ليفربول يقترب من المربع الذهبي بثنائية في بورتو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا

ليفربول يقترب من المربع الذهبي بثنائية في بورتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليفربول يقترب من المربع الذهبي بثنائية في بورتو

فريق ليفربول
لندن - فلسطين اليوم

فاز ليفربول على ضيفه بورتو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب أنفيلد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي اللقاء نابي كايتا وروبرتو فيرمينو بالدقيقتين 5 و26، ليضع الفريق الإنجليزي قدمه الأولى في الدور قبل النهائي، بينما باتت مهمة نظيره البرتغالي أكثر صعوبة.

اعتمد يورجن كلوب على خطة 4-3-3 بتواجد أليسون في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أرنولد ولوفرين وفان ديك وميلنر ثم ثلاثي الوسط فابينيو ونابي كايتا وهندرسون خلف ثلاثي الهجوم فيرمينو وماني ومحمد صلاح.

أقرأ ايضــــــــاً :

صلاح يقود هجوم ليفربول أمام بورتو البرتغالي

أما سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو لجأ لخطة 4-4-2، إلا أن رباعي الوسط كورونا ودانيلو بيريرا وأوتافيو وأوليفر توريس، لم يوفروا الدعم الكافي لرباعي الدفاع ماكسي بيريرا وفيليبي وميليتاو وأليكس تيليز، بينما شكل تيكينو سواريز وموسى ماريجا خطورة كبيرة في المرتدات.

بدأ اللقاء بإيقاع سريع وفرص متبادلة، حيث هدد ماريجا مرمى الليفر بكرة بجوار القائم الأيسر، ورد الريدز سريعا بهجمة منظمة بدأها ساديو ماني بتمريرة إلى فيرمينو ومنه إلى كايتا مسددا كرة قوية اصطدمت بأحد لاعبي بورتو لتسكن شباك إيكر كاسياس وتمنح أصحاب الأرض التقدم في وقت مبكر.

ارتبط فريق بورتو بعد الصدمة الأولى، وتفككت خطوطه نسبيا، وتفوق صلاح كثيرا على رقيبه ميليتاو، وسدد كرة أمسكها كاسياس، بعدها أضاع النجم المصري انفرادا صريحا بتسديد الكرة بجوار القائم الأيسر.

ووسط هيمنة تامة لليفر، مرر هندرسون كرة بينية إلى أرنولد الذي اخترق الدفاع البرتغالي ولعب عرضية من الجهة اليمنى قابلها فيرمينو بسهولة في الشباك.

تراجع الليفر نسبيا بعد تقدمه بهدف ثان، وترك الفرصة لضيفه للدخول في أجواء اللقاء، حيث شكل موسى ماريجا خطورة كبيرة على المرمى، وأهدر انفرادا صريحا بتسديد الكرة في جسد أليسون كما أضاع فرصة أخرى ذهبت في أحضان الحارس البرازيلي.

واصل بورتو سعيه لتضييق الفارق مع بداية الشوط الثاني، إلا أن أليسون حرم المهاجم المالي موسى ماريجا من هز الشباك بالتصدي لفرصة أخرى، بينما ارتبك فان ديك مع أليسون في محاولة أخرى للضيوف.

تحرك كونسيساو لتنشيط الصفوف بإشراك ياسين إبراهيمي ثم برونو كوستا وفرناندو سانتوس مكان تيكينو وأوليفر توريس وماكسي بيريرا.

حاول الليفر امتصاص حماس منافسه بالاستحواذ على الكرة، وتهديد المرمى على فترات بتسديدة لساديو ماني بجوار القائم الأيسر، أما صلاح عابه الأداء الفردي وعدم الدقة في إنهاء الهجمات بتسديد الكرة في جسد زملائه أكثر من مرة.

رمى كلوب بورقته البديلة الأولى بالدقيقة 73 بإشراك ديفوك أوريجي مكان ماني، بعدها بدقائق قليلة، واصل موسى ماريجا إهدار الفرص بتسديدتين بعيدتين عن المرمى.

في الدقائق الأخيرة، شارك دانييل ستوريدج مكان فيرمينو، وسار اللقاء كر وفر بين لاعبي الفريقين حتى نهايته لينتزع الليفر فوزا ثمينا يعزز من حظوظه قبل لقاء الإياب يوم 17 أبريل.

قد يهمك ايضا: 

ليفربول يخوض اختبارًا صعبًا أمام بورتو البرتغالي علي ملعب "أنفيلد" الثلاثاء

مدافع بورتو يتعهد بإيقاف هجوم ليفربول بقيادة صلاح

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يقترب من المربع الذهبي بثنائية في بورتو ليفربول يقترب من المربع الذهبي بثنائية في بورتو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday