المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي
آخر تحديث GMT 13:28:51
 فلسطين اليوم -

تراجعت الأرباح خلال الأشهر الماضية إلى مبلغ 527 مليار روبل بنسبة 19 %

"المركزي الروسي" يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المركزي الروسي" يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي

البنك المركزي الروسي
موسكو - فلسطين اليوم

أعلن البنك المركزي الروسي، أن المؤشرات السلبية لبعض المصارف الكبرى، التي كانت تواجه مشاكل جدية، انعكست بصورة مباشرة على تقديرات عمل القطاع المصرفي في البلاد بشكل عام. وفي تقرير جديد بعنوان "دينامية تطور القطاع المصرفي"، يستعرض فيه عمل الوضع المالي للمصارف الروسية خلال الفترة الماضية من العام الجاري، قال "المركزي" إن أرباح القطاع المصرفي خلال الأشهر الماضية، من يناير/ كانون الثاني، وحتى مايو/أيار، تراجعت حتى 527 مليار روبل (نحو 8.78 مليار دولار)، أي بنسبة 19 في المائة، مقارنة بأرباحها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (2017) والتي وصلت حتى 653 مليار روبل (نحو 10.88 مليار دولار).

وخلال شهر مايو/أيار الماضي وحده بلغت خسائر القطاع المصرفي نحو 10 مليارات روبل (166 مليون دولار). ويوضح التقرير أن إجمالي خسائر 169 مصرفًا روسيًا بلغت 315 مليار روبل (5.25 مليار دولار)، وإجمالي أرباح 350 مصرفا بلغت 842 مليار (14 مليار دولار)، منها 329 مليار روبل (5.48 مليار دولار) أرباحا حصدها مصرف "سبير بنك" الضخم، صاحب أكبر شبكة فروع في روسيا ودول الجوار.

وعزا التقرير هذه المؤشرات السلبية، إلى عمليات "إنعاش" مؤسسات ائتمانية كبرى العام الماضي. ويدور الحديث هنا بصورة خاصة عن عمليات لإنقاذ مصارف كبرى، ومنها بنك "أوتكريتي"، و"بين بنك" و"بروم سفياز بنك"، والتي اضطر "المركزي" لتعيين إدارات مؤقتة لها، وتمويلها بمبالغ كبيرة لتتمكن من مواصلة عملها في السوق، خشية أن يؤدي سحب التراخيص منها، أو إعلان إفلاسها إلى أزمة في سوق المال الروسية بشكل عام، خاصة أن هذه المؤسسات تصنف ضمن المصارف الكبرى في روسيا.

وقال التقرير إن "مؤشرات المصارف التي تمر عبر عملية إنعاش، بمشاركة صندوق تضامن القطاع المصرفي، أثرت على صياغة النتائج المالية للفترة الماضية. ودون أخذ الوضع في تلك المصارف بالحسبان، فإن أرباح القطاع المصرفي حتى شهر مايو/أيار بلغت 717 مليار روبل (11.95 مليار دولار).

وقالت إلفيرا نابيولينا، مديرة المركزي الروسي، إن التأثير السلبي لأداء تلك المصارف لا يقتصر على النتائج المالية لعمل القطاع المصرفي خلال 2017 فقط، ولكنها قد تؤثر أيضاً على الوضع المالي خلال العام الجاري. ورغم ذلك حافظ "المركزي" على توقعاته بأن تصل أرباح القطاع المصرفي خلال العام الجاري حتى 1.5 تريليون روبل (25 مليار دولار)، الأمر الذي شكك خبراء في إمكانية تحقيقه طالما استمر تأثير تلك المصارف التي تمر بمرحلة الإنعاش.

واعتبر الخبير المالي ألكسندر دانيلوف، مدير مجموعة التحليل المصرفي (فيتش رايتينغ)، أن التوقعات بأرباح تصل حتى 1.5 تريليون روبل "متفائلة للغاية"، ورجح أن تكون الأرباح في ظل الظروف الراهنة بحدود 1.3 تريليون روبل (21.67 مليار دولار) فقط.

وتوقف تقرير "دينامية تطور القطاع المصرفي" عند محفظة القروض للشركات وقطاع الأعمال، وأشار إلى أنها اتجهت للتراجع، حيث لم تزد قيمة القروض التي قدمتها المؤسسات الائتمانية الروسية للشركات خلال الأشهر الماضية من العام الجاري عن 31.3 تريليون روبل (522 مليار دولار). إلا أن إجمالي قيمة القروض خلال الفترة الماضية سجلت نمواً بشكل عام، وبلغت قيمة إجمالي القروض التي منحتها المصارف الروسية منذ الأول من يناير/كانون الثاني، وحتى الأول من يونيو/حزيران الماضي نحو 45 تريليون روبل (750 مليار دولار)، بينما لم تزد خلال الفترة ذاتها من العام الماضي عن 42.4 تريليون روبل (نحو 707 مليارات دولار).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي المركزي الروسي يعلن أن المؤشرات السلبية انعكست على تقديرات عمل القطاع المصرفي



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday