قطر للاستثمارات الرياضية تستعد شراء حصة كبيرة في فورمولا 1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدولة الخليجية على وشك إضافة هدف رئيسي آخر تجاه العالمية

"قطر للاستثمارات الرياضية" تستعد شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قطر للاستثمارات الرياضية" تستعد شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1"

"فورمولا 1"
الدوحة - طارق الشمري

يتزاحم المقامرون الأثرياء على مهرجان "جودوود قطر" الأبرز على تقويم سباق الخيل البريطاني. وفي الوقت نفسه في باريس، يستعد نادي "باريس سان جيرمان" الذي أصبح موطنا لديفيد بيكهام وزلاتان ابراهيموفيتش للتحول إلى واحد من أكبر 10 علامات تجارية رياضية في العالم. وتستمر أعمال البناء في الدوحة على قدم وساق بشان الملاعب المصممة خصيصا لاستضافة كأس العالم المثير للجدل في تشرين الثاني/ نوفمبر العام 2022، بما في ذلك ملعب "لوسيل" المتميز الذي يقبع في مدينة بنيت من الصفر على مشارف العاصمة القطرية.
 
وباتت الدولة الخليجية على وشك إضافة هدف رئيسي آخر تجاه العالمية، وهو: شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1" حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".
 
وتُعد محاولة طرح 7 مليار دولار من جانب قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك "باريس سان جيرمان" وشبكة البث الرياضة العالمية "بي إن سبورت"، ومجموعة أميركية مدعومة من ملياردير هي الأكثر جدية.
 
وتسعى شركة "آر أس إي فينتشرز"، المملوكة للقطب الرياضي والعقاري ستيفن روس، إلى الاستحواذ على ما نسبته 35.5% من مجموعة "سي في سي كابيتال بارتنرز" الأوروبية، وهي الشركة القابضة المالكة لـ"فورمولا 1".
 
وتحظى "آر سي فينتشرز" بدعم من مؤسسة الاستثمارات الرياضية القطرية، المالكة لفريق "باريس سان جرمان" الفرنسي.
 
وأفاد مصدر مطلع على المحادثات بين الجانبين أنَّ "آر أس إي" حريصة على بقاء الرئيس التنفيذي لـ"فورمولا 1" بيرني إكلستون، الذي قد يبيع حصته البالغة 5% في أي صفقة يتم التوصل إليها.
 
وأوضح أنَّ "آر سي إي" تعتقد أنَّ إكلستون قدم الكثير لهذه الرياضة، وأنَّ الشركة يمكنها المساعدة في التوسع في السوقين الأميركية والصينية، مشيرًا إلى أنَّ "فورمولا 1" تُشكل فجوة واضحة في الاهتمامات الرياضية لقطر.
 
وكشف مصدر آخر عن أنَّ قطر عملت على تسريع اهتمامها بـ"فورمولا 1" بعد التطورات المتلاحقة المتعلقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم وما يصاحبه من تعليقات بشأن استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم 2022.
 
وفي العام 2010؛ وافقت قطر على اتفاق بشأن رعاية مؤسسة "قطر الخيرية" لنادي "برشلونة" من "اليونيسيف"، قبل صفقة للخطوط الجوية القطرية.
 
ولكن على الرغم من التحديات المناخية في البلاد، حيث درجات الحرارة في الصيف تصل إلى 50 درجة وأعلى بانتظام، فإنَّه سيتم استضافة بطولة العالم للدراجات السباق على الطريق في العام 2016 وبطولة العالم لألعاب القوى في العام 2019.
 
الشيء الأكثر إثارة للجدل، هو أنَّه في كانون الأول/ ديسمبر 2010 فازت قطر بحق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في تصويت تسبب بصدمة لا تزال تدوي. في حين أن هناك بعض القلق على أعلى المستويات من الشكوك بشأن تنظيم كأس العالم، فقد بان بوضوح أن قطر لم تتضرر بسعيها لشراء حصة في عالم الرياضة على أعلى المستويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للاستثمارات الرياضية تستعد شراء حصة كبيرة في فورمولا 1 قطر للاستثمارات الرياضية تستعد شراء حصة كبيرة في فورمولا 1



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday