قمّة طاقة المستقبل تنعقد في أبوظبي لبحث دور المدن الذكية
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تهدف إلى دفع وتيرة النمو الاقتصادي وتعزيز المنافع العامّة

قمّة "طاقة المستقبل" تنعقد في أبوظبي لبحث دور المدن الذكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمّة "طاقة المستقبل" تنعقد في أبوظبي لبحث دور المدن الذكية

قمّة طاقة المستقبل تنعقد في أبوظبي
أبوظبي - راشد الظاهري

تناقش القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعد أكبر تجمع من نوعه في الشرق الأوسط لبحث حلول التصدي لتحديات الطاقة، السبل التي تساهم عبرها المدن الذكية في إعادة تخيل وتصميم الأنظمة الأساسية، التي تعمل على التصدي للتحديات المترابطة للمياه والطاقة والمناخ، وتحفز في الوقت نفسه النمو الاقتصادي.

وتعدّ القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تستضيفها شركة "مصدر"، إحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يعقد في الفترة من 17 إلى 24 كانون الثاني/ يناير الجاري، وهو منصة سنوية تسعى إلى معالجة القضايا المترابطة بأمن الطاقة والمياه وتغيير المناخ والتنمية المستدامة.

وساهم أسبوع أبوظبي للاستدامة، منذ انطلاقه، في تعزيز مكانة أبوظبي، بوصفها مركزًا دوليًا رائدًا لتطوير ونشر حلول الطاقة التقليدية والجديدة.

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة "سي 40" لقيادة التغير المناخي في المدن مارك واتس، المشرف على الندوة الحوارية "ريادة المدن في اتخاذ خطوات فعلية تجاه المناخ"، التي تعقد في فعاليات الأسبوع، أنه "يقوم محافظو المدن في العالم بوضع خطط وبرامج وسياسات لجعل المدن أماكن صديقة للبيئة وصحية وبهدف دفع وتيرة النمو الاقتصادي وتعزيز المنافع الاقتصادية".

وأضاف أنَّ "تشجيع نمو المدن الذكية قد أضحى، أخيرًا، من أهم المميزات الرئيسية التي تتسم بها القمة العالمية لطاقة المستقبل"، مشيرًا إلى أنَّ "الندوة تضم هذا العام سبع شخصيات قيادية من المدن والبلديات، لتقدم أحدث مبادرات الاستدامة الخاصة بها".

بدوره، أكّد مدير إدارة مدينة "مصدر" أنتوني مالوس، الذي يشارك في إحدى الجلسات الحوارية، أنَّ "المدن تتسبب بـ 75% من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم"، مبرزًا أنَّ "التحديات الراهنة كبيرة، لاسيّما في ضوء التوقعات بأنه سيعيش 60% من سكان العالم في المدن، بحلول عام 2030، أي حوالي خمسة مليارات نسمة".
 
وأشار مالوس إلى أنه "نظرًا إلى تحول السكان إلى العيش في المناطق الحضرية بصورة متزايدة، يتعين علينا أن نبحث عن طرق جديدة، نحوّل عبرها المدن إلى أماكن حيوية للسكن، ومراكز للنمو الاقتصادي، تنخفض فيها الانبعاثات الكربونية الضارة، وهنا تلعب القمة العالمية لطاقة المستقبل دورًا هامًا في الجمع بين صانعي القرار وقادة القطاع ورواد الابتكار لدفع هذه العملية قدمًا".
 
وتعدّ مدينة "مصدر"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إحدى أكثر مدن العالم استدامة، وتستضيف المدينة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الذي تم تطويره بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتعهدت 228 مدينة بتخفيض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون، بما يصل إلى 2.8 غيغا طن، بحلول عام 2020، أي حوالى خمس "فجوة الانبعاثات"، لوضع الكرة الأرضية على الطريق الصحيح نحو تجنب تأثيرات تغير المناخ.

وتساهم القمة العالمية لطاقة المستقبل،تماشيًا مع إعلان 2015 عامًا للابتكار في دولة الإمارات، في ترسيخ مكانة الدولة باعتبارها مركزًا رائدًا في المجالات العلمية والفكرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمّة طاقة المستقبل تنعقد في أبوظبي لبحث دور المدن الذكية قمّة طاقة المستقبل تنعقد في أبوظبي لبحث دور المدن الذكية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday