لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية
آخر تحديث GMT 10:59:25
 فلسطين اليوم -

القانون يعاقب المتاجرين بالحيوانات البرية النادرة بالسجن 10 أعوام

لقطات تجسِّد مراحل صناعة "نبيذ البوم" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقطات تجسِّد مراحل صناعة "نبيذ البوم" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية

ظهور صور صادمة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية توضح تصنيع نبيذ البوم
بكين ـ علي صيام

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الصينية عقب تداول صور تجسِد بومة داخل علبة بلاستيكية مليئة بالكحول فيما يُعرف بـ"صناعة نبيذ البوم"، وأفادت جريدة الشعب اليومية الإلكترونية أنه يبدو أن البومة وضعت حيّة داخل العلبة واختنقت بسبب خليط الكحول.

وتلقت المشاركة التي نشرت عبر موقع "ويبو"، الأربعاء الماضي، 6 آلاف تعليق وتمّت مشاركة المنشور على مدار 4 ساعات ونصف مع إدانة معظم المستخدمين هذا الفعل.

لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية

ويعتبر البوم من الأنواع التي تخضع للحماية الوطنية في الصين، وينص القانون على أن أي شخص يشتري الحيوانات البرية النادرة أو المهددة بالانقراض لأكلها أو لأغراض أخرى غير مشروعة ويدرك وضع الحماية لهذ الأنواع، تتم معاقبته وفقًا لقانون العقوبات، وحال توقيف من يقومون بشراء أو نقل أو بيع الأنواع النادرة فإنهم قد يواجهون حكمًا بالسجن لمدة تصل إلى 10 أعوام، بحسب جريدة "الإندبندنت".

لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية

وظهرت هذه الصور الصادمة للمرة الأولى في 6 يناير/ كانون الثاني الجاري بواسطة مجلة ناتشوراليست عبر حسابها على موقع "ويبو"، وتحدث صحافي من جريدة "ويست تشينا ميتروبوليس دايلي" مع مورد نبيذ البوم في قوانغتشو، والذي أوضح أن معظم الحيوانات يتم الاحتفاظ بها داخل العلب البلاستيكية لمدة 10 أعوام للسماح بامتصاص الكحول خلالها.

وذكر بائع يدعى "السيد لي" أنه يتم إغراق البوم على قيد الحياة وغمرها بالمياه ويجب إضافة الكحول باستمرار لدفعه للامتصاص خلال الحيوانات، وبهذه الطريقة تصبح النتيجة أفضل، والناس يتناولون هذا الخليط لمساعدة صحتهم ويشربون البوم المغموس في الكحول من دون تناول الحشرة ذاتها.

لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية

وأفاد الدكتور لي يوان الأستاذ في جامعة تشنغدو، أن خمر البوم ربما لا يكون فعالًا لآلام المفاصل كما يعتقد بعض الناس، محذرًا من خطر احتواء هذه الحيوانات على بكتيريا تسبب مخاطر صحية عند تناولها.

وبيّن مدير منظمة بيتا، التي تسعى إلى مزيد من المعاملة الآدمية للحيوانات، ميمي بيكيشي: يُعد البوم من الأنواع المحمية في الصين ما يعني أن هذا الفعل هو فعل غير قانوني بجانب كونه غير أخلاقي، ونحث أي شخص لديه أيّة معلومات عن الشركات المصنعة لنبيذ البوم إبلاغ مكاتب الدولة فورًا لتقديم هؤلاء الأفراد إلى العدالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية لقطات تجسِّد مراحل صناعة نبيذ البوم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الصينية



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday