المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تراجعت الأرباح خلال الأشهر الماضية إلى مبلغ 527 مليار روبل بنسبة 19 %

"المركزي الروسي" يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المركزي الروسي" يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي

البنك المركزي الروسي
موسكو - فلسطين اليوم

أعلن البنك المركزي الروسي، أن المؤشرات السلبية لبعض المصارف الكبرى، التي كانت تواجه مشاكل جدية، انعكست بصورة مباشرة على تقديرات عمل القطاع المصرفي في البلاد بشكل عام. وفي تقرير جديد بعنوان "دينامية تطور القطاع المصرفي"، يستعرض فيه عمل الوضع المالي للمصارف الروسية خلال الفترة الماضية من العام الجاري، قال "المركزي" إن أرباح القطاع المصرفي خلال الأشهر الماضية، من يناير/ كانون الثاني، وحتى مايو/أيار، تراجعت حتى 527 مليار روبل (نحو 8.78 مليار دولار)، أي بنسبة 19 في المائة، مقارنة بأرباحها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (2017) والتي وصلت حتى 653 مليار روبل (نحو 10.88 مليار دولار).

وخلال شهر مايو/أيار الماضي وحده بلغت خسائر القطاع المصرفي نحو 10 مليارات روبل (166 مليون دولار). ويوضح التقرير أن إجمالي خسائر 169 مصرفًا روسيًا بلغت 315 مليار روبل (5.25 مليار دولار)، وإجمالي أرباح 350 مصرفا بلغت 842 مليار (14 مليار دولار)، منها 329 مليار روبل (5.48 مليار دولار) أرباحا حصدها مصرف "سبير بنك" الضخم، صاحب أكبر شبكة فروع في روسيا ودول الجوار.

وعزا التقرير هذه المؤشرات السلبية، إلى عمليات "إنعاش" مؤسسات ائتمانية كبرى العام الماضي. ويدور الحديث هنا بصورة خاصة عن عمليات لإنقاذ مصارف كبرى، ومنها بنك "أوتكريتي"، و"بين بنك" و"بروم سفياز بنك"، والتي اضطر "المركزي" لتعيين إدارات مؤقتة لها، وتمويلها بمبالغ كبيرة لتتمكن من مواصلة عملها في السوق، خشية أن يؤدي سحب التراخيص منها، أو إعلان إفلاسها إلى أزمة في سوق المال الروسية بشكل عام، خاصة أن هذه المؤسسات تصنف ضمن المصارف الكبرى في روسيا.

وقال التقرير إن "مؤشرات المصارف التي تمر عبر عملية إنعاش، بمشاركة صندوق تضامن القطاع المصرفي، أثرت على صياغة النتائج المالية للفترة الماضية. ودون أخذ الوضع في تلك المصارف بالحسبان، فإن أرباح القطاع المصرفي حتى شهر مايو/أيار بلغت 717 مليار روبل (11.95 مليار دولار).

وقالت إلفيرا نابيولينا، مديرة المركزي الروسي، إن التأثير السلبي لأداء تلك المصارف لا يقتصر على النتائج المالية لعمل القطاع المصرفي خلال 2017 فقط، ولكنها قد تؤثر أيضاً على الوضع المالي خلال العام الجاري. ورغم ذلك حافظ "المركزي" على توقعاته بأن تصل أرباح القطاع المصرفي خلال العام الجاري حتى 1.5 تريليون روبل (25 مليار دولار)، الأمر الذي شكك خبراء في إمكانية تحقيقه طالما استمر تأثير تلك المصارف التي تمر بمرحلة الإنعاش.

واعتبر الخبير المالي ألكسندر دانيلوف، مدير مجموعة التحليل المصرفي (فيتش رايتينغ)، أن التوقعات بأرباح تصل حتى 1.5 تريليون روبل "متفائلة للغاية"، ورجح أن تكون الأرباح في ظل الظروف الراهنة بحدود 1.3 تريليون روبل (21.67 مليار دولار) فقط.

وتوقف تقرير "دينامية تطور القطاع المصرفي" عند محفظة القروض للشركات وقطاع الأعمال، وأشار إلى أنها اتجهت للتراجع، حيث لم تزد قيمة القروض التي قدمتها المؤسسات الائتمانية الروسية للشركات خلال الأشهر الماضية من العام الجاري عن 31.3 تريليون روبل (522 مليار دولار). إلا أن إجمالي قيمة القروض خلال الفترة الماضية سجلت نمواً بشكل عام، وبلغت قيمة إجمالي القروض التي منحتها المصارف الروسية منذ الأول من يناير/كانون الثاني، وحتى الأول من يونيو/حزيران الماضي نحو 45 تريليون روبل (750 مليار دولار)، بينما لم تزد خلال الفترة ذاتها من العام الماضي عن 42.4 تريليون روبل (نحو 707 مليارات دولار).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday