إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اغلق للحفاظ على القطع الأثرية النادرة

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

معبد الكهف الملكي
بكين - مازن الأسدي

كشفت جريدة الشعب أونلاين عن فتح معبد الكهف الملكي الأسطوري في كهوف لونغمن الصينية في وسط الصين للجمهور بعد إغلاقه لمدة ستة عقود للحفاظ على القطع الأثرية النادرة، ويضم المعبد 29 تمثالا لربان " أرهات" وهم يتقدمون للتنوير أنشئت في عهد أسرة تانغ (618-907 م)، ما يجعلها أكبر مجموعة تماثيل في الصين ولكل منها قيمة فنية وتاريخية لا تقدر بثمن.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

ويتم فتح المعبد المصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو للجمهور في 10 مارس/ أذار للزوار للاستمتاع بالقطع الأثرية النادرة والتعرف على التاريخ الصيني، ودُمر الكهف بشكل مأساوي في الأحداث المحيطة بالثورة الثقافية الصينية بين عامي 1966 و 1976، ونتيجة ذلك فإن التمثال في الغرفة ليس تمثال أصلي لكنه تمثال مشابه وجد بواسطة علماء الأثار الذين وضعوه هناك.

ويعتقد أن الكهف الذي يستقر به المعبد نُحت في عهد الإمبراطورة "وتس زيتيان"  (624-705) والامبراطور "لي لونجي" (685-762) باعتباره ضريح إمبراطوري، ويبلغ ارتفاع البوابة الأمامية للكهف 23 قدم وعرض 16 قدم، ويبلغ ارتفاع الكهف الداخلى أكبر كهف في جبال دونغشان 30 قدم وعرض 34 قدم وعمق 33 قدم.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

وتعد كهوف لونغمن سلسلة من 2300 كهف في مقاطعة نان شرق الصين والتي تضم حوالى 110 ألف تمثالاً حجريًا وأكثر من 60 معبد و2800 من النقوش المنحوتة على الستالس، وتمثل هذه القطع النادرة مجموعة استثنائية للفن البوذي في العصور الوسطى، وتستقر الكهوف على جانبي نهر "يى" جنوب العاصمة القديمة لويانغ والتي تجذب آلاف السياح سنويا، وتم نحت التماثيل الضخمة للربان وبوذا نفسه بدقة من الحجر الجيري بواسطة خبراء الحرفيين.

وأضيف الموقع في عام 2000 إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو باسم " أحد مظاهرا لإبداع الفني الإنساني الرائع"، وأفاد "لو وى"  مدير مركز بحوث كهوف لونغمن لجريدة لويانغ نيوز المسائية أن جميع الأثار في الكهف ثمينة للغاية وأن المركز نادرا ما يسمح للزوار بزيارته لحماية القطع الأثرية النادرة.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

وأضاف وي للصحفيين " يعد معبد جينغ أحد الكهوف الأكثر شهرة في لونغمن بسبب حجمه الهائل، وتم بناءه بتكليف من أعضاء الإمبراطورية أو أحد المسؤولين الحكوميين الكبار في ذلك الوقت، وكانت تماثيل أرهات منحوتة بدقة واضحة للغاية، وتمثل هذ التماثيل أهمية كبيرة في دراسة فن النحت من سلالة تانغ بما في ذلك أزياء الرهبان وأدواتهم الموسيقية وتمثال زين رمز البوذية في تلك الحقبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday