الأمير علي يوضح أنه يثق في الفوز خلال انتخابات الفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وعد بأن يُخلص السلطة الكروية العليا من الفساد

الأمير علي يوضح أنه يثق في الفوز خلال انتخابات "الفيفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير علي يوضح أنه يثق في الفوز خلال انتخابات "الفيفا"

الأمير علي بن الحسين
لندن - سليم كرم

وعد المرشح لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأمير الأردني علي بن الحسين، بأن يُخلص السلطة الكروية العليا من الفساد المستشري فيها، وبأن يجعلها "تلتحق بالقرن الحادي والعشرين". وأعرب رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" السبت، من العاصمة اليابانية طوكيو، عن ثقته بفي الفوز في انتخابات رئاسة "فيفا" المقررة في فبراير (شباط) المقبل، وذلك بعد أن خسر انتخابات مايو (أيار) المُنقضي لمصلحة السويسري جوزيف بلاتر الذي قرر التخلي عن ولايته الخامسة بسبب تهم الفساد التي تلاحقه والتي أدت إلى إيقافه بصحبة رئيس الإتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة 90 يومًا.

وقال الأمير علي "أنا على ثقة بأنّ الإتحادات الوطنية الـ209 ستتخذ القرار الصحيح هذه المرة، أنا مُقبل من إتحاد وطني، والكثير منا سأم ما يحصل، وهناك رغبة حقيقية في المضي قدمًا، أريد أن أقلب الهرم من أجل تحويل "فيفا" إلى مُنظمة خدماتية، وأنه حان الوقت لالتحاقه بالقرن الحادي والعشرين".

ورفض الأمير علي، التطرق إلى تهم الفساد الموجهة إلى بلاتر وبلاتيني الذي كان المرشح الأوفر لخلافة السويسري قبل أن توجه إليه تهمة تلقي "دفعة غير مشروعة" من السويسري عام 2011 بقيمة مليوني دولار لقاء خدمة قام بها لمصلحة "فيفا" بين 1999 و2002، مُكتفيًا بالقول: "أنها عملية جارية حاليًا ومرتبطة بلجنة الأخلاقيات".

ومن المقرر أن يُصدر غدًا قرار محكمة لجنة الأخلاقيات في "فيفا"، في حق بلاتر وبلاتيني، وقد اعتبر الأمير علي أنّ "فيفا" يُناضل من أجل البقاء على قيد الحياة بعد سلسلة الاعتقالات التي طالت كبار مسؤوليه، والتي بدأت مع المداهمة التي قامت بها السلطات السويسرية للفندق الذي استضاف الوفود المشاركة في انتخابات مايو (أيار) المُنقضي، واعتقال 7 من المسؤولين الكبار بطلب من القضاء الأميركي.

وتابع الأمير الأردني الذي زار حوالي 80 دولة من أجل استقطاب الأصوات: "من المصيري أن تُنظم الانتخابات وفي موعدها المحدد. بصراحة، لقد سبق أن خسرنا هذا العام"، مع تحديد 26 فبراير (شباط) المقبل كموعد للانتخابات الاستثنائية.

ورأى الأمير علي أنّ بلاتر الذي استقال من منصبه بعد أربعة أيام من انتخابه لولاية خامسة، لكنه احتفظ بمهامه في انتظار انتخاب خلف له في فبراير (شباط) قبل أن يتم إيقافه، ويتحمل في نهاية المطاف مسؤولية الأزمة التي يعيشها "فيفا"، مُضيفًا: "إذا كان هناك رئيس فعليه أن يتحمل مسؤولية كل شيء. من المهم أن يتم الكشف الكامل عن كل ما يحصل في هذه المنظمة. يجب أن يكون هناك رئيس مسؤول، خاضع للمساءلة. إنه المنطق السليم".

ويواجه الأمير علي، منافسة في انتخابات 26 فبراير (شباط) المقبل من المسؤول السابق في "فيفا"، أمين عام الإتحاد الأوروبي السويسري جياني اينفانتينو الفرنسي جيروم شامبانيي، ورجل الأعمال الجنوبي أفريقي طوكيو سيكسوايل، ورئيس الإإتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم، في ما ينتظر بلاتيني الحكم الذي سيصدر في حقه.

وعلّق على موضوع المنافسة قائلًا: "إذا لم تكن هناك تدخلات خارجية أو خرق للإجراءات الانتخابية، فسأفوز. أعلم بأننا فوتنا فرصة حقيقية في مايو (أيار). كان في الإمكان أن نتواجد الآن في مكان مُختلف تمامًا لو حصلت الأمور بشكلٍ مُختلف".

وواصل: "من الأمور التي سمعتها أنّ الناس يشعرون بحرج ارتداء شارة "فيفا"، وهذا يرمز إلى حجم المشكلة. لو كنت الرئيس، لاعتمدنا الانفتاحية والشفافية في تصرفاتنا وليس بالكلام وحسب. إذا وضعنا مسائل الفساد جانبًا، ما كان يعتبر قبل (20 أو 30 عامًا) مقبولًا لم يعد كذلك اليوم".

ورأى الأمير أنّ مقر "فيفا" في زيوريخ كمبنى، يُشكل مرآة لما يجري في لجنته التنفيذية كون القاعة المخصصة للاجتماعات تقع في الطابق الثالث تحت الأرض، قائلًا: "تجربتي الأولى في هذا المبنى وأنا أنزل ثلاثة طوابق تحت الأرض إلى غرفة داكنة رمادية شيء جنوني وليس حتى صحي. يجب أن تكون في الخارج، في الطوابق العليا من أجل أن تصلك أشعة الشمس. إنها أجواء غريبة للغاية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي يوضح أنه يثق في الفوز خلال انتخابات الفيفا الأمير علي يوضح أنه يثق في الفوز خلال انتخابات الفيفا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday