صندوق الاستثمار الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع شركة مجموعة المناصير الأردنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف لتنشيط الاقتصاد الوطني وزيادة التكامل مع نظيره العربي

صندوق الاستثمار الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع شركة مجموعة المناصير الأردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صندوق الاستثمار الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع شركة مجموعة المناصير الأردنية

شركة أسواق للمحافظ الاستثمارية
رام الله _ فلسطين اليوم

وقّع صندوق الاستثمار الفلسطيني من خلال ذراعه الاستثماري "شركة أسواق للمحافظ الاستثمارية"، اتفاق تعاون استراتيجي مع شركة مجموعة المناصير الأردنية نتج عنه دخول الأخيرة كشريك استراتيجي للصندوق في شركة "سند" للموارد الإنشائية، بما يحقق حزمةً كبيرةً من الفوائد الاستثمارية التي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الاقتصاد الوطني.

ووفق بيان صادر عن صندوق الاستثمار الفلسطيني، اليوم الإثنين، سيتم تنفيذ صفقات بيع دورية من خلال بورصة فلسطين، حيث تتضمن الاتفاقية شراء نسبةٍ من أسهم تملكها شركة أسواق في شركة سند، بصفقةٍ ستبلغ قيمتها نحو 46 مليون دولار، بحسب الشروط المنصوص عليها في الاتفاق، وضمن الفترة الزمنية المحددة فيه.

وصرّح رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، محمد مصطفى، بأن من أهم فوائد هذه الاتفاقية جذب المستثمرين من الأشقاء العرب ما سيقود إلى تنشيط الاقتصاد الوطني وزيادة التعاون والتكامل بين الاقتصاد الفلسطيني والعربي، كما أن هذا الاستثمار يعني مساهمة شركة عربية أردنية كبرى ورائدة في بناء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار مصطفى إلى أن هذه الشراكة ستعزز القدرات التقنية والاستراتيجية لشركة سند بما يساعدها في تنفيذ برنامجها الاستثماري الطموح الذي يزيد عن 350 مليون دولار خلال الأعوام المقبلة، الذي يأتي في مقدمته بناء مصنع الاسمنت الفلسطيني الذي يعتبر من أهم المشاريع الوطنية.

وأضاف أن هذه الصفقة ستؤدي، كذلك، إلى توفير جزءٍ من الأموال اللازمة لتمكين صندوق الاستثمار من المضي قدما في برامجه الاستثمارية الطموحة في القطاعات الأخرى، التي أعلن عن جزءٍ منها، لاسيما تلك في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة، والزراعة والسياحة.

وبين مصطفى أن هذا الاتفاق يعبّر عن الفرص الكامنة في الاقتصاد الوطني بالرغم من استمرار الاحتلال ومعيقاته على الأرض، وهو يرسل رسالةً مفادها أن فلسطين يمكن أن تكون وجهةً للمستثمرين، وأن العمل على وضع أسس اقتصاد دولة متين وقوي وقادر على الاستدامة واجبٌ ومن الممكن تحقيقه، وهو ما يشكل أحد أبرز مهمات صندوق الاستثمار التي سجل وتراكم فيها الإنجاز تلو الآخر.

ولفت إلى العلاقة التاريخية والمتينة ما بين فلسطين والأردن، مؤكدا أن "هذه الاتفاقية تعدّ إضافةً أخرى لبناء هذه العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتشكلُ مساهمةً كبيرة في تطوير العلاقة الاقتصادية بينهما لخدمة أهدافهما المشتركة".

ووقعت شركة سند ومجموعة المناصير في آب (أغسطس) من العام الماضي اتفاقية تقوم بموجبها شركة المناصير بتزويد سند بمنتجاتها من المواد الاسمنتية اللازمة للأبنية والإنشاءات بغرض تلبية احتياجات السوق الفلسطيني وبأسعار تنافسية، بما يخدم أهداف الجودة والوفرة وتنوع المصادر والتكلفة المعقولة للمستهلك الفلسطيني.

وأوضح رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير المهندس زياد المناصير "تعد هذه الشراكة الاستراتيجية محطة هامة في إطار دعم العلاقات الاستثمارية والاقتصادية التي تجمع بين الأردن وفلسطين".

وأردف " تتطلع مجموعة المناصير إلى فسح المجال أمام الأشقاء في فلسطين للاستثمار في الأسواق العربية وجذب المزيد من المستثمرين من خلال الأردن، سعيا لتحقيق منفعة للاقتصادين الأردني والفلسطيني".

وتابع المناصير "تأتي هذه الشراكة تعزيزا لجهود تبادل المعرفة والقدرات التقنية للنهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين الشقيقين، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني وتحويل التحديات الى فرص، واستكمالا لرؤية مجموعة المناصير الرامية إلى تحقيق شراكة مستدامة مع نظيراتها في الأسواق الإقليمية والدولية والعالمية، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول التي تعمل بها ورفع كفاءة منتجاتها".

يذكر أن شركة سند كانت قد أعلنت عن طرح جزء من أسهمها للاكتتاب الأولي العام على جمهور المستثمرين نهاية العام الماضي، حيث تم إدراج الشركة بنجاح في بورصة فلسطين.

وتلعب شركة المناصير دورا رئيسا في تطوير عجلة الاقتصاد الأردني، وتغطي استثمارات المجموعة عددا من القطاعات تشمل الطاقة والبنية التحتية والمواد الإنشائية والمنتجات الزراعية والكيماويات، وحلول العمال وغيرها من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وتعمل المناصير على تحقيق رؤيتها الهادفة إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي وتحسين الرفاهية المجتمعية وتوفير بيئة صحية للأجيال المستقبلية، والالتزام بتوفير أفضل قيمة وخدمة للمجتمع الأردني، وبيئة عمل آمنة ومثرية للموظفين والشركاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الاستثمار الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع شركة مجموعة المناصير الأردنية صندوق الاستثمار الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع شركة مجموعة المناصير الأردنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday