اتصالات الإماراتية تقوم بأوَّل تجربة فعلية في المنطقة لشبكة الجيل الخامس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حصلت على رخصة خدمات الجيل الرابع في مصر والثالث في توغو

"اتصالات" الإماراتية تقوم بأوَّل تجربة فعلية في المنطقة لشبكة الجيل الخامس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتصالات" الإماراتية تقوم بأوَّل تجربة فعلية في المنطقة لشبكة الجيل الخامس

مجموعة "اتصالات" الإماراتية
أبوظبي _ سعيد المهيري

أعلنت مجموعة "اتصالات" الإماراتية عن إجراء أول تجربة حيَّة في المنطقة لشبكة الجيل الخامس، وإطلاق بنية تحتية سحابية كجزء من خططها المتعلقة بالأنظمة الافتراضية. وأكدت المجموعة في بيان الجمعة، أن الإمارات تتصدر دول العالم لجهة أعلى نسبة نفاذ إلى شبكة الألياف الضوئية إلى المنازل بنحو 93.7 في المئة، مشيرة إلى أنها حصلت على رخصة خدمات الجيل الرابع في مصر، وعلى رخصة خدمات الجيل الثالث في توغو، إضافة إلى الحصول على رخصة شاملة في ساحل العاج.

وأضافت في بيانها: لقد "أنجزنا بيع حصتنا في شركة اتصالات كنار في السودان في إطار إستراتيجية لتعزيز محفظة أعمالنا، كما أطلقنا وحدة أعمال جديدة تحمل اسم اتصالات ديجيتال للإشراف على مشاريع التحول الرقمي الخاصة".

 وأعلنت عن إطلاق خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع تجارياً لتوفير مكالمات صوتية ومرئية بتقنية الوضوح العالي، وتوسيع محفظة التجارة عبر الخلوي من خلال إطلاق خدمة "محفظة اتصالات" في الإمارات.

وقال رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" عيسى محمد السويدي: إن المجموعة تواصل تعزيز مكانتها كإحدى أبرز شركات الاتصالات في الأسواق الناشئة، وعلى رغم الضغوط والتحديات الاقتصادية العالمية، برهنت أداءها القوي وقدرتها على تأدية أعمالها بقوة ومرونة.

وأضاف في تعليق على نتائج أعمال الشركة للعام الماضي: لقد "شكل عام 2016 مرحلة مهمة من الإنجازات، إذ استطعنا خلاله اتخاذ خطوات رئيسة في مسيرة التحول الرقمي وتوفير خدمات ومنتجات مبتكرة لزبائننا وحلول متكاملة ومنصات ذكية"، مؤكداً أن "مجموعة اتصالات ستواصل جهودها في مواكبة مختلف التحديات، وبالشكل الذي يمكّنها من الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بأجندة مشاريع التحول الرقمي الخاصة بها، والاستفادة من محفظة أعمالها ومن موقعها المالي القوي لاقتناص الفرص وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات".

وقال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" صالح عبدالله العبدولي إن "النتائج المالية التي حققتها المجموعة عام 2016 تؤكد قدرتنا على التعامل المرن مع الضغوط الناتجة عن التباطؤ العالمي".

وكشفت المجموعة في بيانها أن إجمالي عدد المشتركين بلغ 162 مليوناً، ونمت قاعدة المشتركين في الإمارات خلال الربع الرابع العام الماضي إلى 12.3 مليون مشترك، بزيادة 6 في المئة، كما ارتفع عدد المشتركين بخدمات الهاتف الخلوي 7 في المئة إلى 10.4 مليون.

وأعلنت أن الإيرادات الموحدة بلغت 52.4 بليون درهم (14.2 بليون دولار)، بزيادة سنوية نسبتها 2 في المئة، بينما وصلت الإيرادات الموحدة للربع الرابع إلى 12.9 بليون درهم، بزيادة سنوية 3 في المئة، وبلغت قيمة الأرباح الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 26.3 بليون درهم، بهامش نسبته 50 في المئة، بينما سجلت قيمة الأرباح الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء في الربع الرابع 6.2 بليون درهم، بهامش نسبته 48 في المئة.

وسجلت الأرباح الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 8.4 بليون درهم، نتج عنه هامش أرباح نسبته 16 في المئة، ونسبة نمو سنوية بلغت 2 في المئة، بينما بلغت ربحية السهم 0.97 درهم لعام 2016.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات الإماراتية تقوم بأوَّل تجربة فعلية في المنطقة لشبكة الجيل الخامس اتصالات الإماراتية تقوم بأوَّل تجربة فعلية في المنطقة لشبكة الجيل الخامس



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday