داعش يتجه إلى زيادة الضرائب وافتعال الغرامات لتعويض بعضا من خسائره
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تراجعت عائداته بنحو 30% إثر فقده مناطق في سورية والعراق

"داعش" يتجه إلى زيادة الضرائب وافتعال الغرامات لتعويض بعضا من خسائره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يتجه إلى زيادة الضرائب وافتعال الغرامات لتعويض بعضا من خسائره

تنظيم "داعش"
دمشق نورا خوام

اتجه تركيز تنظيم "داعش" نحو زيادة الضرائب والغرامات لتغطية خسائره بعد تراجع عائداته بنحو 30% جراء خسارته مزيدا من المناطق التي سيطر عليها في سورية والعراق، والتي كانت ثرواتها خاصة النفط والغاز، تشكل أبرز إيرادات أغنى التنظيمات الإرهابية..

وفصل تقرير أعده معهد IHS المتخصص في النزاعات الدولية، تفاصيل ما يمكن تسميته بـ "السياسة الضريبية" لتنظيم "داعش". ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن التقرير أن التنظيم المتطرف يفرض على المزارعين دفع 46 دولارًا على كل هكتار يملكونه من الأراضي الزراعية سنويا، و10% من إجمالي محصول القمح الذي يزرعونه أو أي محاصيل أخرى تباع في السوق المحلية، وربما تصادَر مواشيهم إذا وجدت أجراس معلقة عليها. وأوضح التقرير أن نحو ثلث الإيرادات الضريبية التي يحصل عليها تنظيم "داعش" تأتي من قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن عناصر التنظيم يعمدون إلى الاستيلاء على المعدات والآلات الزراعية ليجبروا المزارعين على تأجيرها منهم في ما بعد.

أما السائقون فيواجهون غرامة مالية قدرها 43 دولارًا إن لم تحمل مركباتهم "رخصة" من تنظيم "داعش"، وإذا ما فشل السائق في اجتياز اختبار "الثقافة الدينية" عند كل حاجز أمني، فيجبر حينها على دفع 20 دولارًا، فعلى ما يبدو بات جمع الأموال أهم عند التنظيم من قطع الرؤوس. وأقل سائق (مخالف) في نظر التنظيم عليه دفع 23 دولارًا عن كل راكب منهم، ويغرم 25 دولارًا في حال قاد السيارة من عكس اتجاه السير. أما الضرائب المفروضة على الأنشطة التجارية فأكبر بكثير وتضاعفت في الفترة الأخيرة، فبحسب تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" لا يسمح مقاتلو تنظيم "داعش" بدخول الشاحنات المحملة بالبضائع والمنتجات إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم، إلا لقاء 1000 دولار على كل 28 طنًا من الحمولة.

وفي الرقة معقل التنظيم الرئيسي، يفرض على المدخن دفع 25 دولارًا، وضعفها على من وُجد في بيته صحن لاقط أو "دش"، وإن رغب الشخص في مغادرة المدينة التي يقيم فيها، عليه دفع رسوم باهظة تصل إلى 800 دولار، وهي لا تعفيه من العقاب إن تأخر في العودة أكثر من 15 يومًا، وعقوبته مصادرة بيته. أما في باقي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" فقيمة الضرائب والغرامات متروكة لزعيم التنظيم فيها، ففي الفلوجة العراقية مثلًا تفرض رسوم مغادرة بـ 1000 دولار مقابل 800 في الرقة. 

وللنساء نصيب أيضًا من الغرامات، فمن ترتدي عباءة ضيقة تدفع 25 دولارًا، ومن لم ترتدِ جوارب أو قفازات يدوية عليها دفع 30 دولارًا. وهناك ضرائب من نوع آخر تفرض على غير السنة، فأصحاب المذاهب والأديان الأخرى يجبرون على دفع ما بين 200 - 2500 دولار 4 مرات سنويا، وكانت هذه الضريبة تدفع مرة كل سنة، غير أن التنظيم زاد عدد المرات بعد أزمته المالية وضعف إيراداته الأخرى. ويقول التقرير إن هذه الضريبة تطال أيضا الموظفين الذين كانوا يعملون في القطاع الحكومي مدنيين أو رجال شرطة، قبل سيطرة تنظيم "داعش" على مناطقهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتجه إلى زيادة الضرائب وافتعال الغرامات لتعويض بعضا من خسائره داعش يتجه إلى زيادة الضرائب وافتعال الغرامات لتعويض بعضا من خسائره



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday