قيمة الجنيه الإسترليني تشهد أكبر تراجُع لها خلال تعاملات الخميس
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

شهدت المملكة عدة استقالات بسبب مخاوف الخروج مِن الاتحاد

قيمة الجنيه الإسترليني تشهد أكبر تراجُع لها خلال تعاملات الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قيمة الجنيه الإسترليني تشهد أكبر تراجُع لها خلال تعاملات الخميس

الجنيه الإسترليني
لندن ـ سليم كرم

تراجعت قيمة الجنيه الإسترليني وكذلك أسهم الشركات البريطانية بعد يوم واحد من الخطط السياسية للحكومة البريطانية للخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ أُثيرت مخاوف من مغادرة المملكة المتحدة للكتلة الأوروبية دون اتفاق.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الجنيه هبط بنسبة 2% مقابل الدولار الأميركي واليورو، وهو أكبر انخفاض منذ يونيو/ حزيران 2017.

وتعدّ شركتا "Taylor Wimpey" و"Charles Church" لبناء المنازل، أكبر ضحايا فوضى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فقد هبط كلاهما بنسبة 8% على مؤشر FTSE 100.

وانخفضت أسهم بنك "RBS" المملوك للدولة بنسبة 9.1٪ في أسوأ خسارة له في يوم واحد منذ تصويت 2016 للخروج من الاتحاد الأوروبي، مع انخفاض مجموعة Lloyds  البنكية بنسبة 5٪، وباركليز بنسبة 4٪.

ودخل تجار التجزئة في دائرة الخطر، إذ انخفضت أسهم شركة "ماركس آند سبنسر" و"نيكست" في الربعين الأخيرين بنسبة 5٪، وفي هذا السياق، توقع خبراء النقد الأجنبي في بنك "ING" بأن ينخفض الجنيه بنسبة 3٪ إلى 4٪، ما لم يتم القضاء على تهديد تحدي الحكومة أو ظهور إشارات أوضح على أن اتفاقية الانسحاب يمكنها أن تحظى بمزيد من الدعم في البرلمان، ومن المفهوم أن البنوك البريطانية الكبرى ربطت ردود فعلها برد فعل السوق، وسط مخاوف من وقوع أزمة مالية في وقت الفوضى السياسية.

واستقال وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دومنيك راب، من الحكومة صباح الخميس، قائلا إنه لا يمكنه دعم خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتبعت استقالته تخلي وزير العمل والمعاشات، أستير ماكفي، عن منصبها، والتي قالت إن صفقة السيدة ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا تحترم نتيجة الاستفتاء، وكان مؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، جاكوب ريس موج، من بين عدد من النواب الذين دعوا إلى إجراء تصويت بسحب الثقة من تيريزا ماي، مما قد يؤدي إلى إجراء انتخابات جديدة.

وقال جيمس هيوز، كبير محللي السوق في شركة "أكسي تريدي": "الجنيه الإسترليني تحرك بوضوح في الماضي، دون التعلق بالعناوين الإيجابية والسلبية، لكن هذا قد تغير الآن، ويبدو أنه أصبح مقياسا لقدرة رئيسة الوزراء على القيام بمهامها"، مضيفا: "إذا استمرت الأوضاع كذلك، فإن الجنيه سيظل تحت الضغط".

وهبط سهم "باركليز" بنسبة 6.6%، وسهم بنك "رويال بنك أوف سكوتلاند" بنسبة 6.2%، مع تراجع "لويدز" 4.4%، حيث تأثرت البنوك المحلية باستقالة الوزراء مما زاد من حالة عدم اليقين السياسي، وقبل ساعات من استقالة السيد راب والسيدة ماكفي، استقال شايلش فارا، من منصبه كوزير للدولة في أيرلندا الشمالية، قائلا إن اتفاق السيدة ماي يترك المملكة المتحدة في منتصف الطريق.

وتترك هذه الاستقالات السيدة ماي في موقف خطير، حيث يمكن الإطاحة بها كونها رئيسة للوزراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيمة الجنيه الإسترليني تشهد أكبر تراجُع لها خلال تعاملات الخميس قيمة الجنيه الإسترليني تشهد أكبر تراجُع لها خلال تعاملات الخميس



 فلسطين اليوم -

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday