الأسواق الخليجية تهبط متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نجح مؤشر سوق أبوظبي في تقليص خسائره الصباحية

الأسواق الخليجية تهبط متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسواق الخليجية تهبط متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين

مؤشرات الأسواق المالية الخليجية
الرياض - فلسطين اليوم

هبطت مؤشرات الأسواق المالية الخليجية خلال تعاملات جلسة نهاية الأسبوع، متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين من تصاعد الأجواء الجيوسياسية بالمنطقة، لتتراجع مؤشرات الأسواق المالية المحلية بقيادة الأسهم القيادية المدرجة، بالتزامن مع ضغوط بيعية طالت عدداً من الأسهم القيادية وأسهم قطاعي الطاقة والنقل، قادته المحافظ الأجنبية والمؤسسات ما أدى لتراجع مستويات السيولة.

وواصلت مؤشرات الأسواق المالية المحلية تخليها عن مستويات دعم جديدة، خلال جلسة نهاية الأسبوع أمس، بفعل استمرار الضغوط البيعية التي طالت عدداً من الأسهم القيادية والمنتقاة، بالتزامن مع سيطرة حالة من القلق على أوساط المستثمرين واستمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الخليج.

وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية، نحو 358.6 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 274.2 مليون سهم، من خلال تنفيذ 4834 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 57 شركة مدرجة.

ونجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، في تقليص خسائره الصباحية رغم الاستمرار في تحركاته نحو الاتجاه الهابط، متأثراً بضغوط بيع وعمليات تسييل استهدفت الأسهم القيادية، ومنها سهم «أبوظبي الأول»، ليغلق متراجعاً بنسبة 0.54% عند مستوى 4963 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 35.8 مليون سهم، بقيمة بلغت 151.9 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1959 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 26 شركة مدرجة. 

كما تراجع مؤشر سوق دبي المالي، بفعل ضغوط بيع مماثلة طالت معظم الأسهم القيادية والمنتقاة، ليغلق على انخفاض بنسبة 1.15% عند مستوى 2633 نقطة، بعدما تم التعامل على 238.4 مليون سهم، بقيمة بلغت 206.7 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2875 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 31 شركة مدرجة.

وقال إياد البريقي مدير شركة الأنصاري للخدمات المالية: «إن التوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الخليج ألقت بظلالها على الأسواق المحلية، منوهاً بأن هذه التوترات قادت تعاملات المؤسسات والمحافظ نحو المزيد من التسييل والخروج لتغطية المراكز المكشوفة بالأسواق العالمية»، منوهاً بأن التراجعات القوية جاءت نتيجة سيطرة النزعة البيعية على المستثمرين.

وأضاف البريقي أن حالة القلق التي سادت أوساط المستثمرين ساهمت في زيادة وتيرة الضغوط البيعية في وقت فشلت فيه المحفزات التي أعلنت عنها الشركات المدرجة في وقف نزف الخسائر، متوقعاً أن تتجه أغلب المحافظ في الفترة المقبلة للتخفيف من مراكزها بالأسهم تخوفاً من الهبوط أكثر من ذلك حتى تتضح الأمور على الصعيد الجيوسياسي.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «دانة غاز» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم التعامل على أكثر من 6.1 مليون سهم، ليغلق على تراجع ند سعر 0.916 درهم خاسراً 3 فلوس عن الإغلاق السابق، فيما تصدر سهم «أبوظبي الأول» قائمة الأسهم النشطة بالقيمة مسجلاً تداولات بقيمة بلغت 62.1 مليون درهم، ليغلق متراجعاً عند سعر 14.88 درهم، فاقداً فلسين عن الإغلاق السابق.

وفي دبي، جاء سهم «الاتحاد العقارية» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية، مسجلاً كميات تداول بلغت 78.1 مليون سهم، بقيمة تجاوزت 26.7 مليون درهم، ليغلق على تراجع بنسبة 5.59% عند سعر 0.321 درهم، فيما تصدر سهم «جي إف إتش» الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 49.8 مليون درهم، ليغلق على تراجع بنسبة 3.26% عند سعر 0.860 درهم.

قد يهمـــــك أيضــــا:  

10 شركات وساطة تستحوذ على 73 % من تعاملات دبي

ارتداد صعودي لسوق دبي المالي بدعم "إعمار"

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق الخليجية تهبط متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين الأسواق الخليجية تهبط متأثرة بتزايد المخاوف لدى المستثمرين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday