الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي تُراهن على التنوع وليس الأسماء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاركة لطفي بوشناق وآمال ماهر ومحمد عساف ووائل كفوري

الدورة 51 لمهرجان "قرطاج" الدولي تُراهن على التنوع وليس الأسماء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدورة 51 لمهرجان "قرطاج" الدولي تُراهن على التنوع وليس الأسماء

جاانب من قعاليات مهرجان قرطاج
تونس – كمال السليمي

يراهن منظمو مهرجان "قرطاج" الدولي في تونس على "التنوع" وليس الأسماء الكبيرة في عالم الفن والموسيقى، في جذب الجمهور للدورة الـ51 من المهرجان المقررة خلال الفترة من 11 تموز/ يوليو الجاري، حتى 18آب/ أغسطس.

ويُشارك في دورة هذا العام من المهرجان: اللبناني وائل كفوري، والفلسطيني محمد عساف، والمصرية آمال ماهر، والتونسي لطفي بوشناق. ومن الغرب المغنية الأميركية لورين هيل، والبريطاني شارلي ونستون، والأميركي من أصل سنغالي أكون، إضافة إلى أومو سنغاري من مالي.

وكان "قرطاج"، وعلى مدى خمسة عقود، أحد أبرز المهرجانات العربية ومستقطبًا للنجوم الموسيقية العالمية قبل أن يشهد خفوتًا تدريجيًا في السنوات القليلة الماضية لقلة عدد النجوم المشاركين. وجذبت دورة "اليوبيل الذهبي" في العام الماضي أسماء كبيرة، مثل: الموسيقي العالمي ياني، والمؤلف والمغني اللبناني مارسيل خليفة، والمغني الجزائري شاب مامي، والمغني التونسي صابر الرباعي، والأميركي جورج بنسون.

وصرحت مديرة المهرجان سنية مبارك، بأنَّها أرادت دورة متنوعة تضم أنماط فنية وموسيقية من البوب والموسيقى السيمفونية والراب والموسيقى العربية الطربية، مضيفة: أردنا دورة لكل الأذواق، وأردنا دورة تستقطب كل الفئات، من بينها الشبان، كي لا نترك المجال للفراغ والتطرف والعنف.

وكشفت مبارك، في مؤتمر صحافي، عن أنَّ الميزانية التي رصدتها وزارة "الثقافة" للمهرجان هذا العام تراجعت إلى 2.4 مليون دينار (1.23 مليون دولار) مقارنة بحوالي 4.2 مليون دينار (2.15 مليون دولار) العام الماضي. واعتبرت أن هذا أمرًا مقبولًا بحكم الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وانطلقت الدورة الـ51 بعرض موسيقي استعراضي باسم "ظلموني حبايبي"، لتكريم الفنانة الراحلة علية التونسية (1936-1990) التي أثرت خزائن الموسيقى العربية بأعمال مثل "علي جرى" و"الساحرة".

ويُنتظر أن تقام بعض عروض المهرجان في أماكن أثرية مختلفة في "قرطاج" في إطار خطط لإنعاش السياحة في المنطقة الغنية بآثارها الرومانية، وستوضع شاشات عملاقة لبث سهرات المهرجان مباشرة في عدة مدن تونسية، مثل سيدي بوزيد والقصرين وقفصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي تُراهن على التنوع وليس الأسماء الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي تُراهن على التنوع وليس الأسماء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday