رام الله تستعد لاستقبال تمثال مانديلا تأكيدًاعلى عمق العلاقات بين البلدين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأول من نوعه خارج دولة جنوب أفريقيا

رام الله تستعد لاستقبال تمثال "مانديلا" تأكيدًاعلى عمق العلاقات بين البلدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رام الله تستعد لاستقبال تمثال "مانديلا" تأكيدًاعلى عمق العلاقات بين البلدين

تمثال لزعيم جنوب إفريقيا الراجل نيلسون مانديلا
غزة_ عبد القادر محمود

تستعد بلدية رام الله لاستقبال مجسم نيلسون مانديلا الأول من نوعه خارج دولة جنوب أفريقيا، والذي سيوضع في مدينة رام الله للدلالة على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من بلدية رام الله مع وفد تقني من بلدية جوهانسبرغ في مقر بلدية رام الله لتوقيع خطة عمل بين جوهانسبرغ ورام الله للعام المقبل ومناقشة الاستعدادات لإحضار وتدشين مجسم نيلسون مانديلا في المدينة.

وخلال الزيارة وقع مدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، مع رئيس الوفد من بلدية جوهانسبرغ خطة العمل بين البلديتين للعام 2015-2016، والتي تعتبر استكمالا لاتفاقية التعاون بين البلديتين حيث تضم خطة العمل عدة برامج وبنود للتنفيذ في الفترة من ايلول 2015 وحتى ايلول العام 2016، وأهمها العمل على تدشين ميدان نيلسون منديلا فور وصول مجسم مانديلا إلى فلسطين في العام 2016، وأيضا العمل على تعزيز مكانة فلسطين من خلال المشاركة في المؤتمرات الداعمة للقضية الفلسطينية، وانشاء برامج لتبادل الخبرات في مجالات مختلفة منها الهندسة والبيئة والمدن الذكية وايضا برامج تبادل اكاديمي للطلاب ين المدينتين.

بدوره، قال رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد، أن بلدية رام الله تسعى من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين لخدمة المواطنين في مدينة رام الله ، مشيراً الى ان هذه العلاقة مع جوهانسبرغ هي من الأهم حيث انها ليست فقط علاقة ما بين مدينتين بل ما بين شعبين.

وأعرب حديد، عن سعادة البلدية في استقبال مجسم أحد أهم رموز الحرية في العالم نيلسون مانديلا في مدينة رام الله، مشيراً الى أهمية هذا اللقاء الذي يناقش التفاصيل المهمة حول تركيب وتدشين ميدان نيلسون مانديلا في المدينة، والذي تضمن زيارة ميدانية للموقع الذي سيتم تثبيت التمثال عليه.

وأكد حديد أن سعيه لإنشاء هذا المعلم في مدينة رام الله يحمل أهمية كبيرة، كون مانديلا يعتبر رمزا عالميا للسلام والحرية وداعما قويا للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واستقلاله، حين قال: أننا نعلم جيداً أن حريتنا منقوصة بدون حرية الفلسطينيين.

وأضاف " أن هذا المجسم في موقعه بميدان نيلسون مانديلا سيشكل معلما جديدا في مدينة رام الله يقصده المواطنون في المدينة وزوارها والوافدين اليها"، وأوضح أن المجسم يصل ارتفاعه إلى 6 أمتار ، ومصنوع من البرونز.

من جانبه، عبر رئيس الوفد أراسمو عن بالغ سعادته في زيارة فلسطين، مشيراً الى أن بلده يدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معرباً عن فخره في التعاون مع بلدية رام الله وإحضار مجسم رمزي لنيلسون مانديلا الذي يرمز للسلم والكرامة والحرية.

يذكر، أن هذا المجسم الذي سيتم تدشينه في مدينة رام الله في العام المقبل بحضور رسمي دولي ومحلي، يأتي كثمرة الاتفاقية التي وقعها رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد مع رئيس بلدية جوهانسبرغ باركس تاو في تشرين الثاني من العام الماضي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي شاركت في تنظيمه بلدية رام الله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رام الله تستعد لاستقبال تمثال مانديلا تأكيدًاعلى عمق العلاقات بين البلدين رام الله تستعد لاستقبال تمثال مانديلا تأكيدًاعلى عمق العلاقات بين البلدين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday