شؤون المرأة ينظم خمسة عروض مسرحية تحت عنوان خارج الصندوق
آخر تحديث GMT 21:16:47
 فلسطين اليوم -

بهدف تسليط الضوء على العنف الممارس على النساء في فلسطين

"شؤون المرأة" ينظم خمسة عروض مسرحية تحت عنوان "خارج الصندوق"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "شؤون المرأة" ينظم خمسة عروض مسرحية تحت عنوان "خارج الصندوق"

عروض مسرحية تحت عنوان "خارج الصندوق"
غزة – فلسطين اليوم

نظم مركز شؤون المرأة خمسة عروض مسرحية في مناطق مختلفة من قطاع غزة لمسرحية بعنوان "خارج الصندوق" لتسليط الضوء على العنف الممارس على النساء في مجتمعنا الفلسطيني، وللتوعية بمفاهيم صحية متعلقة بحقوق المرأة والصحة الإنجابية.

وتأتي العروض المسرحية التي حضرها أكثر من 2500 مشاهداة على هامش حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، ضمن مشروع "حماية وتمكين النساء والشباب في الحقوق الإنجابية"، والذي ينفذه المركز بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبدعم من وزارة الخارجية الدنماركية.

وأكدت مديرة المركز آمال صيام،  في كلمة اليوم الافتتاحي للعروض: "إننا في مركز شؤون المرأة نولي اهتمامًا واضحًا ومخططًا لمحاربة العنف ضد النساء إلى جانب المؤسسات النسوية والأهلية ذات العلاقة".

ودعت صيام المؤسسات النسوية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها وتجميع طاقتها المحاربة هذه الظاهرة الخطيرة عبر الاستمرار في برامجها لمناهضة العنف ضد النساء وبناء التحالفات والائتلافات التي من شأنها أن تزيد القوة في مواجهة العنف والتمييز الممارس ضد المرأة.

وطالبت آمال صيام، بضرورة العمل على تبني قوانين أكثر حماية للنساء من العنف وإلغاء كافة النصوص القانونية التي من شأنها أن تعطي ذريعة وغطاء لاستخدام العنف ضد النساء.

وأثنت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA فاطمة الوحيدي، على جهود المركز في تنفيذ المشروع وخاصة العروض المسرحية التي ساعدت في توعية المجتمع بقضية العنف ضد المرأة.

وأضافت وسام جودة، منسقة المناصرة في المركز: "تهدف المسرحية إلى الحد من العنف ضد المرأة ووقف الانتهاكات ضد حقوقها الشرعية التي تكفلها القوانين الدولية والمحلية من خلال تناول أهم مظاهر العنف ضدها والمشكلات التي تواجهها سواء في المجتمع الفلسطيني، أو المجتمع العربي وكيفية التمسك بالموروث البالي من العادات التقاليد سواء بالتوارث عبر الأجيال او بالإكراه من قبل العائلة او المجتمع".

وأردفت جودة: "كان أهم ما تناوله العرض المسرحي مظاهر العنف ضد المرأة و والزواج المبكر، وحق التعليم والعمل والحقوق الإنجابية والاهتمام بالصحة الإنجابية".

وتابعت فاطمة الوحيدي،: "تحت شعار "أعطيني مسرحًا وخبزًا أعطيك شعب مثقفًا"، انطلقنا وإيمانًا منا بأهمية المسرح كأداة للتواصل ونشر المفاهيم والأفكار للوصول للناس ومخاطبتهم، وخاصة عند الحديث عن القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تمس النساء وقضايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شؤون المرأة ينظم خمسة عروض مسرحية تحت عنوان خارج الصندوق شؤون المرأة ينظم خمسة عروض مسرحية تحت عنوان خارج الصندوق



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday