زعماء العالم يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ
آخر تحديث GMT 20:37:56
 فلسطين اليوم -

العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد

زعماء العالم يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زعماء العالم يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

زعماء العالم في نيويورك
نيويورك ـ فلسطين اليوم

حضر 60 من زعماء العالم في نيويورك في 22 آذار/مارس لقاء لبدء التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ الذي توصلوا إليه العام الماضي، على رغم أن العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد.

وأعلنت الصين والولايات المتحدة أنهما ستوقعان الاتفاق في 22 الجاري، في خطوة للتصديق على الوثيقة التي صاغتها 195 دولة والتي تضع الخطوط العامة للتخلي عن الوقود الأحفوري والتحول إلى الطاقة المتجددة هذا القرن، وبعد التوقيع على الاتفاق، يجب أن يحظى بالموافقة الرسمية من 55 دولة على الأقل، تمثل 55 في المئة من حجم الانبعاثات الغازية في العالم المسببة للاحتباس الحراري، وذلك قبل سريانه. وتمثل الصين والولايات المتحدة نحو 40 في المئة من حجم هذه الانبعاثات.

وقالت رئيسة أمانة هيئة تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة كريستيانا فيغيريس في تصريح صحافي في رسالة عبر البريد الالكتروني: "أكد أكثر من 130 دولة الحضور، ونحو 60 من زعماء العالم منهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند". ولم تذكر مزيداً من الأسماء، فيما يُتوقع أن يوقع وزير الخارجية الأميركي جون كيري نيابة عن الولايات المتحدة، وحضور حفل التوقيع لا يعني أن الجميع سيوقعون الاتفاق في 22 الجاري الذي يمثل اليوم الأول لفتح باب التوقيع الرسمي بعد انتهاء التفاوض في شأن الاتفاق في كانون الأول/ديسمبر الماضي. ولم تمنح بعض البرلمانات زعماء البلاد الصلاحية الرسمية للتوقيع في اليوم الأول.

وقالت فيغيريس: "ربما لا تكون كل دولة مستعدة للتوقيع، ولكن دعونا نتحلى بالصبر ونترقب، فالهدف الرئيس التوقيع الفعلي، سواء حصل ذلك بمعرفة الرئيس أو رئيس الوزراء أو أي مسؤول آخر"، ويسعى اتفاق باريس للمناخ إلى خفض الانبعاثات الغازية والتحوّل إلى الطاقة النظيفة لتفادي موجات الحر والجفاف والتصحر والانهيارات الطينية فضلاً عن ارتفاع منسوب مياه البحار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعماء العالم يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ زعماء العالم يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday