وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف تعزيز حق العودة للأراضي التي سلبها اليهود عام 1948

وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

جانب من فعاليات إحياء ذكرى النكبة
غزة – علياء بدر

أعلنت وزارة الثقافة في غزة، بدء فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ67، والتي ستتعدد أنواعها وأشكالها لما يزيد عن 21 فعالية، يحاولون من خلالها عرض قضية النكبة، وتعزيز حق العودة لأراضينا التي سلبها اليهود عام 1948.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة مصطفى الصواف، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر وزارة الإعلام في غزة الخميس، أن الفعاليات بدأت اليوم بهذا المؤتمر، وستستمر لما بعد تاريخ 15آيار/مايو، مشيرًا إلى أن الوزارة ستشرف على العديد من الفعاليات رغم قلة الإمكانيات المتاحة، لافتًا إلى أنها ستتنوع ما بين سياسي وثقافي.

وبيّن الصواف، أن الفعاليات ستتعدد أشكالها ما بين ندوات سياسية، وأمسيات ثقافية، وجداريات، ومسيرات، ومسابقات، ومعرض للصور ستقام في ساحة الجندي المجهول، وغيرها من الفعاليات المتنوعة، موضحًا لوسائل الإعلام أن البدء بكل فعالية سيتم تحديد موعده عبر وسائل متعددة لتصل لهم، راجيًا منهم تغطية هذه الفعاليات، ونقل الصورة للخارج.

وأضاف الصواف، خلال المؤتمر، أن فلسطين من بحرها لنهرها هي حق للفلسطينيين وحدهم ، ولا وجود لأي يهودي على تراب الأرض، وأن أمل العودة سيبقى مرسخًا في أذهاننا وأذهان أبنائنا، مضيفًا أن الوزارة دعت العديد من الجهات الرسمية الثقافية في الدول العربية والدولية، لإحياء ذكرى النكبة الفلسطيني، وحقه في العودة.

وذكر الصواف:" شعبنا الفلسطيني راسخ رسوخ الجبال حتى يومنا هذا، وفي هذه الذكرى نرفع شعار "لن ينسى الصغار، وسيبقوا محافظين على حقهم في العودة مهما طال الزمان".

وفي الضفة الغربية، عقدت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة سلفيت اليوم الخميس، اجتماعها التحضيري الثالث في قاعة مكتب حركة فتح إقليم سلفيت، بحضور كافة أعضاء اللجنة.

وأقرت اللجنة، برنامج فعالياتها لإحياء الذكرى 67 للنكبة، حيث سينظم في اليوم الأول بتاريخ 13/5/2015 لقاء مع المسنين في مقر دار الوفاء للمسنين، وسيتناول اللقاء الحديث عن النكبة وشهادات حية لمن عاصرها وما جرى خلالها من ترويع للفلسطينيين . وفي يوم 16/5 ستنظم مسيرة مشاعل في بلدة فرخة بعد صلاة المغرب، وبتاريخ 18/5 ستنظم فعالية مع رياض الأطفال في المحافظة تحت عنوان "كي لا ننسى". كما سينظم يوم عمل طبي مجاني لكافة التخصصات مع توفير الأدوية المجانية في بلدة كفر الديك، بمشاركة الخدمات الطبية العسكرية بتاريخ 23/5/2015.

وتم الاتفاق على تنظيم الفعالية المركزية في مدينة سلفيت في منطقة أبو زريق المهددة بالمصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/5/2015 .

وتعد ذكرى النكبة (15 آيار/مايو) هو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، إذ يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية و تهجير. واتُّفِق على أن يكون يوم الذكرى هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل وذلك في إشارة إلى أن كل ما قامت به المجموعات المسلحة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني كان من أجل التمهيد لقيام هذه الدولة التي أريد منها أن تكون دولة لليهود فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday