أسعار النفط تقفز إلى 58 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الجمعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما أعلّنت الصين أنها ستُجري محادثات تجارية مع أميركا

أسعار النفط تقفز إلى 58 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تقفز إلى 58 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الجمعة

النفط
بكين - فلسطين اليوم

قفزت أسعار عقود النفط مخترقة مستوى 58 دولارًا للبرميل، أثناء التعاملات الجمعة، بعدما قالت الصين إنها ستُجري محادثات تجارية مع الولايات المتحدة، بينما أظهر مسح نمو قطاع الخدمات الصيني في ديسمبر/ كانون الأول، ومع تلقي الخام دعمًا أيضًا من علامات على انخفاض في الإمدادات.\

اقرا ايضا أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في 18 شهرًا

وأظهر مسح لـ"رويترز"، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، خفضت إنتاج النفط في ديسمبر/ كانون الأول، وذكر معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام انخفضت 4.5 مليون برميل.

وفي تمام الساعة 15:35 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عقود خام القياس العالمي "مزيج برنت" 2.27 دولار، بنسبة 4.06 في المائة إلى 58.22 دولار للبرميل، في حين صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 2.05 دولار، بنسبة 4.35 في المائة إلى 49.14 دولار للبرميل.

وأظهر مسح خاص، الجمعة، أن قطاع الخدمات الصيني واصل نموه القوي في ديسمبر/ كانون الأول، مخالفًا بيانات اقتصادية متشائمة.

ويتجه خام "برنت" والخام الأميركي، صوب تحقيق مكاسب قوية في الأسبوع الأول من تداولات 2019، رغم تنامي المخاوف من أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، قد تؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وكان الخامان انخفضا في وقت مبكر من الجلسة، بفعل مخاوف من أن تقود الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي، وقال تجار إن صعود الأسعار جاء بعد أن قالت وزارة التجارة الصينية، الجمعة، إنها ستُجري مباحثات على مستوى نواب الوزراء مع مسؤولين نظراء من الولايات المتحدة في بكين يومي السابع والثامن من يناير/ كانون الثاني الجاري، مع سعي الطرفين إلى إنهاء نزاع، يلحق المزيد من الضرر بالاقتصاد في البلدين.

وأظهرت بيانات من "رفينيتيف ايكون"، وشركة "كبلر" لمعلومات السوق، أن شحنات منظمة "أوبك" من النفط الخام المتجهة إلى الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول، هبطت إلى أدنى مستوياتها فيما لا يقل عن خمس سنوات.

وانخفضت شحنات النفط المتجهة من دول "أوبك" إلى الولايات المتحدة إلى 1.63 مليون برميل يوميًا، الشهر الماضي، انخفاضًا من 1.80 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني، و1.78 مليون برميل يوميًا، في أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب ما أظهرته البيانات.

وقال محللون إن السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وعددًا من الدول المنتجة أخرى كبحت الإمدادات في مواجهة ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة وزيادة مخزوناتها.

وأوضح آندي ليبو، رئيس "ليبو أويل أسوشيتس" في هيوستون، "بعض من ذلك يرجع إلى انخفاض في إنتاج أوبك، لكنهم يواجهون منافسة من النفط الصخري الأميركي والإنتاج الكندي".

واتفقت أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، الشهر الماضي، على خفض إنتاج الخام اعتبارًا من بداية هذا الشهر بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا، في أعقاب إستراتيجية لدعم الأسعار عندما تتجاوز الإمدادات الطلب.

وأظهر مسح لـ"رويترز" أن "أوبك" ضخت 32.68 مليون برميل يوميًا، الشهر الماضي، بانخفاض 460 ألف برميل يوميًا عن نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو ما يُشير إلى أن بعض أعضاء المنظمة تحركوا مبكرًا وخفضوا الإمدادات قبل موعد سريان الاتفاق الجديد.

وأظهرت بيانات "كبلر" أن السفن نقلت الشهر الماضي، نحو 534 ألف برميل يوميًا من النفط من السعودية إلى الولايات المتحدة، انخفاضًا من 632 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين.

وصدرت الجزائر عشرة آلاف برميل يوميًا إلى الولايات المتحدة، بانخفاض 94 ألف برميل يوميًا، بينما شحنت نيجيريا 103 آلاف برميل يوميًا، بانخفاض 48 ألف برميل يوميًا، بحسب "كبلر".

وكان العراق استثناء من هذا الخفض، حيث صدر 295 ألف برميل يوميًا إلى الولايات المتحدة، الشهر الماضي، بارتفاع بلغ 140 ألف برميل يوميًا عن نوفمبر/ تشرين الأول، وزادت الشحنات من فنزويلا 22 ألفًا و738 برميلًا يوميًا، وساهم أيضًا ازدهار إنتاج النفط الصخري الأميركي ونمو المخزونات في تقليص شهية الولايات المتحدة لاستيراد الخام، وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن المخزونات التجارية من النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 441 مليون برميل في الأسبوع المنتهي، في 21 ديسمبر/ كانون الأول، من 394 مليون برميل في منتصف سبتمبر/ أيلول.

قد يهمك ايضا أسعار النفط تعاود الصعود مجددًا بعد موجة انخفاضات حادة

وزير النفط الكويتي الجديد يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تقفز إلى 58 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الجمعة أسعار النفط تقفز إلى 58 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الجمعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday