مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره
آخر تحديث GMT 01:37:03
 فلسطين اليوم -

بعد زيادة الشرق الأوسط وبحر الشمال إنتاج الخام

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

أسعار النفط
الرياض ـ فلسطين اليوم

هبطت أسعار النفط مع تجدد المخاوف في شأن تخمة الإمدادات في الأسواق العالمية جراء زيادة إنتاج منطقة الشرق الأوسط وبحر الشمال من الخام.وجرى تداول العقود الآجلة لخام «برنت» على انخفاض بواقع 37 سنتاً عند 45.46 دولار للبرميل ليتخلى الخام عن المكاسب التي حققها في وقت سابق من اليوم. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي نحو 37 سنتاً إلى 44.41 دولار للبرميل.

وأعلن العراق أن شحنات النفط من الحقول الجنوبية بلغت في المتوسط 3.364 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل) ارتفاعاً من 3.286 مليون برميل يومياً في آذار (مارس).وبلغ حجم إنتاج السعودية أكبــر مصدر للخام في العالم 10.15 مليـــون برميل يومياً في نيسان لكــن مــصــــادر قالت إنــــه قد يعود إلى المستويات شبه القياسية البالغة 10.5 مليون برميل يومياً قريباً.

وتزيد إيران إنتاجها بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في كانون الثاني (يناير) إذ زادت صادراتها من الخام إلى نحو مليوني برميل يومياً في مقابل ما يزيد قليلاً على مليون برميل يومياً في بداية العام.

ووفق برامج التحميل الشهرية التي قدمتها مصادر في القطاع من المقرر زيادة الإمدادات اليومية من خام برنت الذي يساهم في العقود الآجلة لخام القياس العالمي في حزيران (يونيو) إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر بزيادة 17 في المئة عن أيار (مايو).

وقال تجار إن متوسط خام دبي على وكالة «بلاتس» لرصد الأسعار ارتفع إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 39.028 دولار للبرميل في نيسان أي بزيادة 3.886 دولار، فيما ارتفع خام عُمان إلى 39.423 دولار أي بزيادة 3.184 دولار، ويستخدم منتجو الشرق الأوسط تلك الأسعار كأساس شهري لتحديد أسعار البيع الرسمية لخاماتهم.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة.

وقال المعهد في تقريره الأسبوعي إن مخزونات الخام ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 أبريل لتصل إلى 539.70 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وزادت المخزونات في مركز تسليم العقود الأميركية في كاشينج بولاية أوكلاهوما 382 ألف برميل.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- هبطت بمقدار 2.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 83 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل مقارنة مع متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز لهبوط قدره 144 ألف برميل، وقلصت أسعار النفط خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية عقب صدور تقرير معهد البترول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday