المفوض العام لـأونروا يكشف أن العجز المالي للوكالة بلغ 101 مليون دولار
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

أكد التزامها بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين رغم الضائقة المالية

المفوض العام لـ"أونروا" يكشف أن العجز المالي للوكالة بلغ 101 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المفوض العام لـ"أونروا" يكشف أن العجز المالي للوكالة بلغ 101 مليون دولار

بيير كراهينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة
غزة - حنان شبات

كشف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كراهينبول، أن عجز الوكالة للعام الجاري بلغ 101 مليون دولار.

وتحدث كراهينبول في مؤتمر صحافي أمس الإثنين ، في العاصمة الأردنية عمّان، "رغم الضائقة المالية التي نمر بها، إلا أن الوكالة ستبقى ملتزمة بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني، وفي مخيمات اللجوء، في الدول المضيفة".

وتابع "طالبت ممثلي الدول المانحة في اجتماع الإثنين في عمّان للمجلس الاستشاري للوكالة، بتقديم مزيد من الدعم، والالتزام بتعهداتها لتقديم أفضل الخدمات للاجئين"، موضحًا أنه "مع العجز الحالي للوكالة يواجه اللاجئون الفلسطينيون اليوم أصعب أزمة منذ تهجيرهم من فلسطين عام 1948، فهم اليوم بما يعانونه في مخيم اليرموك في سوريا، يواجهون تهجيرًا جديدًا".

ونفى كراهينبول ما يشاع عن نية الوكالة تسريح العاملين فيها، موضحًا أن الوكالة ولشح إمكاناتها ومواردها، اعتمدت نظام التقاعد المبكر للعاملين فيها، وهو أمر سبق وأن طالب به عدد من العاملين، مؤكدًا أن الوكالة ستقلص من مصاريفها، دون المساس بالخدمات الأساسية، ولن تقلل من خدماتها للاجئين.

وأضاف أن "من أكبر الداعمين للوكالة بالترتيب، الولايات المتحدة، المجموعة الأوروبية، السعودية، بريطانيا، السويد، ألمانيا، الإمارات".

ووصف كراهينبول علاقة الوكالة مع الاحتلال الإسرائيلي بأنها "علاقة يشوبها التشنج في بعض الوقت، بخاصة عندما نعلم أن الاحتلال مسؤول عن مهاجمة سبعة مراكز للوكالة في قطاع غزة، أدت إلى قتل مدنيين".

وأشار إلى أن "عدد اللاجئين في مخيم اليرموك كان قبل الحرب الأهلية الدائرة في سوريا 160 ألفًا، وبعد عمليات الدمار والتخريب والقتال هناك وصل عددهم إلى 18 ألفًا"، لافتًا أن "الوكالة لم تستطع منذ 28 آذار/مارس الماضي دخول المخيم، ولم تتمكن من تنفيذ طريق آمن لإغاثة اللاجئين هناك".

وذكرت بحسب "أونروا" فإن 270 ألف شخص من أصل 540 ألف لاجئ فلسطيني مسجل لدى الوكالة في سوريا، أصبحوا الآن نازحين في البلاد، وفر نحو 80 ألف شخص إلى خارجها، حيث وصل 51 ألف شخص إلى لبنان، و11 ألف إلى الأردن، و5 آلاف شخص إلى مصر، فيما فرت أعداد أخرى إلى تركيا وغزة، ومناطق أوروبية.

وأوضح الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين حتى نهاية العام 2013، وصل إلى 5.9 مليون نسمة، يتوزعون على 58 مخيمًا بواقع 10 مخيمات في الأردن، و9 مخيمات في سوريا، و12 مخيمًا في لبنان، و19 مخيمًا في الضفة الغربية، و8 مخيمات في قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفوض العام لـأونروا يكشف أن العجز المالي للوكالة بلغ 101 مليون دولار المفوض العام لـأونروا يكشف أن العجز المالي للوكالة بلغ 101 مليون دولار



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday