وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بهدف تعزيز حق العودة للأراضي التي سلبها اليهود عام 1948

وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

جانب من فعاليات إحياء ذكرى النكبة
غزة – علياء بدر

أعلنت وزارة الثقافة في غزة، بدء فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ67، والتي ستتعدد أنواعها وأشكالها لما يزيد عن 21 فعالية، يحاولون من خلالها عرض قضية النكبة، وتعزيز حق العودة لأراضينا التي سلبها اليهود عام 1948.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة مصطفى الصواف، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر وزارة الإعلام في غزة الخميس، أن الفعاليات بدأت اليوم بهذا المؤتمر، وستستمر لما بعد تاريخ 15آيار/مايو، مشيرًا إلى أن الوزارة ستشرف على العديد من الفعاليات رغم قلة الإمكانيات المتاحة، لافتًا إلى أنها ستتنوع ما بين سياسي وثقافي.

وبيّن الصواف، أن الفعاليات ستتعدد أشكالها ما بين ندوات سياسية، وأمسيات ثقافية، وجداريات، ومسيرات، ومسابقات، ومعرض للصور ستقام في ساحة الجندي المجهول، وغيرها من الفعاليات المتنوعة، موضحًا لوسائل الإعلام أن البدء بكل فعالية سيتم تحديد موعده عبر وسائل متعددة لتصل لهم، راجيًا منهم تغطية هذه الفعاليات، ونقل الصورة للخارج.

وأضاف الصواف، خلال المؤتمر، أن فلسطين من بحرها لنهرها هي حق للفلسطينيين وحدهم ، ولا وجود لأي يهودي على تراب الأرض، وأن أمل العودة سيبقى مرسخًا في أذهاننا وأذهان أبنائنا، مضيفًا أن الوزارة دعت العديد من الجهات الرسمية الثقافية في الدول العربية والدولية، لإحياء ذكرى النكبة الفلسطيني، وحقه في العودة.

وذكر الصواف:" شعبنا الفلسطيني راسخ رسوخ الجبال حتى يومنا هذا، وفي هذه الذكرى نرفع شعار "لن ينسى الصغار، وسيبقوا محافظين على حقهم في العودة مهما طال الزمان".

وفي الضفة الغربية، عقدت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة سلفيت اليوم الخميس، اجتماعها التحضيري الثالث في قاعة مكتب حركة فتح إقليم سلفيت، بحضور كافة أعضاء اللجنة.

وأقرت اللجنة، برنامج فعالياتها لإحياء الذكرى 67 للنكبة، حيث سينظم في اليوم الأول بتاريخ 13/5/2015 لقاء مع المسنين في مقر دار الوفاء للمسنين، وسيتناول اللقاء الحديث عن النكبة وشهادات حية لمن عاصرها وما جرى خلالها من ترويع للفلسطينيين . وفي يوم 16/5 ستنظم مسيرة مشاعل في بلدة فرخة بعد صلاة المغرب، وبتاريخ 18/5 ستنظم فعالية مع رياض الأطفال في المحافظة تحت عنوان "كي لا ننسى". كما سينظم يوم عمل طبي مجاني لكافة التخصصات مع توفير الأدوية المجانية في بلدة كفر الديك، بمشاركة الخدمات الطبية العسكرية بتاريخ 23/5/2015.

وتم الاتفاق على تنظيم الفعالية المركزية في مدينة سلفيت في منطقة أبو زريق المهددة بالمصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/5/2015 .

وتعد ذكرى النكبة (15 آيار/مايو) هو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، إذ يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية و تهجير. واتُّفِق على أن يكون يوم الذكرى هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل وذلك في إشارة إلى أن كل ما قامت به المجموعات المسلحة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني كان من أجل التمهيد لقيام هذه الدولة التي أريد منها أن تكون دولة لليهود فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday