صندوق التنمية والتشغيل الأردني يؤكّد أنه وفّر أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل
آخر تحديث GMT 19:20:13
 فلسطين اليوم -

مناطق الريف والبادية حصلت على 53 % من إجمالي القروض

"صندوق التنمية والتشغيل" الأردني يؤكّد أنه وفّر أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "صندوق التنمية والتشغيل" الأردني يؤكّد أنه وفّر أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل

وزارة العمل
عمان - فلسطين اليوم

أعلن مدير “صندوق التنمية والتشغيل” في الأردني عبدالله فريج، أن قيمة القروض التي موّلها الصندوق خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 14 مليون دينار (19.7 مليون دولار)، استفاد منها 2152 مشروعًا، وفرت أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل، وأشار إلى تطوّر ملموس في أداء الصندوق الذي بات يعتمد في تنفيذ خططه التمويلية السنوية على مستوى اللواء والقضاء داخل المحافظة الواحدة، والتوجه إلى المحافظات البعيدة والأطراف للحدّ من مشكلتي الفقر والبطالة، باعتباره شريكًا رئيسًا وذراعًا تمويلية مهمة لوزارة العمل.

ولفت إلى أن “الصندوق ينتهج سياسة العمل الميداني وتلمس احتياجات المواطنين، لتمكين الفئات المستهدفة الاستفادة من البرامج التمويلية التي يقدمها وتحسين المستوى المعيشي وتنويع مصادر دخل الأسر في تلك المناطق”.

وأوضح فريج أن “الإحصاءات أظهرت حصول مناطق الريف والبـــادية على أكثر من 53 % من إجمالي القروض، بينـمـــا بلغت نسبة المشاريع الموجهة لقطاع المـــرأة 73 % ، فيما لم تتجاوز نسبة قروض محافظة العاصمة 17 % والزرقاء 7 % من إجمالي التمويل، على رغم التركز السكاني الكبير فيهما، وذلك انطلاقًا من سياسة الحكومة بالتوجه نحو المحافظات والمناطق البعيدة حيث نسبة البطالة أعلى، وبينها محافظات الكرك ومعان والطفيلة وعجلون والمفرق والبلقاء ومادبا وجرش ومناطق البادية والأغوار”.

ولفت إلى أن “القروض الممنوحة لذوي المؤهلات من حملة الشهادة الجامعية ودبلوم كليات المجتمع شكلت نحو 28 % من الإجمالي، ما يؤكد حرص الصندوق على توجيه طاقات الشباب للانخراط في سوق العمل، بينما بلغت نسبة القروض للفئة العمرية بين 18 و40 عامًا نحو 64 % ، وتلك الموجهة للقطاع السياحي 11 % ”. وأكد أن “عدد الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين سنويًا من قروض الصندوق ﻻ يقل عن 50 شخصًا، بهدف إنشاء مشاريع صغيرة ومدرّة للدخل في قطاعات تتناسب وطبيعة الإعاقة”.

وأشار فريج إلى أن “الصندوق يساهم في تمويل المشاريع الإنتاجية في القطاعات السياحية والحرفية والتجارية والخدمية وتصنيع المنتجات الغذائية والمشاريع الإنتاجية الخاصة بالجمعيات التعاونية”، معتبرًا ذلك مؤشرًا إيجابيًا لا يقتصر على توليد فرص عمل في القطاع السياحي فحسب، وإنما في القطاعات المساندة الأخرى.

وينفذ الصندوق مشاريع عديدة بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية، شملت تمويل مشاريع ريادية ومشاريع خاصة بالجمعيات التعاونية ومناطق جيوب الفقر، إضافة إلى البرنامج الموجّه للشباب الباحثين عن العمل في المحافظات البعيدة ومناطق البادية والأغوار.

ودعا الصندوق المواطنين، خصوصًا الشباب من كلا الجنسين، إلى الاستفادة من الخدمات التمويلية التي يقدمها، مشيرًا إلى وجود نافذة للصندوق في ديوان الخدمة المدنية لتسويق خدماته وتشجيع الشباب من خريجي الجامعات وكليات المجتمع على التوجه للعمل الحر بدﻻً من انتظار الوظيفة الحكومية لسنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق التنمية والتشغيل الأردني يؤكّد أنه وفّر أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل صندوق التنمية والتشغيل الأردني يؤكّد أنه وفّر أكثر من 4 آﻻف فرصة عمل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday