مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد زيادة الشرق الأوسط وبحر الشمال إنتاج الخام

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

أسعار النفط
الرياض ـ فلسطين اليوم

هبطت أسعار النفط مع تجدد المخاوف في شأن تخمة الإمدادات في الأسواق العالمية جراء زيادة إنتاج منطقة الشرق الأوسط وبحر الشمال من الخام.وجرى تداول العقود الآجلة لخام «برنت» على انخفاض بواقع 37 سنتاً عند 45.46 دولار للبرميل ليتخلى الخام عن المكاسب التي حققها في وقت سابق من اليوم. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي نحو 37 سنتاً إلى 44.41 دولار للبرميل.

وأعلن العراق أن شحنات النفط من الحقول الجنوبية بلغت في المتوسط 3.364 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل) ارتفاعاً من 3.286 مليون برميل يومياً في آذار (مارس).وبلغ حجم إنتاج السعودية أكبــر مصدر للخام في العالم 10.15 مليـــون برميل يومياً في نيسان لكــن مــصــــادر قالت إنــــه قد يعود إلى المستويات شبه القياسية البالغة 10.5 مليون برميل يومياً قريباً.

وتزيد إيران إنتاجها بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في كانون الثاني (يناير) إذ زادت صادراتها من الخام إلى نحو مليوني برميل يومياً في مقابل ما يزيد قليلاً على مليون برميل يومياً في بداية العام.

ووفق برامج التحميل الشهرية التي قدمتها مصادر في القطاع من المقرر زيادة الإمدادات اليومية من خام برنت الذي يساهم في العقود الآجلة لخام القياس العالمي في حزيران (يونيو) إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر بزيادة 17 في المئة عن أيار (مايو).

وقال تجار إن متوسط خام دبي على وكالة «بلاتس» لرصد الأسعار ارتفع إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 39.028 دولار للبرميل في نيسان أي بزيادة 3.886 دولار، فيما ارتفع خام عُمان إلى 39.423 دولار أي بزيادة 3.184 دولار، ويستخدم منتجو الشرق الأوسط تلك الأسعار كأساس شهري لتحديد أسعار البيع الرسمية لخاماتهم.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة.

وقال المعهد في تقريره الأسبوعي إن مخزونات الخام ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 أبريل لتصل إلى 539.70 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وزادت المخزونات في مركز تسليم العقود الأميركية في كاشينج بولاية أوكلاهوما 382 ألف برميل.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- هبطت بمقدار 2.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 83 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل مقارنة مع متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز لهبوط قدره 144 ألف برميل، وقلصت أسعار النفط خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية عقب صدور تقرير معهد البترول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday