وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم أمسية بعنوان شعراء للقدس يكتبون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط حضور لافت ضمن فعاليات عاصمة الثقافة الاسلامية

وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم أمسية بعنوان "شعراء للقدس يكتبون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم أمسية بعنوان "شعراء للقدس يكتبون"

وزارة الثقافة الفلسطينية
بيت لحم - فلسطين اليوم

نظَّم مكتب وزارة الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي في بيت لحم بالتعاون مع مركز بلدي للثقافة والفنون امسية شعرية بعنوان "شعراء للقدس يكتبون" شارك فيها ستة من الشعراء الفلسطينيين، وذلك ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الاسلامية وبحضور حاشد.

 وتخلَّلت الفعاليات تكريم الشاعر الراحل خليل توما، ورحب فولتير خروفة مدير مركز بلدي للثقافة والفنون، في بداية الأمسية، بالحضور وشكر وزارة الثقافة والمجلس الاستشاري على التعاون في احياء مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تعزيز المشهد الثقافي والادبي والفني الهادف للارتقاء بالثقافة الفلسطينية وتفعيل المؤسسات الثقافية.

والقي زهير طميزة مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم كلمة الوزارة اكد خلالها على استمرار العمل على تفعيل ودعم مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تساهم في ابراز وتعزيز الهوية العربية الاسلامية للقدس عاصمة فلسطين الابدية.

ورحب بالشعراء المشاركين مشيرا الى اهمية تكريم الشعراء الذين قدموا للثقافة الوطنية افضل ما لديهم في مواجهة محاولات الطمس والتهويد.

وقدم الشعراء عيسى عدوي ومحمد شريم ونادر دكرت والبرت هاني وحمزه ابو جحيشه والشاعر المغترب سامي مصطفى، بعضا من قصائدهم التي اكدت على عروبة القدس وهويتها الفلسطينية، كما قدم الشاعران نادر دكرت والبرت هاني قراءات من اشعار الراحل خليل توما، وذلك في قاعة النادي العربي الارثوذوكسي في بيت جالا.

وقام كل من الاب الدكتور عطا الله حنا والكاتب محمود شقير ومحمد الجعفري ممثلا عن محافظ محافظة بيت لحم وزهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة وحسن اللحام امين سر المجلس الاستشاري ونبيلة الدقاق ممثلة عن مركز بلدي، بتكريم الشعراء المشاركين في الامسية بدروع التقدير، كما تم تقديم درع تقديرية لذوي الشاعر والكاتب الكبير خليل توما احياء لذكراه ، تسلمه نجله فادي، فيما القى الكاتب محمود شقير كلمة حول الراحل توما.

ويذكر أن المؤتمر الإسلاميّ في اجتماعه الثامن لوزراء الثقافة لعام 2014، كان اعتمد القدس عاصمةً للثّقافة الإسلامية للعام 2019 . وقد انطلقت فعاليات البرنامج الرسمي في شهر نيسان الفائت باحتفال في مدينة اريحا ، في حين تستمر الانشطة والفعاليات حتى مطلع العام 2020 ، حيث ستنطلق فعاليات برنامج بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام 2020.

قد يهمك أيضًا : 

وزارة الثقافة الفلسطينية تكرم الموظفات على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي

 وزارة الثقافة الفلسطينية تنظم ورشة عمل حول سبل إنقاذ الأرشيف الوطني

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم أمسية بعنوان شعراء للقدس يكتبون وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم أمسية بعنوان شعراء للقدس يكتبون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday