الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة  42   في الربع الثاني من 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر أسرع وتيرة للزيادة منذ عام 2014

الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة 4.2 % في الربع الثاني من 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة  4.2 %  في الربع الثاني من 2018

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

نما الاقتصاد الأميركي في الربع الثاني من العام الحالي بأسرع وتيرة في نحو أربع سنوات، بما يتفق مع التقديرات السابقة، وهو ما يضع الاقتصاد على مسار تلبية هدف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتمثل في تحقيق نمو سنوي نسبته 3 في المائة وقالت وزارة التجارة الأميركية، الخميس، في تقديرها الثالث لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الفترة بين أبريل / نيسان ويونيو / حزيران، إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بوتيرة سنوية قدرها 4.2 في المائة , وتلك أسرع وتيرة للنمو منذ الربع الثالث من 2014 ولم تتغير منذ التقديرات المنشورة في أغسطس / آب.

ونما الاقتصاد بوتيرة نسبتها 2.2 في المائة في الفترة بين يناير / كانون الثاني ومارس / آذار ,  وجرى تعديل بيانات الإنفاق على المباني السكنية وعلى السلع غير المعمرة مثل البنزين بالرفع، وهو ما قابله تعديل بالخفض للاستثمار في المخزونات , ونما الاقتصاد الأميركي 3.2 في المائة في النصف الأول من 2018 , وقاد النمو في الربع الثاني من العام حزمة تخفيضات ضريبية نفذتها إدارة ترامب بقيمة 1.5 تريليون دولار؛ وهو ما عزز إنفاق المستهلكين بعدما ظل شبه راكد في أوائل العام.

 أعرب ترامب، مساء الأربعاء، عن أسفه لقرار "الاحتياطي الفيدرالي" (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة، مخالفًا بذلك مرة جديدة تقليد الامتناع عن التعليق على تصرفات البنك المركزي؛ حفاظًا على استقلالية المؤسسة النقدية , وقال ترامب في مؤتمر صحافي في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، "لسوء الحظ، لقد رفعوا لتوهم أسعار الفائدة قليلًا؛ لأننا (الاقتصاد) في وضع جيد جدًا , أنا لست سعيدًا بذلك" , وأضاف "أنا أفضل بدلًا من ذلك خفض الدين العام أو القيام بأشياء أخرى , استحداث المزيد من الوظائف , لهذا السبب أشعر بالقلق من حقيقة أنهم يحبون، على ما يبدو، رفع أسعار الفائدة".

وكان الرئيس الجمهوري انتقد في يوليو / تموز الماضي السياسة النقدية لـ"الاحتياطي الفيدرالي"، معربًا عن استيائه من أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من الائتمان الاستهلاكي ويرفع من سعر الدولار , وكان الاحتياطي الفيدرالي أعلن في وقت سابق الأربعاء، أنه رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ليصل إلى نطاق يتراوح بين 2 و2.25 في المائة، وهو أعلى معدل على الإطلاق منذ 10 سنوات , وإذ اعتبر ترامب أن "اقتصادنا لم يكن يومًا بهذا القدر من الديناميكية"، أضاف "أنا مبدئيًا شخص يحب أسعار الفائدة المتدنية , أكره أن أقول ذلك"، في إشارة إلى أنه بنى إمبراطوريته العقارية على قروض بفوائد متدنية وإعفاءات ضريبية.

وأقر الرئيس الأميركي أقر مؤتمره الصحافي بأن السياسة النقدية التي اعتمدها الاحتياطي الفيدرالي إثر الأزمة المالية والقائمة على معدل الفائدة الصفري أضرت بالمدخرين , وما زال المجلس يتوقع زيادة أسعار الفائدة مرة رابعة العام الحالي في ديسمبر / كانون الأول المقبل، وثلاث مرات أخرى في العام المقبل، بالإضافة إلى  زيادة واحدة في عام 2020. ويصل هذا بسعر الفائدة القياسي للإقراض لليلة واحدة إلى 3.4 في المائة؛ وهو ما يزيد بنحو نصف نقطة مئوية فوق توقعات المجلس لسعر الفائدة "المحايد" الذي تكون الفائدة عنده لا تحفز الاقتصاد ولا تقيده.

ويتوقع المجلس نمو الاقتصاد بوتيرة أسرع من المتوقعة عند 3.1 في المائة هذا العام، واستمرار نموه بوتيرة متوسطة لثلاث سنوات على الأقل، في ظل انخفاض مطرد في معدلات البطالة واستقرار التضخم بالقرب من مستوى اثنين في المائة المستهدف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة  42   في الربع الثاني من 2018 الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة  42   في الربع الثاني من 2018



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday