ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة

الدولي المصري محمد صلاح
لندن - فلسطين اليوم

حقق ليفربول فوزا ثمينا في غاية الأهمية على مضيفه ساوثهامبتون 3-1 مساء الجمعة، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تقدم ساوثهامبتون أولا عن طريق شاين لونج (36) قبل أن يسجل نابي كيتا التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 36، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 80 لإحراز هدف التقدم بإمضاء النجم المصري محمد صلاح، ثم جاء الدور على جوردان هندرسون ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، يسعيد ليفربول صدارة الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، أما ساوثهامبتون، فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السادس عشر، وولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، ولم تشهد التشكيلة تغييرات عديدة، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي ترينت ألكسندر-أرنولد وجويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون، ولعب البرازيلي فابينيو كلاعب وسط متأخر خلف الثنائي جورجينيو فينالدوم ونابي كيتا، أما خط الهجوم، فتشكل كالعادة من الثلاثي ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، اعتماد ساوثهامبتون على طريقة اللعب 3-5-2، فوقف في الخط الخلفي كل من يانيك فيسترجارد ومايا يوشيدا ويان بيدناريك، وتواجد يان فاليري ورايان بيرتراند على الطرفين، فيما تبادل أوريول روميو وجيمس وارد-براوس وبيير إميلي هويبرج الأدوار في وسط الملعب، بهدف مساندة ثنائي الهجوم ناثان ريدموند وشاين لونج.
وبدأ ساوثهامبتون المباراة بفاعلية عالية، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما رفع بيرتراند كرة عرضية قصيرة غمزها هويبرح برأسه للوراء للخالي من الرقابة لونج الذي سيطر عليها قبل أن يصعها بثقة في الشباك، وهدد ليفربول مرمى مضيفه للمرة الأولى في الدقيقة 16، عندما وجه صلاح عرضية قابلها ماني برأسه، لكن الحارس أنجوس جان تدارك الموقف وأبعد شبح الهدف

اقرا ايضاً:

ليون يوافق على بيع نبيل فقير وسط ترقب ليفربول وريال مدريد

واقترب ساوثهامبتون من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما فشل لونج في التعامل مع كرة مرسلة من بيرتراند، ليبعدها فان دايك فوق مرمى فريقه، ووقف بيدناريك أمام محاولة لصلاح في الدقيقة 23، وبقي ليفربول مسيطرا على المجريات من أجل تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 36، عندما وصلت الكرة إلى ألكسندر-أرنولد في الناحية اليمنى، ليرسل عرضية قابها كينا برأسه مسجلا أول أهدافه بقميص الفريق الأحمر.

وتواصلت مشاكل ليفربول الدفاعي في الشوط الثاني، وفشل ريدموند في التعامل مع عرضية فاليري بالدقيقة 48، وطالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء في الدقيقة 58، عندما اقتحم منطقة المنطقة قبل أن يتعرض للإعثار من قبل يوشيدا، لكن الحكم لم يعلن شيئا، وأجرى ليفربول تبديلين دفعة احدة بإشراك جوردان هندرسون وجيمس ميلنر مكان فينالدوم وألكسندر-أرنولد.

وسيطر فيرمينو على عرضية من كيتا في الدقيقة 66 لكن سدد من وضع صعب ليتصدى المدافع يوشيدا لمحاولته، ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى روبرتسون الذي ابتعدت عرضيته عن المتحفز صلاح في الدقيقة 74.

واستغل ليفربول تقدم لاعبي الفريق المضيف للمواقع الأمامية ليشن هجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها الكرة إلى صلاح الذي جرى بها سريعا وسدد من خارج منطقة الجزاء لتستقر كرته على يسار الحارس جان في الدقيقة 80، ومن هجمة خاطفة أخرى، مرر فيرمينو الكرة أمام بوابة المرمى لتصل إلى البديل هندرسون الذي تابعها بحرفنة في الشباك بالدقيقة 86.

قد يهمك ايضاً:

مُدرِّب ساوثهامبتون يُؤكِّد صعوبة الفوز على ليفربول

أسطورة ليفربول يُؤكد أن محمد صلاح "فقدَ عقله"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday