إتش إن آي يؤكّد بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني دويتش بنك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب إعادة هيكلته المعقدة التي تطغى عليها نتائج مالية مخيبة للآمال

"إتش إن آي" يؤكّد بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني "دويتش بنك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إتش إن آي" يؤكّد بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني "دويتش بنك"

المصرف الألماني "دويتش بنك"
بكين ـ فلسطين اليوم

قرر العملاق الصناعي الصيني "إتش إن آي" بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني "دويتش بنك" والتي تصل إلى 7.6 في المائة، ويعتبر أكبر حامل لأسهم هذه المؤسسة المالية الألمانية. ويأتي هذا القرار في فترة يواجه فيه "دويتش بنك" أوقاتا صعبة جراء عملية إعادة هيكلته المعقدة التي تطغى عليها نتائج مالية مخيبة للآمال ترافقه منذ نحو تسعة شهور على التوالي.

قرار الشركة الصينية ببيع أسهمها يرتبط بضغوط تمارسها عليها حكومة بكين

وحسب آراء خبراء ماليين ألمان يرتبط قرار الشركة الصينية ببيع أسهمها بضغوط تمارسها عليها حكومة بكين التي تطلب منها إعادة تمركزها في أعمال النقل الجوي وكل ما يتعلق بها من أنشطة فرعية. وفي هذا الصدد، قال إيفو بوشلر، الخبير المالي في فرانكفورت، إنه من غير الواضح بعد كيف ستتم عملية بيع الشركة الصينية لحصتها في "دويتش بنك" ومتى.

وفي الوقت الحاضر ما زال الطرف الصيني يحتفظ بحق التصويت الكامل في مجلس إدارة المصرف الألماني، الذي تعاني قيمة سهمه في مؤشر "دي جي ستوكس" من تقلبات حادة تجعل حملة أسهمه والمستثمرين يراقبونه عن كثب يوما تلو الآخر. وما يجدر ذكره أن شركة "إتش إن آي" تمتلك أسهما في أنشطة تجارية وشركات عالمية يقدر إجماليها بأكثر من 40 مليار دولار.

وأضاف بوشلر القول: "منذ بداية العام انخفضت قيمة سهم مصرف "دويتش بنك" نحو 40 في المائة. كما أن خروج شركة (إتش إن آي) الصينية سيغذي إمكانات دمجه بمصرف آخر محلي أو دولي. وسيكون لحكومة برلين دور طليعي في تقرير مصيره. وعلى الأرجح سيتم دمجه بمصرف (كوميرس بنك) الألماني".

تسريح 1700 موظف خصوصا العاملين في قطاع الصيرفة الاستثمارية

ويختم الخبير المالي: "في شهر أبريل/نيسان الماضي عرض كريستيان سوينغ المدير المفوض الجديد في مصرف "دويتش بنك" خطة لإعادة هيكلة المصرف. وفي الربع المالي الثاني من هذا العام قررت إدارة المصرف تسريح 1700 موظف، خصوصا العاملين في قطاع الصيرفة الاستثمارية. ولغاية نهاية العام من المتوقع تسريح 2300 موظف إضافي".

وحسب تقديرات باتريك جوردان الخبير البريطاني في الشؤون المصرفية الأوروبية فإن شركة "إتش إن آي" ستبيع حصتها في مصرف "دويتش بنك" تدريجيا خلال الشهور الـ18 المقبلة. وأضاف أن الأسواق المالية متشائمة بخصوص توقعات أرباح "دويتش بنك" المستقبلية. وتعود أسباب هذا التشاؤم إلى سوء إدارته والمشكلات الداخلية التي طالت قطاعي الخدمات المصرفية للشركات والصيرفة الاستثمارية. وبسبب تراجع أرباحه بصورة مقلقة مقارنة بالمصارف المنافسة الأخرى عمد مصرف "بنك أوف أميركا ميريل لينش" على تخفيض التصنيف الائتماني للبنك الألماني من "حيادي" إلى "ما دون التوقعات".

واختتم "في الشهور الأخيرة تلقت شركة (إتش إن آي) دعما ماليا من الحكومة الصينية لمواجهة ديونها المتراكمة المتعاظمة التي جعلتها عرضة لضغوط هائلة في الأسواق الأميركية. في المقابل طلبت بكين منها التخلي عن أعمالها غير الرئيسية ومن بينها شراكاتها الرئيسية مع مؤسسات مصرفية أوروبية مثل "دويتش بنك" للتركيز على أعمال النقل والسياحة".

ومنذ بداية العام تخلصت شركة "إتش إن آي" من أصول وصل إجمالي قيمتها إلى 17 مليار دولار. وشملت عمليات البيع 25 في المائة من الأسهم التي كانت تمتلكها في سلسلة فنادق "هيلتون هولدينغز". علما أن أصولها الكلية في كل أنحاء العالم تبلغ 230 مليار دولار. وأما عملية بيع أسهمها في مصرف "دويتش بنك" فستدر عليها مليارات من الأموال الطازجة التي ستحتاجها للتخفيف من ديونها من جهة، والتمركز بصورة تنافسية في قطاع النقل الجوي والسياحة من جهة ثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتش إن آي يؤكّد بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني دويتش بنك إتش إن آي يؤكّد بيع حصته من الأسهم في المصرف الألماني دويتش بنك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday