أسعار النفط تهبط إلى  أدنى مستوى في 18 شهرًا
آخر تحديث GMT 09:12:53
 فلسطين اليوم -

تحت ضغط زيادة الإمدادات الأميركية

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في 18 شهرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تهبط إلى  أدنى مستوى في 18 شهرًا

هبوط أسعار النفط
واشنطن - فلسطين اليوم

هبطت أسعار النفط، الجمعة، متخليةً عن المكاسب التي حققتها في وقت مبكر بفعل جني للأرباح قبيل عطلة بداية العام الجديد، لتتراجع الخامات القياسية صوب أدنى مستوياتها في أكثر من عام.

اقرا ايضا توقعات بارتفاع استثمارات تكرير النفط والغاز في الخليج إلى 200 مليار دولار

وانخفض سعر خام القياس العالمي "مزيج برنت"، 56 سنتًا إلى 51.60 دولار للبرميل، قبل أن يتعافى بعض الشيء ليجري تداوله عند 52.05 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، وكان الخام ارتفع بأكثر من ثلاثة في المائة في وقت سابق، وهبطت العقود الآجلة 4.2 في المائة، يوم الخميس.

وارتفع الخام الأميركي الخفيف في أحدث قراءة، 30 سنتًا إلى 44.91 دولار للبرميل، بعدما كان مرتفعًا 3.6 في المائة في التعاملات المبكرة.

وهبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في نحو 18 شهرًا هذا الأسبوع، وانخفضت بأكثر من 20 في المائة هذا العام، تحت ضغط زيادة الإمدادات الأميركية والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

وارتفع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، مع زيادة إنتاج المصافي، في حين زادت مخزونات البنزين وتراجع مخزون نواتج التقطير، وفقًا لبيانات معهد البترول الأميركي.

وزادت مخزونات الخام بمقدار 6.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر/ كانون الأول إلى 448.2 مليون برميل، مقارنةً مع توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل.

وقال المعهد إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، ارتفعت بمقدار 1.8 مليون برميل، وتُشير بيانات المعهد إلى أن معدل استهلاك المصافي للخام زاد بمقدار 159 ألف برميل يوميًا.

وارتفعت مخزونات البنزين 3.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع للرأي، أجرته "رويترز"، لزيادة قدرها 28 ألف برميل، وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 598 ألف برميل مقارنة مع توقعات بتراجعها 529 ألف برميل، وارتفعت واردات الخام الأميركية الأسبوع الماضي بمقدار 372 ألف برميل يوميًا إلى 8.3 مليون برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات حكومة وأخرى لتتبع السفن، أن واردات كبار المشترين في آسيا من النفط الخام الإيراني، بلغت أدنى مستوياتها في أكثر من خمسة أعوام، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، مع دخول العقوبات الأميركية على صادرات إيران النفطية حيز التنفيذ، الشهر الماضي.

ووفقًا للبيانات، استوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، الشهر الماضي، نحو 664 ألفًا و800 برميل يوميًا من إيران، بانخفاض نسبته 12.7 في المائة على أساس سنوي.

وأشارت البيانات إلى أن كوريا الجنوبية، خفَّضت الواردات إلى صفر للشهر الثالث في نوفمبر/ تشرين الثاني، واقتفت اليابان أثرها، وواردات الهند في نوفمبر/ تشرين الثاني منخفضة بنحو 40 في المائة عنها في أكتوبر/ تشرين الأول.

ومن المنتظر أن ترتفع واردات آسيا من نفط إيران من ديسمبر/ كانون الأول، بعد أن منحت الولايات المتحدة ثماني دول استثناءات من العقوبات المفروضة على صادرات طهران النفطية لمدة 180 يومًا.

وتعافت واردات الصين من نفط إيران لتقترب من 390 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الأول، ارتفاعًا من نحو 247 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/ تشرين الأول، وهو أدنى مستوى في أكثر من خمس سنوات.

واستأنفت سينوبك، وهي أكبر مشتري الخام من طهران، واردات النفط الإيراني بعد وقت قصير من تلقي الصين استثناء من العقوبات في نوفمبر/ تشرين الثاني، بينما ستستأنف مؤسسة "البترول الوطنية" الصينية إنتاجها من النفط الإيراني في ديسمبر/ كانون الأول، وتستعد اليابان وكوريا الجنوبية لاستئناف واردات النفط من إيران في أوائل 2019.

ومن المتوقع أن تقيد الهند مشترياتها الشهرية من النفط الإيراني، عند 1.25 مليون طن، أو ما يعادل تسعة ملايين برميل، خلال فترة الاستثناء من نوفمبر/ تشرين الثاني.

قد يهمك ايضا الهند تخفض واردات النفط الإيراني إلى النصف إثر العقوبات الأميركية 

هؤلاء هم كبار زبائن النفط الإيراني وكيفية استعدادهم لتطبيق الحظر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تهبط إلى  أدنى مستوى في 18 شهرًا أسعار النفط تهبط إلى  أدنى مستوى في 18 شهرًا



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها

GMT 08:19 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قصر بريطاني غاية في الروعة يستضيف نجوم "اكس فاكتور"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday