الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بتوجيه من الحاكم الشيخ سلطان ورعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

الدورة 8 لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدورة 8 لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب

الدورة الثامنة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"
الشارقة - فلسطين اليوم

 تشهد الدورة الثامنة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 20-30 أبريل/ نيسان الحالي في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "تألق بها"، وبمشاركة نخبة من كُتّاب قصص الأطفال، والمتخصصين التربويين العرب، الذين سيشاركون في الندوات الفكرية والجلسات النقاشية التي ستقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفكري الذي يحفل به المهرجان.

ويقام مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية كريمة من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وتتضمن دورته الثامنة التي تقام في مركز "إكسبو الشارقة" تحت شعار "تألق بها"، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة. ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.

و يشارك من المغرب الكاتب الشهير العربي بن جلون، رئيس لَجنة التحكيم في المهرجان الدولي للحكاية في مدينة أغادير المغربية منذ عام 1995، والمحاضر في كليات الآداب ومعاهد الإعلام في المغرب وخارجه، ومدير مجلة "كتابات" الفكرية الإبداعية، ومجلة "سامي" للأطفال في العام 1990، ومؤلف 56 كتاباً في أدب الطفل من أبرزها "ابن بطوطة معنا"، و"احكي حكاية"، و"تراثنا الجميل للأطفال"، و"حديقة اللغة"، و"حتى الشجر يغني"، و"قصص الطفل المغامر"، و"حديقة الطفل"، و"بهلوان الحي"

ومن الأردن تشارك الكاتبة سناء الحطاب والكاتب محمد سناجلة، ومن العراق الكاتب والرسام علي المندلاوي، ومن سورية القاصة والكاتبة نبيلة علي ، والكاتب هيثم الخواجة، والكاتب والناقد عزت عمر. ومن السودان يشارك الكاتب الدكتور حيدر وقيع الله، مسؤول الدراسات والبحوث في الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات، وصاحب العديد من المؤلفات الخاصة بالأطفال، ومن بينها "طفلي لا يقرأ"، و"ماذا أصنع"، و"الإبداع الأدبي عند الأطفال".

أما من مصر فيشارك كل من الكاتب والروائي والإعلامي إبراهيم فرغلي، والكاتب رؤوف وصفي، والكاتب والمخرج والممثل محمد كريم. ومن الجزائر كاتبة الأطفال جميلة يحياوي، ومن البحرين الشاعر الكبير علي الشرقاوي، والكاتب والروائي حمد الشهابي، ومن موريتانيا يشارك شاعر وكاتب قصص الأطفال محمد عبد الله عمارو، ومن فلسطين الأكاديمية والدكتورة سونيا النمر، ومن لبنان الشاعر والكاتب والإعلامي الدكتور جودت فخر الدين، والكاتب المسرحي والأستاذ الجامعي عبيدو باشا.

ومن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك الكاتبة نورة النومان، التي أصدرت لها دار كلمات كتابين مصورين للأطفال هما "القطة قطنة" و"القنفذ كيوي"، وهي صاحبة رواية "أجوان" التي فازت بأفضل كتاب لليافعين لعام 2013 في جائزة اتصالات لأدب الطفل. وكذلك يشارك في المهرجان القاص والكاتب عبد الرضا السجواني، مؤسس إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم منذ عام 1981، وعضو مؤسس في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، والذي شارك في تأسيس وتحرير مجلتي "شؤون أدبية"، و"دراسات" الصادرتين عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

 ومن الإمارات أيضاً، تشارك الكاتبة والأديبة أسماء الزرعوني، نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضو مؤسس لرابطة أديبات الإمارات، وأمين عام ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، وسفير المجلس الإماراتي لكتب اليافعين،  وعضو مجلس الفكر والحوار في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة. كما يستضيف المهرجان الكاتب الدكتور علي الحمادي، مدير قسم المناهج العربية في مجلس أبوظبي للتعليم، وعضو مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية ومديرها.

 ومن أبرز الشخصيات الإماراتية المشاركة أيضاً الشاعر محمد البريكي، مسؤول بيت الشعر في الشارقة منذ يونيو/حزيران 2012، والمدير الفني لمركز الشارقة للشعر الشعبي في الفترة من 2008-2012. والكاتبة والدكتورة فاطمة الصايغ، التي تعمل حالياً في قسم التاريخ والآثار بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة. والكاتبة والدكتورة لطيفة النجار، الأستاذ المشارك في قسم اللغة العربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

 ومن الكويت تشارك الفنانة التشكيلية بزة الباطني، التي عملت في سلك التدريس في وزارة التربية لتعليم اللغة الفرنسية خلال الفترة ما بين 1977-1983، وصاحبة حضور ومساهمات بارزة وعديدة في المجالين الأدبي والتشكيلي. وكذلك يستقبل مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" هذا العام من الكويت الكاتبة والباحثة الدكتورة نرمين الحوطي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday