منتخب البرتغال يتقدم على نظيره البولندي بركلات الترجيح ويتأهل إلى المربع الذهبي في اليورو
آخر تحديث GMT 11:29:52
 فلسطين اليوم -

ضمن افتتاح الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا

منتخب البرتغال يتقدم على نظيره البولندي بركلات الترجيح ويتأهل إلى المربع الذهبي في اليورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب البرتغال يتقدم على نظيره البولندي بركلات الترجيح ويتأهل إلى المربع الذهبي في اليورو

منتخب البرتغال وفرحة الفوز
لندن - سليم كرم

تأهل منتخب البرتغال للدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على نظيره البولندي بركلات الترجيح (5-3) بعد إنتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي (1-1)، مساء اليوم الخميس على استاد فيلودروم في مدينة مارسيليا، في افتتاح الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو-تموز المقبل.

وتقدم المنتخب البولندي بهدف جاء عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بعد تسديدة صاروخية مستغلا تمريرة عرضية من زميله كامل غروشيسكي في الدقيقة (2)، وهو أسرع هدف في يورو 2016 وثاني أسرع هدف خلال تاريخ البطولة.

وأدرك النجم الصاعد ريناتو سانشيز التعادل للمنتخب البرتغالي من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله لويس ناني في الدقيقة (33)، وأصبح ريناتو أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية للبطولة بعمر (18 سنة و237 يوم) وثالث أصغر لاعب يسجل عبر تاريخ البطولة بعد يوهان فونلانتين وواين روني, وفي ركلات الترجيح ، أحرز للبرتغال كريستيانو رونالدو وريناتو سانشيز وغواو ماوتينيو ولويس ناني  وكواريزما، وأحرز لبولندا روبرت ليفاندوفسكي وميليك وغيليك، بينما أهدر كوبا ركلة لبولندا تصدى لها ببراعة الحارس باتريسيو.

وتأهل منتخب البرتغال بهذا الفوز الثمين إلى الدور قبل النهائي (المربع الذهبي) مقصيا المنتخب البولندي العنيد من البطولة لينتظر الفائز من لقاء بلجيكا وويلز في الدور نصف النهائي, ولعب فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، بطريقة (4-1-3-2) معتمدا على الثنائي الهجومي كريستيانو رونالدو ولويس ناني مع مساندة من ثلاثي الوسط ريناتو سانشيز وغواو ماريو وأدريين سيلفا, في المقابل لعب أدم ناوالكا ، مدرب بولندا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي اركاديوز ميليك وروبرت ليفاندوفسكي مع مساندة من رباعي الوسط كريشوياك وماكزينسكي وبواشتشيكوفسكي وغروشيسكي.

وجاءت بداية اللقاء قوية من المنتخب البولندي الذي افتتح التسجيل في مرمى منتخب البرتغال مبكرا بعد خطأ من مدافعه سيدريك سواريس في ابعاد الكرة لتصل إلى كامل غروشيسكي الذي لعبها عرضية لزميله ليفاندوفسكي ليسددها مباشرة بقدمه اليمنى في شباك روي باتريشيو، حارس البرتغال، محرزا أول أهدافه في البطولة وهدفه الدولي رقم 35 في الدقيقة (2), وفي الدقيقة (10) حاول كريستيانو رونالدو العودة للمباراة بعد ان سدد كرة صاروخية ابعدها الدفاع البولندي ، واستعاد البولنديون خطورتهم وسدد ميليك كرة قوية (15)، قبل ان ينقذ حارس البرتغال باتريسيو هدف محقق من تسديدة ليفاندوفسكي (17).

وأهدر كامل جروشيسكي هدف محقق لبولندا برعونة شيديدة امام مرمى البرتغال (23)، في المقابل تصدى فابيانسكي ، حارس بولندا، لتسديدة قوية من كريستيانو رونالدو في الدقيقة (28), ونجح أصغر لاعبي المنتخب البرتغالي ريناتو سانشيز في إدراك التعادل بعد تسديدة قوية ارتطمت في طريقها لمرمى بولندا ريناتو سانشيز بالمدافع كريشوفياك لتتهادي داخل الشباك البولندية في الدقيقة (33).

وغابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول رغم الاثارة الكبيرة من البرتغاليين الذين استغلوا الدقعة المعنوية بهدف التعادل وهددوا مرمى بولندا الا ان الحارس فابيانسكي وخط دفاعه منعوا اي خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي (1-1), وفي الشوط الثاني ، ظهر المنتخب البرتغالي بأداء أفضل من الشوط الأول وواصل تهديده لمرمى منتخب بولندا ، وكانت أخطر الفرص عبر انطلاقة ناني قبل ان يلعب عرضية متقنة فشل رونالدو وغواو ماريو في استغلالها قبل ان تصل لسيلفا الذي سددها قوية ابعدها فابيانسكي حارس بولندا (60).

وحاول سيدريك سواريز تعويض الخطأ الهدف الاول لبولندا وكاد ان يسجل هدفا للبرتغال من تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (64)، وتصدى الحارس البرتغالي باتريشيو لتسديدة ميليك ليمنع هدف محقق لمنتخب بولندا (69).

ودفع مدرب البرتغال سانتوس بالبدلاء غواو موتينيو وريكاردو كواريزما على حساب ادريين سيلفا وغواو ماريو (73 و80)، ورد مدرب بولندا بتبديل بارتوش كابوستكا على حساب غروشيسكي (82).

وكاد رونالدو ان يتسبب في هدف للبرتغال حاول مدافع بولندا ابعاد خطورتها وكاد ان يضعها في مرماه بالخطأ في اخطر فرص الشوط الثاني في الدقيقة (82)، واهدر رونالدو هدفا برعونة شديدة ليستمر التعادل الايجابي (1-1) حتى نهاية الشوط الثاني، وسبق للمنتخبين أن خاضا تجربة الشوط الإضافي في الدور السابق (ثمن النهائي)، حيث تمكنت البرتغال من إزاحة كرواتيا في الدقيقة 117 بهدف وحيد من توقيع ريكاردو كواريزما، ونجحت بولندا في التغلب على سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وفي الاشواط الاضافية دفع مدرب البرتغال بتبديله الثالث دانيلو بيريرا على حساب ويليام كارفالو (96)، ورد مدرب بولندا بتبديل ثاني بمشاركة توماس جودلوويش على حساب ماكزينسكي (98), وفي الدقيقة (101) توغل ليفاندوفسكي بالكرة ومرت كرة عرضية مرت امام مهاجمي بولندا ومدافعي البرتغال دون اي متابعة، ورد ناني بتسدية قوية للبرتغال مرت بجوار القائم (103) لينتهي بعدها الشوط الاضافي الأول, وفي الشوط الاضافي الثاني، منع المدافع البرتغالي ناني هدفين محققين من أمام ليفاندوفسكي وكابوتسكا (109 و115)، واستمر التعادل قائما بين الفريقين حتى انتهاء الشوط الاضافي الثاني ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي أنصفت في النهاية البرتغال ليتأهل على حساب بولندا للدور قبل النهائي.منتخب البرتغال مهدد بغياب أبرز لاعبيه أمام بولندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب البرتغال يتقدم على نظيره البولندي بركلات الترجيح ويتأهل إلى المربع الذهبي في اليورو منتخب البرتغال يتقدم على نظيره البولندي بركلات الترجيح ويتأهل إلى المربع الذهبي في اليورو



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday