الحمدلله  يترأس اجتماع مجلس الوزراء لاتخاز قرار لحل أزمة كهرباء غزة
آخر تحديث GMT 12:44:20
 فلسطين اليوم -

عقب زيارة رئيس حكومة الوفاق للقطاع الأسبوع الماضي

الحمدلله يترأس اجتماع مجلس الوزراء لاتخاز قرار لحل أزمة كهرباء غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمدلله  يترأس اجتماع مجلس الوزراء لاتخاز قرار لحل أزمة كهرباء غزة

أزمة كهرباء غزة
غزة – محمد حبيب

يعقد رئيس حكومة الوفاق الوطني الدكتور رامي الحمد الله، ظهر الثلاثاء، في مدينة رام الله، الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني، وتأتي في أعقاب زيارته الأخيرة لقطاع غزة الأربعاء الماضي والتي استمرت ليومين.

وأسفرت زيارة رئيس حكومة التوافق عن تشكيل لجان لمناقشة كافة القضايا العالقة خاصة أزمة الموظفين، كما وعد الحمدالله برفع ضريبة "البلو" عن الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة.

وكان رئيس سلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل، ذكر في تصريحات سابقة " أن الحمدالله خلال اجتماعه بسلطة الطاقة وبالفصائل الفلسطينية في غزة، شدد على أنه سيقر رفع "البلو" خلال جلسة مجلس الوزراء.

ولفت الشيخ خليل إلى أنه ومع رفع ضريبة "البلو" عن وقود محطة الكهرباء، سيتم تشغيل المحطة في قطاع غزة، وبالتالي عودة جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات قطع.

ويترقب أهالي القطاع بفارغ الصبر قرار مجلس الوزراء لحلّ هذه الأزمة التي تؤرّق حياتهم اليومية في ظل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 18 ساعة يوميًا.

وأكدّ رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية في رام الله عمر كتانة أن الحكومة الفلسطينية ستنظر في توصيات لحل جزئي لأزمة كهرباء قطاع غزة، خلال جلستها الأسبوعية التي تنعقد الثلاثاء.

وأوضح كتانة في تصريح صحافي الأثنين، أن الحكومة الفلسطينية ستصدر الثلاثاء، موقفًا فيما يتعلق بحل أزمة كهرباء غزة، لافتًا إلى أن رفع ضريبة "البلو" عن الوقود الصناعي المورد لمحطة توليد الكهرباء موضوع على أجندة المواضيع التي ستنظر فيها الحكومة .

وبيّن عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية أن الدكتور رامي الحمد الله يتابع جميع مشاكل قطاع غزة وقضايا المعابر وتنفيذ بنود المصالحة لتلبية كل مطالب أبناء الشعب الفلسطيني في سائر المحافظات، داعيًا كل الأطراف الفلسطينية إلى عدم صبغ المعاناة الشعبية بألوان الراية الحزبية والوقوف بجانب حكومة التوافق الوطني لتعزيز عملها وتسهيل مهامها وعدم وضع الأهداف النقابية والفردية والشخصية أمام عجلة المصالحة الوطنية.

وذكر الوادية أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتواصلة منذ عام 2006 على أولويات أعمال رئاسة الوزراء لوضع الحلول الخلاقة التي تبدأ بتخفيف الأزمة للوصول نحو إنهاء تلك المعاناة التي فقدت بسببها العائلات الفلسطينية أبناءها وآباءها وبيوتها وحياتها، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجميع ووقف كل التصريحات التوتيرية واستئصال المعطلين لتنفيذ المصالحة من جسد الوطن.

وأضاف الوادية أن ملفات غزة المتعددة موضوعة على مكاتب وزراء حكومة التوافق لتعمل على تكثيف الجهود تجاه إنهاء معاناة قطاع غزة الشديدة وتسريع آلية إعادة الإعمار وفتح المعابر الفلسطينية، مطالبًا وسائل الإعلام الفلسطينية لممارسة دورها في الوطن في تعزيز المصالحة وعدم إعطاء المجال لحلقات التراشق الإعلامي التي تدخل البهجة على المستفيدين من الانقسام.

وأعادت السلطات المصرية وصل خط كهرباء "غزة2" المُغذي لمنطقة حي الجنينة, بعد فصله ليوم كامل.

وأوضحت شركة كهرباء رفح أن الخطوط الموصولة في رفح من قبل الجانب المصري, خطين من أصل ثلاثة خطوط, إذ تصل قدرة كلا الخطين 50%, بسبب أعطال أصابت محطة العريش المركزية.

وأشارت الشركة إلى استمرار توقف خط "فلسطين" المغذي لمنطقة البلد, لليوم الـ21 على التوالي, الأمر الذي يفرض جدول 12ساعة قطع , و6ساعات وصل.

وأكدت الشركة أنها تتواصل بصورة دائمة مع الجانب المصري لتحسين أداء الخطوط القادمة من الجانب المصري, داعيًا المواطنين للتحلي بالصبر بسبب الأعطال المتكررة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمدلله  يترأس اجتماع مجلس الوزراء لاتخاز قرار لحل أزمة كهرباء غزة الحمدلله  يترأس اجتماع مجلس الوزراء لاتخاز قرار لحل أزمة كهرباء غزة



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday