أسعار النفط الخام تسجل خسائر 9 منذ بداية الشهر متأثرة بالبيانات الاقتصادية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاورات بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء قبيل اجتماع المنظمة

أسعار النفط الخام تسجل خسائر 9% منذ بداية الشهر متأثرة بالبيانات الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط الخام تسجل خسائر 9% منذ بداية الشهر متأثرة بالبيانات الاقتصادية

النفط الخام
لندن ـ فلسطين اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة الجمعة، وبلغت خسائرها منذ بداية الشهر نحو 9%، متأثرة ببيانات اقتصادية صينية والقلق من تخمة المعروض.

وأثر صعود الدولار بالسلب أيضًا في النفط حيث اقترب من أعلى مستوياته في تسعة أشهر أمام سلة من العملات الأخرى، ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة النفط المقوم بالعملة الأميركية على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" 60 سنتًا إلى 44.86 دولارًا للبرميل بعدما هبط 71 سنتًا إلى 45.46 دولارًا للبرميل عند التسوية في الجلسة السابقة.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة دولارًا إلى 42.04 دولارات للبرميل، وتتجه عقود الخامين لتحقيق مكاسب أسبوعية محدودة لكنها هبطت نحو 9% منذ 1 تشرين الثاني / نوفمبر.

وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الصيني الجمعة، أن أرباح الشركات الصناعية الصينية انخفضت 4.6% في تشرين الأول / أكتوبر مقارنة بمستواها قبل عام متراجعة إلى الشهر الخامس على التوالي.

وتتحول أنظار السوق إلى اجتماع وزراء دول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" المقرر عقده في 4 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية وصول أسعار النفط تدريجًا إلى نحو 80 دولارًا للبرميل بحلول 2020، لافتة إلى أن انخفاضها يستلزم استقرار منطقة الشرق الأوسط واستقرار الإنتاج.

وأشارت إلى أن اعتماد الهند على واردات النفط سيزيد أكثر من 90% بحلول 2040، ولفتت إلى أن الهند تحتاج استثمارات في إمدادات الطاقة إجمالها 2.8 تريليون دولار.

واعتبرت الوكالة أن الاستثمارات النفطية العالمية انخفضت 20% في 2015 ومن المتوقع تراجعها في 2016، وشددت على أن الهند ستكون أهم محرك لنمو الطلب على الطاقة في العالم في الأعوام المقبلة، بل ستكون أكبر محرك منفرد لنمو الطلب على النفط في العالم لتفوق الصين بدعم من قطاع النقل فيها.

وأفاد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك خلال اجتماع دوري لمسؤولي الحكومتين الروسية والسعودية في موسكو، بأن روسيا ستواصل التعاون مع وزارة البترول السعودية.

وأضاف أن المشاورات بين أعضاء "أوبك" والمنتجين الآخرين مهمة، مشيرًا إلى استعداد روسيا للتعاون في العملية، وقال: "نثمن تفاعلنا في إطار المشاورات الجارية بخصوص الوضع في سوق النفط بين أوبك وكبار المنتجين غير الأعضاء في المنظمة".

وتساهم روسيا بنحو 12% من إنتاج النفط العالمي، والسعودية أكبر بلد مصدّر للخام في العالم، ويعقد وزراء "أوبك" اجتماعهم المقبل في فيينا في 4 كانون الأول / ديسمبر لتنسيق إنتاج المنظمة.

ومن المتوقع إجراء مشاورات بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء قبيل اجتماع المنظمة، وأضاف الوزير: "نعتقد أن المشاورات مهمة جدًا، فروسيا مستعدة لمواصلة التعاون في هذا الصدد".

ولفت رئيس قسم استراتيجيات السلع في "ساكسو بنك" أولي هانسن، الجمعة إلى أن النفط ارتفع هذا الأسبوع بفضل تعهد المملكة قبل أيام بتعزيز تعاونها مع البلدان المستهلكة، وساهم في الارتفاع تفاقم الأوضاع الجيوسياسية في سورية، وشراء صناديق التحوّط عقود النفط، فزادت الأرباح القصيرة الأمد وسجّلت هدفًا جديدًا في الأسابيع الماضية، لكن يعود الآن التركيز إلى زيادة المعروض والمخزون الأميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط الخام تسجل خسائر 9 منذ بداية الشهر متأثرة بالبيانات الاقتصادية أسعار النفط الخام تسجل خسائر 9 منذ بداية الشهر متأثرة بالبيانات الاقتصادية



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday