مركز إثراء يتفاعل ثقافيًا مع العالم افتراضيًا بوباء كورونا
آخر تحديث GMT 07:01:36
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

يستعرض تعاطي الجمهور مع الأزمة وانعكاساتها

مركز "إثراء" يتفاعل ثقافيًا مع العالم افتراضيًا بوباء "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز "إثراء" يتفاعل ثقافيًا مع العالم افتراضيًا بوباء "كورونا"

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)
الرياض ـ فلسطين اليوم

أطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، أمس (الأحد)، معرض «كوفيد - 19»، الذي يسبر أغوار الذاكرة الجمعية لدى الجمهور الذي عايش جائحة «كوفيد - 19»، وذلك من أجل تقديم محتوى إبداعي للجمهور وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري مع العالم. ويستعرض المعرض الافتراضي باقة من ردود الأفعال على الجائحة وانعكاساتها على الجمهور من مختلف أرجاء العالم، عبر مشاركات للمُقتنيات الخاصّة والقصص التي تحملها.

وسيتناول المعرض التقاطات لزخم الأفكار والذكريات والتأملات التي راودتهم في زمن جائحة «كوفيد - 19» والأثر العميق الذي خلّدته هذه الظروف الاستثنائية في حياة الملايين من الناس حول العالم، يعقبه عرض القطع المختارة من مجمل ما قدمه الجمهور على الإنترنت في معرض افتراضي الشهر المقبل، يلي ذلك افتتاح معرض في «إثراء» يستعرض مشاركاتهم العام المقبل.

ويسلّط المعرض الضوء على المقتنيات الخاصّة التي كانت ذات أهمية كبيرة للجمهور خلال الجائحة، سواء أكانت أعمالاً فنية مصنوعة حديثاً أو صوراً شخصيّة، أو أدوات خاصّة تُستخدم يومياً كالقلم الذي خُطّت به الذكريات، أو صورة محببة لأشخاص أعزاء، أو مذكرة، أو أداة موسيقية، أو كتاباً، أو ملحوظة مدونة من أحد أفراد العائلة –وغيرها مما تجود به ذاكرة الجمهور الزمانية والمكانية.

بدورها أوضحت مديرة متحف «إثراء» ليلى الفدّاغ أنّه «في خضم جائحة (كوفيد – 19) شهد العالم برمّته حدثاً غير مسبوق، مما يعزز أهمية التضامن العالمي، فالجميع واجه المشكلات ذاتها، ليس على المستوى المجتمعي وإنّما على المستوى الشخصي أيضاً، وهنا تأتي أهمية تعزيز التواصل الحضاري والثقافي مع العالم، التي تعد من مقومات الحضارة».

وقالت الفدّاغ إنّه «خلال فترة العزلة والحجر، يشعر الناس بالانفصال عن العالم، مما يحفزنا كمركز ثقافي لإطلاق معرض (كوفيد – 19) الذي يقوم على فكرة التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم عبر مُقتنياتهم والتجارب اليومية التي اشترك بها شرق العالم وغربه».

كان المركز قد أطلق صفحة تفاعلية «مذكرات كوفيد 19» على موقع «إثراء»، التي تتيح للجميع مشاركة يومياتهم ومذكراتهم في أثناء العُزلة المنزلية، وتهدف «مذكرات كوفيد 19» لصنع تاريخ يستطيع الجمهور قراءته في الغد القريب؛ لتكون مرجعاً لكلّ مهتم وباحث وصانع قرار يقرأ بين أسطرها أثر هذه الجائحة على الأفراد والمجتمعات.

وأضافت الفدّاغ: «بصفتنا مركزاً رائداً للثقافة العالمية، يهدف (معرض كوفيد – 19) إلى توفير منصة للإبداع والتعبير الذاتي للجميع من مختلف أنحاء العالم، ولا سيما خلال الجائحة، حيث سيتيح المعرض فرصة للتواصل والمشاركة مع الجميع من أي مكان، إلى جانب تعزيز التعاطف والوحدة بينهم، وربط الثقافات وخلق حوار من خلال المشاركة الدولية بالإضافة إلى تقديم منظور إبداعي عن آثار (كوفيد – 19) على أنفسنا وعلاقاتنا بالأشياء».

يشار إلى أنّ التقديم على «معرض كوفيد – 19» سيكون متاحاً عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

قد يهمك أيضا : 

مركز الملك عبد العزيز الثقافي يقدّم حفلتين لفرقة "الإخوة كول" الفرنسية

  "الشارقة الدولي للكتاب " يبحث دور الجوائز في إثراء الحراك الثقافي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز إثراء يتفاعل ثقافيًا مع العالم افتراضيًا بوباء كورونا مركز إثراء يتفاعل ثقافيًا مع العالم افتراضيًا بوباء كورونا



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday