فنانون يرسمون جدارية تحاكي أحلامهم وطموحاتهم في اليوم العالمي للشباب
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

الأولى من نوعها في قطاع غزة تحت شعار الشباب والمشاركة المدنية

فنانون يرسمون جدارية تحاكي أحلامهم وطموحاتهم في اليوم العالمي للشباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنانون يرسمون جدارية تحاكي أحلامهم وطموحاتهم في اليوم العالمي للشباب

رسم أطول جدارية في غزة
غزة_ عبد القادر محمود

سجل  أكثر من 50 فنانًا شابًا من مجموعة منظمات الأمم المتحدة الخاصة بالشباب في قطاع غزة، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للشباب وتحت شعار "الشباب والمشاركة المدنية"، الرقم القياسي برسم أطول جدارية في غزة على امتداد 100 متر وعرض أكثر من متر، تعبر عن الشباب وطموحاتهم وأمالهم ومستقبلهم.

وصرَّح عضو مجلس الاتحاد العام للمراكز الثقافية في غزة ومسؤول الإعلام والثقافة أشرف سحويل، بأنَّ الجدارية هي الأضخم في فلسطين حيث حطم أكثر من 50 فنانا متطوعا الرقم القياسي الفلسطيني بالتعبير عن واقع الشباب وقضاياه من خلال رسوماتهم.

وأشار سحويل إلى أن المبادرة بتنظيم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وبالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين وبالشراكة مع الاتحاد العام للمراكز الثقافية.
وأكد أن رسالة الفنانين هي التأكيد على حقوق الشباب الفلسطيني، والاهتمام بدورهم وإفساح المجال لهم بالمشاركة في المجتمع.
وأوضح المنسق الفني للجدارية شريف سرحان، أن الفنانين يتحدثون عن أفكارهم وحقهم بالحرية والسلام والقضايا التي تهم الشباب من البعد الإنساني والاجتماعي من خلال ريشاتهم ورسوماتهم.

وأضاف سرحان إن الجدارية هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، والأكبر في فلسطين والتي يشارك فيها عدد من الفنانين الشباب الطموحين، لممارسة حقهم بالتعبير عن آراءهم وأفكارهم لإيصالها للمجتمع الدولي.

بدورها، قالت الفنانة التشكيلية الشابة شروق إحسان (21 عامًا)، إن رسالتها اليوم التأكيد على أن الشباب هم مستقبل غزة وفلسطين، مشيرة إلى أن ريشتها ستعبر عن الواقع الذي يعيشه الشباب في فلسطين والعالم العربي، وتسليط الضوء على أهمية دور الشباب بالمجتمعات العربية والعمل على إيصال صوتهم.

وعبَّر الفنان التشكيلي الشاب أبو بكر أبو حليم (32 عامًا)، عن سعادته في المشاركة بتحطيم الرقم القياسي الوطني من خلال الرسم على الجدارية الأطول في فلسطين، والتي اعتبرها مشاركة نوعية له كفنان فلسطيني في قطاع غزة.

وحول فكرته التي سيرسمها بريشته، قال أبو حليم إنها عبارة عن عيون بداخلها الأمل والسلام التي يحلم بها الشباب الفلسطيني وخصوصًا في قطاع غزة المحاصر، وعبارات تعبر عن مضمون السلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون يرسمون جدارية تحاكي أحلامهم وطموحاتهم في اليوم العالمي للشباب فنانون يرسمون جدارية تحاكي أحلامهم وطموحاتهم في اليوم العالمي للشباب



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday