيه أي شيء كون البرنامج الزمني الحالي ممتدا حتى النسخة 2022 من البطولة.

وتابعت "الحقيقة أن الأندية السعودية تتحفظ على تغيير الروزنامة الحالية ولا تفكر في تعديلها كونها مناسبة لها باعتبارات فنية وبدنية تخص فرقها الكروية، إذ تفضل أن البداية في فبراير/شباط من كل عام كون الضغوط على اللاعبين من ناحية أيام الفيفا أقل في هذه الفترة من أيام الفيفا التي عادة ما تكون أكثر في الفتر من سبتمبر وحتى نوفمبر من كل عام".

وأوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 في أوزبكستان بعد تنافس دول إيران وقطر وأوزبكستان والبحرين على استضافتها، فيما ستستضيف البحرين بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020 بعد تنافس إيران والإمارات على استضافتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة للدورة 2019 - 2023 برئاسة الدكتور تران كووك توان، حيث تم اختيار أوزبكستان والبحرين بسبب المرافق المناسبة في البلدين من أجل استضافة بطولات الفئات العمرية.

وقد جاء اختيار أوزبكستان من أجل منحها الفرصة لتطوير كرة القدم وتوافر المرافق اللازمة، في حين تم اختيار البحرين التي تقدمت بطلب استضافة البطولتين بعد حصولها على أعلى النقاط خلال زيارات التفتيش لبطولة الناشئين.

وتقام بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في حين تجري بطولة آسيا للناشئين في الفترة من 16 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر 2020.

من جهة أخرى، أوصت اللجنة بإقامة بطولة كأس التضامن الآسيوي، من أجل منح الفرصة للمنتخبات العشرة الأقل تصنيفاً "ستة منتخبات خرجت من الدور الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة والمنتخبات الأربعة التي تخرج من الدور الثاني"، وسوف تقام البطولة في الفترة من 30 نوفمبر 2020 ولغاية 13 ديسمبر/كانون الأول).

ووافقت اللجنة أيضاً على التوصية بإقامة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا خلال أيام 18 و19 مايو/أيار و25 و26 مايو 2020، بدلاً من 25 و26 مايو و15 و16 يونيو/حزيران من ذات العام، حيث اعترض الأعضاء في البداية على الموعد السابق المقرر للقاء الذهاب 25 و26 مايو الذي سيصادف ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ثم تنتظر الأندية

لنحو 3 أسابيع لخوض لقاء الإياب، وهو ما يسبب مشكلة لها في انتظار المباراة لينجح الأعضاء الرافضون في تغيير الموعد ليكون الذهاب في 18 و19 مايو الذي يصادف 25 رمضان، فيما يكون الإياب في ثاني أيام العيد، بحيث تمنح الأندية أحقية براحة الموسم مبكرًا بدلا من تأخير ذلك 20 يوماً.

قد يهمك أيضًا

منتخبي الجزائر وتونس تمنحان الكرة العربية قبلة الحياة في أمم إفريقيا

زيمبابوي وبوروندي وتنزانيا وناميبيا خارج بطولة أمم أفريقيا 2019

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي تحسم قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday