برشلونة يتلقى هزيمة مدويّة من أتلتيكو مدريد بهدفين في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الروخي بلانكوس" أغلق مناطق الدفاع معتمدًا على غريزمان وكاراسكو

"برشلونة" يتلقى هزيمة مدويّة من "أتلتيكو مدريد" بهدفين في دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برشلونة" يتلقى هزيمة مدويّة من "أتلتيكو مدريد" بهدفين في دوري أبطال أوروبا

جانب من لقاء فريق أتلتيكو مدريد و فريق برشلونة
مدريد- لينا العاصي

اقتنص فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً مثيراً وغالياً على حساب ضيفه ومواطنه برشلونة بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل الروخي بلانكوس إلى دور الأربعة للبطولة القارية بهذا الفوز، بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في جولة الذهاب على ملعب "كامب نو"، وسجل ثنائية أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي جريزمان في الدقيقتين الـ36 والـ87 من ضربة جزاء ليمنح فريقه بطاقة التأهل ويكرر سيناريو العام 2014، الذي أطاح أتلتيكو فيه بنظيره برشلونة في دور الثمانية أيضًا.

وبدأت المباراة بحماس من لاعبي أتلتيكو مدريد ومحاولة أولى من جانب كاراسكو الذي انطلق بالكرة في دفاعات برشلونة، ثم فرصة قريبة من جانب غريزمان الذي تسلم كرة عرضية وحولها برأسه ولكن الحارس تير شتيغن تصدى للكرة، وباغت ماسكيرانو دفاع أتلتيكو بتقدم هجومي ولكن دفاع الروخي بلانكوس أبعد الفرصة من المدافع الأرجنتيني بكل براعة.

وظهر نيمار بمحاولة من الجبهة اليسرى لم تكتمل ثم فرصة هجومية من جانب كاراسكو النشيط في الدقيقة الـ20 أبعدها بيكيه ثم انطلاقة أخرى من المزعج كاراسكو أبعدها دفاع برشلونة، وأوقف جودين محاولة من الجبهة اليسرى عن طريق لويس سواريز، الذي تحرك خارج منطقة الجزاء؛ للهروب من الرقابة بينما ظهر من جديد الخطير كاراسكو بتمريرة مع فيليبي لويس في الجبهة اليسرى لأتلتيكو وأبعد الحارس تمريرة عرضية من جانب داني ألفيس.

وفي الدقيقة الـ36 نجح غريزمان في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيغويز ليقلب المباراة ويشعلها، ولم يكن برشلونة في مستواه في الشوط الأول ولم ينظم الضغط الهجومي المتوقع، بينما أهدر كاراسكو فرصة أخرى لأتلتيكو في الدقيقة الـ45.

وفي بداية الشوط الثاني، لعب أتلتيكو مدريد بضغط هجومي واضح وأفسد بيكيه تمريرة في عمق الدفاع لصالح غريزمان كادت أن تسفر عن هدف محقق في الدقيقة الـ47، ونظم سواريز هجمة سريعة مع داني ألفيس ولكن تمريرة الأخير طالت على مهاجم برشلونة، وفي الدقيقة الـ50 كاد أتلتيكو أن يحرز الهدف الثاني من تمريرة رائعة على الجانب الأيمن وانطلاقة سريعة من كوكي، الذي مرر الكرة عرضية من دون متابع.

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد المتوهج من هدف محقق من ضربة رأس رائعة عن طريق لوكاس في الدقيقة الـ53، وعانى برشلونة من التمريرات غير الدقيقة مع دفاع مستميت من لاعبي أتلتيكو مدريد، وأنقذ المدافع غابي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سواريز قبل أن تصل إلى بيكيه المتقدم.

وانطلق غريزمان في الدقيقة الـ60 بانفراد من الجبهة اليمنى لأتلتيكو ليسدد في يد الحارس تير شتيغن، ووجه إنييستا تسديدة قوية أبعدها دفاع الروخي بلانكوس ببراعة ثم محاولة آخرى من الرسام يتصدى لها الحارس أوبلاك، وأشرك إنريكي مدرب برشلونة تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة الـ64 بنزول التركي آردا توران على حساب راكيتيتش، وحل سيرجي روبيرتو بدلاً من داني ألفيس لتنشيط وسط الملعب.

وتصدى حارس أتلتيكو لمحاولة خطيرة من جانب سواريز في الدقيقة الـ66، وأغلق الروخي بلانكوس مناطق الدفاع مع الاعتماد على انطلاقات الثنائي السريع غريزمان وكاراسكو، ونال اللاعب جابي مدافع أتلتيكو مدريد البطاقة الصفراء للخشونة ضد ليونيل ميسي، وارتقى لويس سواريز فوق الجميع ووجه ضربة رأس قريبة تصدى لها الحارس أوبلاك في الدقيقة الـ69، ونال نجم البارسا البطاقة الصفراء للخشونة ضد جودين مدافع أتلتيكو في هذه اللقطة، التي احتسبها الحكم خطأ، وواصل الروخي بلانكوس الدفاع المستميت أمام مرماهم.

وأشرك أتلتيكو مدريد لاعب الوسط توماس بارتي على حساب كاراسكو في الدقيقة الـ74، ونال نيمار البطاقة الصفراء بينما تصدى دفاع أتلتيكو لتسديدة ميسي ثم محاولة غوردي آلبا من الجبهة اليسرى، ثم حوَّل فيليبي لويس تمريرة بينية من سيرجي روبيرتو إلى خارج الملعب، وأبعد دفاع أتلتيكو المتألق محاولة من بيكيه الذي راوغ في منطقة الجزاء ثم تسديدة أخرى أبعدها الحارس أوبلاك المتألق، وانطلق دييغو غودين بكرة سريعة وصل بها إلى حدود منطقة جزاء برشلونة ولكن ماسكيرانو استخلصها ومررها إلى سيرجي روبيرتو، ولكن جودين ارتكب خطأ ضد الأخير وحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة الـ86 انطلق فيليبي لويس جناح أيسر أتلتيكو مدريد في محاولة هجومية مرتدة سريعة ومرر الكرة عرضية في منطقة الجزاء، ولكن إنييستا أوقف الكرة بيده ليحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء ضد برشلونة ويتغاضى عن طرد إنييستا ويسجل الفرنسي غريزمان هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ87.

وأشرك دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المهاجم آنخيل كوريا على حساب غريزمان في الدقيقة الـ90، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة من تسديدة لإنييستا ردتها يد غابي مدافع أتلتيكو مدريد، واكتفى بخطأ على حدود منطقة الجزاء وسط اعتراضات من لاعبي برشلونة.
 
ومرت تسديدة ليونيل ميسي فوق العارضة بلا خطورة على مرمى أتلتيكو مدريد، ودفع سيميوني بآخر تغييراته بنزول سافيتش على حساب أوغوستو ماتياس في الدقيقة الـ90+3، ونجح أتلتيكو مدريد في استهلاك الوقت البديل لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس وتأهله إلى دور الأربعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يتلقى هزيمة مدويّة من أتلتيكو مدريد بهدفين في دوري أبطال أوروبا برشلونة يتلقى هزيمة مدويّة من أتلتيكو مدريد بهدفين في دوري أبطال أوروبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday