الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرد منفردًا في صدارة الدوري ووسع الفارق مع الأبيض

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه

جانب من مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
القاهرة – خالد الإتربي

حسم الأهلي القمة ال113 لصالحه ، بتغلبه على مضيفه الزمالك بهدفين نظيفين ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب بتروسبورت ، في ختام مباريات الدور الأول للدوري.

سجل ثنائية الأهلي مؤمن زكريا  (21) ، والنيجيري جونيور اجاي (89) ليغرد الأهلي في الصدارة ب45 نقطة، ويتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 34 في المركز الثالث.

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه

 جاء الشوط الأول متواضع فنيا وكثرت فيه الأخطاء والخشونة من لاعبي الفريقين ، وغلب عليه الجانب التكتيكي ونجح الأهلي في إنهائه متقدما بهدف بينما فشل لاعبو الزمالك في تهديد مرمى شريف إكرامي بعدما انعزل هجوم الفريق عن وسط الملعب ولم يجد رابط رغم وجود أيمن حفني ومحمد إبراهيم اللذين لم يفعلا شيئا يذكر فانعزل باسم مرسي ووقف وحيدا قليل الحيلة وسط غابة من مدافعي الأهلي .

وجاءت البداية حماسية من الفريقين ووضح أن كليهما يعمل حسابًا كبيرًا للأخر ، وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث اعتمد كل منهما على مراقبة مفاتيح اللعب في المنافس وضغط الزمالك من الناحية اليمنى (اليسرى للأهلي) لإجبار حسين السيد على عدم التقدم ، بينما التزم محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي بالجانب الدفاعي ولم يندفع للتقدم .

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه

نجح الأهلي في التقدم بعد مرور 21 دقيقة عن طريق مؤمن زكريا بعدما نجح حسين السيد في الهروب من الرقابة وأرسل عرضية متقنة تجاوزت مروان محسن لتجد مؤمن زكريا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها على يمين أحمد الشناوي الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك .

اكتسب لاعبو الأهلي الثقة بعد الهدف وامتلكوا وسط الملعب تماما ، وارتبك الزمالك وتعددت أخطاءهم الدفاعية واتسم أدائهم بالعصبية المبالغ فيها خاصة من جانب باسم مرسي مهاجمهم الأوحد الذي لم يفعل شيئا يذكر وسط حصار مدافعي الأهلي ، وفشل محمد إبراهيم وأيمن حفني قاعدة المثلث الهجومي في القيام بمهامهما واستسلما للرقابة فلم يكن لأصحاب الزي الأبيض أي تواجد هجومي .

مع مرور الوقت بدأ لاعبو الزمالك في استجماع قواهم مرة أخرى وتعرض أيمن حفني لإعاقة داخل منطقة الجزاء من جانب سعد سمير لكن الحكم المجري فيكتور كاساي أشار باستمرار اللعب ،وتوالت محاولات الفريقين لكن غابت عنها الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه

مع بداية الشوط الثاني سعى الزمالك الى تصحيح أوضاعه وأنقذ أحمد الشناوي مرمى الزمالك من هدف محقق إثر تصويبة بعيدة المدى أطلقها أحمد فتحي ، ثم أهدر مروان محسن هدفا محققا إثر كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت أمام رأس مروان بصورة غريبة .

حاول محمد حلمي إنقاذ ما يمكن إنقاذه فأجرى تغييرين بنزول احمد رفعت شوقي السعيد بدلا من إبراهيم صلاح وحسني فتحي ، بعدها أهدر مؤمن زكريا هدفا جديدا محققا بعدما اقتحم منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليسرى لكنه فضل التسديد في الزاوية الضيقة التي تواجد فيها الشناوي بالمرصاد لينقذ الكرة .

حاول الزمالك تدارك ما فاته ولاحت له أول هجمة خطيرة ، في المباراة لم تأت من لعبة منظمة ولكن عبر كرة عشوائية إثر ارتباك دفاعي غير مبرر داخل منطقة جزاء الأهلي حيث سدد أيمن حفني خلفية مزدوجة لكن سعد سمير أخرجها قبل ان تصل إلى خط المرمى .

أجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري  تغييره الأول ،بنزول حسام غالي بدلا من وليد سليمان ، ثم مرر أيمن حفني بطريقة رائعة إلى شوقي السعيد المنطلق الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائمة ، ثم أرسل معروف يوسف عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها ، وتذكر طارق حامد أخيرا التسديد بعيد المدى فأطلق قذيفة تصدى لها شريف إكرامي ببراعة .

وكاد الأهلي ان يقلب الطاولة على منافسه ويقضي على أماله عندما انطلق عبد الله السعيد بهجمة مرتدة وراوغ شوقي السعيد لينفرد بمرمى الزمالك لكن الشناوي كان الأسبق إلى الكرة .

وأجرى الأهلي تغييرا جديدا بنزول كريم نيدفيد بدلا من مؤمن زكريا ، ثم أنهى الزمالك تغييراته  بنزول شيكابالا بدلا من أيمن حفني الذي أصيب بشد في العضلة الضامة ، ثم لجا الاهلي للنيجيري جونيور اجاي في الدقائق الاخيرة ىبدلا من مروان محسن ، ولم يخيب اجاي ظن مديره الفني بستجيله الهدف الثاني (89) ، من عرضية احمد فتحي، قابلها اجاي براسية قوية على يسار احمد الشناوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية زكريا واجاي ويحسم القمة ال113 لصالحه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday