الدولار يواصل الارتفاع واليورو يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن بريكست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد رفض أول اقتراح للميزانية في روما لعام 2019

الدولار يواصل الارتفاع واليورو يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن "بريكست"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدولار يواصل الارتفاع واليورو يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن "بريكست"

الدولار الاميركي
واشنطن - فلسطين اليوم

ركز تجار العملات على الأزواج الرئيسية في وقت مبكر، الاثنين، حيث دفعت التطورات المحيطة بميزانية إيطاليا و"بريكست"، كلاً من، اليورو والجنيه الإسترليني إلى الهبوط، ليفسحا المجال أمام الدولار للارتفاع.

وراقب المستثمرون عن كثب التحركات التي تمت في إيطاليا والاتحاد الأوروبي، بعد رفض أول اقتراح للميزانية في روما لعام 2019، التي أثرت على اليورو وجرّته إلى أدنى مستوى له منذ يونيو/ حزيران 2017.

ويراقب المتعاملون في أسواق العملات إيطاليا عن كثب، لأنها ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، مخافة تأثير عدم قدرة روما على التحكم في أعباء ديونها، على استقرار منطقة اليورو المالي والاقتصادي.

ويرى خبراء أن روما لديها فرصة الآن لإعادة تقديم مسودة الميزانية، التي يمكن بعدها فتح إجراءات عجز مفرط ضدها وتطبيق العقوبات إذا لم تلتزم، وسيكون من المنتظر من روما أن تقدم شيئًا، بعد رفضها في الوقت الجاري، التحول من النسبة المستهدفة للعجز البالغة 2.4 في المائة لعام 2019.

ووصل زوج "اليورو- دولار"، الاثنين، إلى 1.13 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يونيو/ حزيران 2017، فيما ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.36 في المائة إلى أعلى مستوى له في أكثر من 17 شهرًا، مسجلًا 97.376 نقطة.

ويرى خبراء أن ارتفاع الدولار جاء بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأميركي"، عن الحاجة إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة في اجتماع الأسبوع الماضي، وهذا يعني أن احتمالية استمرار "الفيدرالي"، في رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل عالية، وهذه ستكون رابع مرة لرفع سعر الفائدة هذا العام.

وأشار "الفيدرالي"، إلى 3 زيادات أخرى العام المقبل، رغم التوقعات، التي تشير إلى أن الاقتصاد قد يبدأ في التباطؤ في عام 2020.

وقال فالنتين مارينوف، محلل العملات في "كريدي أغريكول"، في تصريحات صحافية إن الدولار عاد بعد تأكيد "الاحتياطي الفيدرالي"، الأسبوع الماضي، على تشديد السياسة النقدية وفقًا للمسار المتوقع.

وانخفض زوج "الإسترليني- دولار"، إلى 1.28 دولار، بعد بداية ضعيفة لمفاوضات "بريكست" هذا الأسبوع، وأشار مارينوف إلى أن اليورو والإسترليني تضررا من المخاطر السياسية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الأداء الضعيف مقابل الدولار.

ويتوقع خبراء أن ينخفض اليورو إلى ما دون 1.10 دولار من المستوى الحالي، مع توقعات اقتصادية متباينة لاقتصاد أميركي قوي، مقابل اقتصاد ضعيف لمنطقة اليورو، سيؤدي إلى مزيد من الضغط لبيع اليورو.

وارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.3 في المائة، ليسجل الين أدنى مستوى له منذ 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما ارتفعت العملة الأميركية بنسبة 0.4 في المائة أمام الفرنك السويسري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يواصل الارتفاع واليورو يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن بريكست الدولار يواصل الارتفاع واليورو يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن بريكست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday