أريحا الصناعية تحتضن أول مصنع لتصنيع المكملات الغذائية
آخر تحديث GMT 09:24:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يقوم بإنتاج المكونات الحيوية النشطة من أوراق الزيتون

"أريحا الصناعية" تحتضن أول مصنع لتصنيع المكملات الغذائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أريحا الصناعية" تحتضن أول مصنع لتصنيع المكملات الغذائية

وزيرة الاقتصاد، رئيسة مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، عبير عودة
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزيرة الاقتصاد، رئيسة مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، عبير عودة، والشركة المطورة لمدينة أريحا الصناعية الزراعية، الأربعاء، عن اكتمال مصنع "بالوليا" للمستخلصات العشبية والمكملات الغذائية، في مدينة أريحا الصناعية الزراعية.

وجاء ذلك خلال حفل أقيم في مدينة رام الله، لإطلاع قطاع الاعمال على مستجدات تطوير وتشغيل مدينة أريحا الصناعية الزراعية، وحث المستثمرين على استكمال إنشاء وترخيص وتشغيل منشآتهم الصناعية.

وأوضحت الوزيرة عودة "نحتفل اليوم باستكمال إنشاء وترخيص أول مصنع في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، ما يعزز من التزام الحكومتين الفلسطينية واليابانية في دعم وتحفيز القطاع الصناعي الفلسطيني، إنطلاقا بنموذج الصناعة الزراعية التخصصية في المدينة الصناعية".

واعتبرت هذه الخطوة بغاية الأهمية لإعداد مدينة أريحا الصناعية الزراعية كحاضنة نموذجية للتطور والنمو واستهداف التصدير إلى السوق الخارجي.

وبينت أن الحكومة قامت بتنظيم برنامج للتحفيزات المالية للمستثمرين في مدينة اريحا الصناعية الزراعية، الذي تم تسميته الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل (برايد)، وأن الاتحاد الأوروبي أسس 'برنامج الحوافز الاستثمارية في مدينة اريحا الصناعية الزراعية'، تحت آلية الدعم المالي المباشر (لبيجاز) للسماح للممولين الراغبين في المساهمة في برنامج الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل (برايد)، لتغذية الصندوق عبر هذا البرنامج.

 وأضافت الوزيرة أن مصنع بالوليا اول مستثمر تابع لمدينة اريحا الصناعية الزراعية يحصل على هذه المحفزات المالية من الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل (برايد) عن طريق آلية (بيجاز) حسب شروط ومعايير التنفيذ التي تم توقيعها عام 2014 بين رئيس الوزراء والاتحاد الأوروبي.

ولفتت إلى أن الحكومة اليابانية تعهدت بدفع أربعة ملايين دولار، وتعهد الاتحاد الأوروبي باثني مليون يورو، لتغذية صندوق "برايد" من خلال برنامج (بيجاز)، لمدينة أريحا الصناعية الزراعية، أي بمجمل 5.2 مليون يورو من كلا الطرفين.

وبين الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية علي شعث أن باقي المستثمرين سيهتدون بالخبرة التراكمية لمصنع بالوليا في عمليات التراخيص والتشغيل بهدف اختصار الوقت والجهد في انجاز ذات المتطلبات لإقامة وتشغيل منشآتهم الصناعية في المدن الصناعية في فلسطين.

وأكد أن الطواقم الفنية المؤهلة بهيئة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة تسعى إلى استحداث وحدة النافذة الاستثمارية الموحدة ومركز خدمات تطوير الاعمال لمساعدة رجال وسيدات الاعمال في الحصول على الرخص الضرورية لإقامة وتشغيل مصانع بكافة أنواعها وفقا للقوانين الفلسطينية.

ويذكر أن مصنع "بالوليا" عبارة عن منشأة فنية فريدة تعمل بتركيز عالٍ على تصنيع مستخلص اوراق الزيتون والأعشاب بكفاءة عالية، وتقدر مساحته بألف متر مربع مجهزة بمعامل ومعدات الاستخلاص الفنية ذات التقنيات الخاصة على الطراز العالمي، وسيتم افتتاح المصنع بشكل رسمي الشهر القادم بمشاركة رسمية وأهلية رفيعة المستوى.

ويعد المصنع، المُصنِع الفلسطيني الأول ليس في فلسطين فحسب، بل على مستوى الشرق الأوسط، الذي يقوم بإنتاج المكونات الحيوية النشطة من أوراق شجرة الزيتون.

ويعمل مصنع "بالوليا" حاليًا على استكمال خطوات التحقق من استقرار المنتج بموجب متطلبات وزارة الصحة ليسنى تسجيل المنتجات ومن ثم تصديرها.

وقام المصنع بتوظيف 120 يد عاملة مدربة ومزودة بأحدث التقنيات في مناحٍ مختلفة لتجميع أوراق الزيتون والنقل والاستلام والتخزين وهندسة التصنيع وهندسة الجودة والتغليف والتخطيط والتوريد.

وجرى الحفل، بحضور محافظ أريحا والاغوار ماجد فتياني، والسفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكو، ونائب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ديفيد جير، ورئيسة مؤسسة جايكا اليابانية، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" محمد اشتية، والرئيس التنفيذي للشركة المُطورة لمدينة أريحا الصناعية الزراعية نضال أبو لاوي، وحشد من رجال الأعمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أريحا الصناعية تحتضن أول مصنع لتصنيع المكملات الغذائية أريحا الصناعية تحتضن أول مصنع لتصنيع المكملات الغذائية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday