حاكم الشارقة أفضل شخصية ثقافية في العالم العربي للعام 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظرًا إلى جهوده البناءة في خدمة الثقافة الإماراتية والعربية

حاكم الشارقة أفضل شخصية ثقافية في العالم العربي للعام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حاكم الشارقة أفضل شخصية ثقافية في العالم العربي للعام 2015

الشيخ حاكم إمارة الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة - أسامة عبدالصبور

اختار اتحاد المبدعين العرب، حاكم إمارة الشارقة وعضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، كأفضل شخصية ثقافية على مستوى الوطن العربي لعام 2015.

وصرَّح رئيس الاتحاد أحمد نور، بأنَّ لجنة الاتحاد المتخصصة المكونة من أفضل الأكاديميين والخبراء في كلية الإعلام في الجامعة الحديثة برئاسة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق الدكتور سامي الشريف وبعض الرموز الثقافية، اختارت بالإجماع بعد عمل الدراسة الميدانية العربية، الشيخ الدكتور سلطان القاسمي كأفضل شخصية ثقافية لهذا العام، لجهوده البناءة في خدمة الثقافة الإماراتية والعربية، حيث سيتم منحه أوسكار اتحاد المبدعين العرب ووسام التفرد في الإبداع.

وأكد نور أن اختيار الشيخ سلطان القاسمي ما هو إلا اختيار دقيق وفي غاية التوفيق، لما له من تأثير بالغ في الثقافة الإماراتية والعربية أيضا، ولا ينسى جهده في الارتقاء والدعم المستمر للثقافة والشباب العربي على حد سواء والمصري أيضا، والذي نال اهتمامه بشكل بالغ، كما أنه لا يغفل الجهد المبذول منه تجاه المتحف الإسلامي وترميمه وأيضا مجمع اللغة العربية والعديد من الوقفات التي لها بصمة تاريخية لا يمكن أن يمحوها الزمن مدموغة باسمه، وعلى الصعيد الأدبي والفني فله العديد من الأعمال الأدبية الروائية والمسرحية والشعرية والتي تحذو حذو الأعمال العالمية والتي ترتقي بالأدب الإماراتي والعربي.

وأشار إلى أن الإتحاد اعتاد اختيار رمز من رموز الوطنية ورمز للثقافة العربية لجهودها البناءة للمجتمع العربي وكتقليد سنوي منذ عام 2004 وحتى الآن، ويأتي ضمن فعاليات مهرجان الأغنيات المتخصصة الذي يقيمه الاتحاد في مجالات الإنشاد الديني والأغنية الوطنية والمبدع العربي الصغير.

ومن أبرز الشخصيات التي كرمها الاتحاد في الأعوام الماضية  الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق عمرو موسى، ووزير الثقافة والسياحة اليمني خالد عبد الله الرويشان، والشيخ مشاري بن راشد العفاسي، ووزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وحاكم دبي عن كتاب "رؤيتي" الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي عام 2013 تم تكريم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الدور الوطني الذي قام به لمصر، وأمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل كأفضل شخصية ثقافية، ووزير الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وهذا العام 2015 تم اختيار الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين أفضل شخصية وطنية على مستوى الوطن العربي.

جدير بالذكر أنه للمرة الأولى، تنال دولة الإمارات اللقب لعامين على التوالي، حيث نال لقب أفضل وزير ثقافة عربي العام الماضي الشيخ نهيان بن مبارك، وهذا العام الشيخ سلطان القاسمي أفضل شخصية ثقافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة أفضل شخصية ثقافية في العالم العربي للعام 2015 حاكم الشارقة أفضل شخصية ثقافية في العالم العربي للعام 2015



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday