دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز رغم تراجع الأسعار
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

الحميدي يؤكد أنها تشكّل صمام أمان للعالم في توفير الإمدادات السوقية

دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز رغم تراجع الأسعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز رغم تراجع الأسعار

دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز
دبي ـ جمال ألو سمرا

أعلن المدير العام لصندوق النقد العربي عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي أن "دول الخليج تشكّل صمام أمان لدول العالم في توفير الإمدادات الكافية من النفط الخام للسوق العالمية"، مشيرًا إلى أن هذه الدول مستمرة في تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز على رغم تراجع الأسعار، وقال "النفط سلعة معرضة للارتفاع والانخفاض، وسعره انخفض عام 2008 إلى مستويات متدنية جداً، لكن الدول العربية نجحت في تجاوز التأثيرات السلبية".

ولفت الحميدي الذي يرأس أيضًا "برنامج تمويل التجارة العربية"، على هامش توقيع البرنامج في أبو ظبي أمس مذكرة تفاهم مع "برنامج الصادرات السعودي"، إلى أن معظم الدول العربية، وعلى رأسها دول الخليج، بدأت برامج إصلاح اقتصادي تجنّبها الكثير من الهزات الاقتصادية.

وأضاف "الدول العربية تعمل على تنويع اقتصاداتها، والناتج غير النفطي فيها يتراوح حالياً بين 40 و70 في المائة من إجمالي الناتج المحلي"، مؤكدًا أنها تنفذ برامج استثمارية وتدعم اتفاق منطقة التجارة العربية.

ولفت إلى أن "برنامج تمويل التجارة العربية مستمر في خططه لزيادة التجارة بين الدول العربية، والتي ما زالت قيمتها نحو 10 في المائة من تجارتها الكلية مع الدول الأخرى"، مشيرًا إلى أن "التمويل الذي قدمه البرنامج منذ إنشائه يزيد على 12 مليار دولار، وذلك من خلال التعاون مع الوكالات الوطنية في الدول العربية، والتي بلغ عددها 209 وكالات".
وأكد الحميدي أن "مذكرة التفاهم مع برنامج الصادرات السعودية من شأنها تفعيل التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات والأدوات التي يمتلكها كل منهما بهدف تعزيز التجارة البينية العربية".

وبيّن المدير العام لـ "برنامج الصادرات السعودية" أحمد بن محمد الغنام، أن "توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج تمويل التجارة العربية سيعزز عمل البرنامج في مجال التمويل وضمان الصادرات، والاستفادة من الإمكانات التي يتمتع بها البرنامج"، وذكر "هذه المذكرة ستعزز التعاون بين الجانبين، كما أن عمليات برنامج تمويل الصادرات السعودية تجاوزت 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) منذ إنشائه عام 2000".

وأشار بيان إلى أن "الخطوة تأتي في ضوء التعاون بين المؤسستين تحقيقاً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت في الرياض عام 2013، والقاضية بتعزيز المؤسسات المالية والشركات العربية المشتركة، والتي تهدف إلى تيسير التعاون بين الصندوق السعودي للتنمية ممثلاً ببرنامج الصادرات السعودية، وبرنامج تمويل التجارة العربية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز رغم تراجع الأسعار دول الخليج تواصل تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز رغم تراجع الأسعار



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday