ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو
آخر تحديث GMT 11:39:39
 فلسطين اليوم -

ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو

الرئيس التنفيذي لـ "مجلس مراكز تسوّق الشرق الأوسط" ديفيد ماكادم
بروت فادي سماحة

أكد الرئيس التنفيذي لـ "مجلس مراكز تسوّق الشرق الأوسط"، ديفيد ماكادم، أن قطاع المجمّعات التجارية في لبنان مقبل على "سنة جيدة" و "فرصة كبيرة جدًا للنموّ"، متحدثًا عن تفاؤل في أوساط المستثمرين.

وكان ماكادم يتحدث خلال لقاء في "قصر شهاب" في منطقة بعبدا، حمل عنوان "نكست جن" أو "الجيل المقبل"، جمع أهم المعنيين في قطاع المجمّعات التجارية وتجارة التجزئة في لبنان، ونظّمه "المجلس العالمي لمراكز التسوق" بالتعاون مع "مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط" - فرع لبنان.

وألقى الممثل الإقليمي لـ "المجلس العالمي لمراكز التسوق" و "مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط في لبنان"، نبيل جبرايل، كلمة أكد فيها أنه يسعى إلى تنظيم قطاع مراكز التسوق في لبنان وتوفير إطار له وللعاملين فيه. وكشف عن توجه لبدء العمل خلال العام الحالي، على تقييم مراكز التسوق وفق التصنيف الدولي للمجمعات التجارية والمعايير المعتمدة عالميًا.

وأشار جبرايل إلى أن عدد مراكز التسوق في لبنان بلغ 12، والمساحة القابلة للتأجير فيها 416 ألف متر مربّع، مشيرًا إلى أن 10 مجمّعات جديدة قيد الإنشاء، تبلغ المساحة القابلة للتأجير فيها 605 آلاف متر مربّع، ما سيرفع العدد الإجمالي إلى 22 مجمعًا، بمساحة قابلة للتأجير تبلغ نحو مليون متر مربّع.

وأوضح أن "الاتجاه في مجال المجّمعات هو إلى عدم الاكتفاء بكونها مراكز تسوّق، بل أماكن ترفيه أيضًا"، لافتًا إلى إقبال على إنشاء المجمّعات خارج بيروت". وأشار إلى "تزايد مشاريع المجمّعات الخاصة بقطاع الأغذية والمشروبات، ونحن نعمل على توفير فرص تدريب ومنح شهادات للعاملين في مراكز التسوّق، عوضًا عن إيفادهم إلى دول أخرى لمتابعة الدورات والبرامج التدريبية، ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لعدد أكبر من العاملين في المجمعات التجارية الإفادة من هذه الفرص التعليمية".

وتطرّق ماكادم إلى وضع قطاع مراكز التسوق في الشرق الأوسط، لا سيّما في دول الخليج العربية والأردن، لافتًا إلى أن القدرة الشرائية المتينة لمواطني هذه الدول تنعكس إيجابًا على مراكز التسوّق. وأبدى إعجابه بما رآه في لبنان في قطاع مراكز التسوق وتجارة التجزئة، ملاحظًا أن "ثمة تفاؤلًا كبيرًا" لدى المستثمرين فيه على رغم الظروف الصعبة.

وقالت نائب رئيس "الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز" المديرة العامة لشركة "ترندز" العالمية للفرانشايز، مديحة رسلان، إن "العامل الرئيس في تحديد نجاح المجمّع التجاري هو أن يكون جوّه ممتعًا، ونحن اللبنانيين نتقن توفير مثل هذا الجو، وبالتالي فإن مجمّعاتنا التجارية توفر للبنانيين كما للسياح العرب تجربة مميزة".

وأفادت بأن "نحو 60 في المئة من المؤسسات الأعضاء في الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز، موجودة في المجمعات التجارية، باستثناء تلك التي تعمل في مجال الخدمات والاستشارات، والشركات الصغيرة"، مشيرة إلى أن "نحو 70 في المئة من مؤسسات قطاع الأغذية والمشروبات الأعضاء في الجمعية، لديها فروع في المجمّعات". ودعت رسلان الجميع إلى المشاركة في منتدى "بيفكس" الذي تنظمه "الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز" في 18 و19 أيار (مايو) المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

جينيفر لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في 48 ساعة

واشنطن - فلسطين اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 03:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مريم مُسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2019
 فلسطين اليوم - مريم مُسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2019

GMT 07:52 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش
 فلسطين اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش

GMT 02:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخطوط العربية
 فلسطين اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخطوط العربية

GMT 06:12 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

محكمة أسترالية تدين جورج بيل بالإعتداء الجنسي على صبيين
 فلسطين اليوم - محكمة أسترالية تدين جورج بيل بالإعتداء الجنسي على صبيين

GMT 01:28 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة بسيطة وعملية وأنيقة للعبايات الشتوية للمرأة العاملة

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 06:31 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تزيين منزلك بالنباتات والزهور في موسم الأعياد

GMT 22:35 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

حنان ترك تُشارك في جنازة طليقها رجل الأعمال خالد خطاب

GMT 01:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الأحمر الناري يطغى على موضة ديكور 2018 لمحبي الجرأة

GMT 00:39 2017 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

أمال عمري توضح أن تونس تبتعد عن حل الأزمات

GMT 20:30 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي كريم بنزيما على رادار أندية الدوري الإنجليزي
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday