الاتصالات الفلسطينية تُعلن تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب شيوع البرامج المجانية وعدم دخول خدمات الجيل الثالث

الاتصالات الفلسطينية تُعلن تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتصالات الفلسطينية تُعلن تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري

شركة الاتصالات الفلسطينية
غزة – علياء بدر

أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية في تقرير لها الخميس عن نتائجها المالية المرحلية الموحدة للربع الثالث من العام الحالي 2016، وبيّنت المجموعة أن الإيرادات التشغيلية بلغت حوالي 250 مليون دينار أردني مقارنة بـ 251 مليون دينار أردني نهاية الربع الثالث من العام 2015، وبتراجع نسبته 0.3%، وقد بلغ صافي الربح حوالي 63 مليون دينار أردني مقارنة بـ 64 مليون دينار أردني لذات الفترة من العام الماضي، أي بتراجع نسبته 1.3% عن الفترة نفسها.
وقد اعتبر رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري، أن المجموعة بما تشكّل من رافعة للاقتصاد الوطني الفلسطيني التي بناها أبناء شعبنا، تعد مفخرة وطنية وتجربة يشار إليها بالبنان على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدًا على أنها وعلى مدار العقدين الماضيين سجلت بصمات كبيرة في استقلالية قطاع الاتصالات وتطوره في فلسطين. وأضاف المصري، إن الاستثمار في فلسطين يعتبر بمثابة تجربة فريدة، فهذا الاستثمار لا يخضع إلى معايير التردد في بذل رأس المال أو معادلات الربح والخسارة لأنه يشكّل صياغة الهوية الفلسطينية وولادة مؤسسات الدولة القوية بقوة إيمان هذا الشعب وتمسكه بأرضه وحقوقه.
وأعرب المصري عن تقديره لجهود كوادر وطواقم المجموعة وشركاتها الذي يصلون الليل بالنهار للحفاظ على هذا الصرح وتقديم الخدمة الأمثل للإنسان الفلسطيني لأنه يستحق دائماً أن يتمتع بالتكنولوجيا العالمية أسوة بباقي الشعوب المتحضرة، مؤكداّ أن الجمهور الفلسطيني لطالما وقف إلى جانب مؤسساته ودافع عنها رغم أننا حتى اليوم لا نتمتع بالسيادة الكاملة على مقدّراتنا.
إلى ذلك، أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، أن تراجعًا طفيفًا طرأ على الأرباح الموحدة للمجموعة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، معتبرًا أن هناك جملة من العوامل الخارجية والداخلية أدت إلى هذا التراجع، وأن المجموعة ممثلة بمجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية تدرك تمامًا أهمية بقاء المجموعة كداعم للاقتصاد الوطني، وعزا العكر هذا التراجع إلى شيوع برامج الاتصال المجانية وعدم دخول خدمات الجيل الثالث بالتزامن معها، حيث ساهمت هذه البرامج بصورة مباشرة في التوجه نحو الاتصال المجاني والعزوف إلى حد ما عن الاتصال عبر الشبكات بشكل مدفوع، ناهيك عن تغلغل خدمات الشركات الإسرائيلية في السوق الفلسطيني بشكل غير قانوني.
وأضاف العكر أن للتكنولوجيا انعكاسًا جليًا على قطاع الاتصالات على المستوى العالمي من خلال طبيعة الخدمات التي يتم إطلاقها، الأمر الذي انعكس على هوامش أرباح الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، مشددًا في هذا الصعيد على أن الاتصالات الفلسطينية لا تقوم بحجب أيّ من هذه الخدمات، لأن الاتصالات الفلسطينية تتماشى مع التطورات التكنولوجية ولا تحاربها وإن كانت تؤثر على الأرباح بشكل عام.
وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية قال العكر "إن الجميع يدرك تمامًا أن مجموعة الاتصالات هي أول من أدخل هذا المفهوم إلى القطاع الخاص الفلسطيني، بل إنها اول من عمل على مأسسته كذلك من خلال وضع نسبة ثابتة من الأرباح ليتم إنفاقها عبر برامج تنموية مستدامة". وبيّن العكر، "إن مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعلى سبيل المثال، تدرّس حوالي 3800 طالب وطالبة جامعيين من خلال برنامج المنح الدراسية، كما أنها ساهمت بتوفير شبكات الانترنت لنحو 1000 مدرسة فلسطينية من خلال برنامج أبجد نت الذي يعد أضخم برنامج تكنولوجي في فلسطين".
وتطرّق العكر إلى استفادة أكثر من 200 عائلة فلسطينية من برنامج "الحق في حياة كريمة"، عبر توفير مشاريع صغيرة لها مكّنتها من تأمين مصدر دخل ثابت، إضافة إلى تمويل عشرات العيادات ومؤسسات الخدمات الصحية خاصة في الأرياف والمناطق المهمشة وغيرها من برامج دعم القطاع الصحي، هذا إلى جانب البرامج الطارئة التي تنفذها المجموعة بشكل سنوي سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات الفلسطينية تُعلن تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري الاتصالات الفلسطينية تُعلن تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday