الجزيرة يفوز بالمركز الرابع في بطولة مونديال الأندية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة بسباق كأس العالم

الجزيرة يفوز بالمركز الرابع في بطولة مونديال الأندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزيرة يفوز بالمركز الرابع في بطولة مونديال الأندية

الجزيرة الإماراتي
أبو ظبي ـ فلسطين اليوم

اكتفى الجزيرة الإماراتي بالحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن تلقى هزيمة على يد نظيره باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4-1، السبت، على ملعب "مدينة زايد الرياضية" في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال الذي تستضيفه الإمارات.

سجل رباعية باتشوكا جوناتان أوريتافيسكايا وفرانكو خارا وروبيرتو ديلاروزا وأنخيلو ساجال في الدقائق 37 و60 و79 و83 وأحرز هدف الجزيرة خلفان مبارك في الدقيقة 57 ليحرز الفريق المكسيكي الميدالية البرونزية.

خسارة الجزيرة تأتي لعدة أسباب على رأسها الانهيار البدني للفريق بعد مباراة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني في لقاء نصف النهائي، وكان باتشوكا أكثر فاعلية وخطورة على المرمى مع تأثر واضح من جانب الجزيرة بغياب الحارس الذي تألق في المونديال علي خصيف بجانب محمد عايض أيضاً ويبقى تراجع علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو في المباراة واستسلامها للرقابة سبباً آخر في هزيمة الجزيرة خاصة أن الفريق يعتمد على هذا الثنائي في خططه الهجومية، والشوط الأول شهد سيطرة من جانب باتشوكا منذ الدقائق الأولى مع فرصة ضائعة في القائم من تسديدة قوية عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء ثم فرصة أخرى من باتشوكا أبعدها الحارس خالد السناني ببراعة قبل أن تسنح محاولة من جانب رومارينهو وتسديدة لعلي مبخوت.

وفي الدقيقة 37 نجح باتشوكا في تسجيل هدف التقدم عن طريق جوناتان أوريتافيسكايا الذي انفرد بالمرمى من هجمة مرتدة سريعة لينفرد بالمرمى ويودع الكرة في شباك الحارس السناني ببراعة وحاول الجزيرة في الدقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون خطورة لينتهي الشوط بتقدم باتشوكا، وبدأ الجزيرة الشوط الثاني بتغيير لتنشيط الهجوم بنزول سالم علي بدلاً من محمد العطاس ، وتحسن الأداء الهجومي للفريق الإماراتي بشكل واضح مع انتفاضة هجومية من لاعبي الجزيرة وتراجع مكسيكي لافت للدفاع.

وحصل الجزيرة على محاولة قريبة بتمريرة عرضية من مبارك بوصوفة ثم فرصة أخرى بتسديدة من رومارينهو أبعدها المدافع على خط المرمى لتصل إلى خلفان مبارك الذي سجل وأودع الكرة في الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 57 ولم تدم فرحة التعادل طويلاً بعد أن تقدم من جديد الفريق المكسيكي في الدقيقة 60 عن طريق هجمة سريعة وتمريرة وصلت إلى اللاعب فرانكو جارا الذي وجه تسديدة في مرمى الجزيرة ليسجل الهدف الثاني لفريق باتشوكا.

سيطر باتشوكا على وسط الملعب وسط تراجع بدني لافت للاعبي الجزيرة، وأضاع الفريق المكسيكي فرصة آخرى بتسديدة قوية علت العارضة ثم أشرك تين كات مدرب الجزيرة اللاعب عبد الله رمضان بدلاً من يعقوب الحوسني في الدقيقة 67 وأهدر الجزيرة فرصة أخرى بتسديدة قوية أبعدها الحارس خالد السناني، وألقى الجزيرة بآخر أوراقه بنزول أحمد ربيع على حساب خلفان مبارك، بينما دفع باتشوكا باللاعب روبرتو ديلاروزا على حساب  فرانكو جارا.

ونجح باتشوكا في تسجيل الهدف الثالث من انطلاقة سريعة واستغلالاً لتمريرة بينية ليحرز البديل روبرتو ديلاروزا في الدقيقة 79، واحتسب الحكم ضربة جزاء بعد خطأ ضد سالم راشد ليسجل باتشوكا الهدف الرابع عن طريق أنخيلو ساجال في الدقيقة 83 ودفع باتشوكا باللاعب بابلو هيرنانديز ثم خواكين مارتينيز في الدقائق الخمس الأخيرة، وهدأ الإيقاع في الدقائق الأخيرة ووجه مبارك بوصوفة كرة عرضية أبعدها دفاع باتشوكا ثم ضاعت محاولة مكسيكية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة يفوز بالمركز الرابع في بطولة مونديال الأندية الجزيرة يفوز بالمركز الرابع في بطولة مونديال الأندية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday