الحمدالله يرصد 200 ألف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فضلًا عن عشرات المشاريع لدفع عجلة النمو وتوفير فرص العمل

الحمدالله يرصد 200 ألف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمدالله يرصد 200 ألف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل

البلدة القديمة في الخليل
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أنَّ الحكومة رصدت حوالي مئتي ألف دولار، كدفعة مالية ثالثة، تخصص لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل، بالإضافة إلى تنفيذ العشرات من المشاريع التنموية الحيوية فيها لدفع عجلة النمو والاقتصاد وتوفير فرص العمل، وأعلن عن تقديم منحة جامعية كاملة للطفلة هيا أبو صبيح لتفوقها بامتحانات الثانوية العامة.

وأكد الحمدالله أنَّ الحكومة في طور إنشاء مستشفى حلحول ودورا الحكوميين وسيتم طرح العطائين قريبا، مضيفا: "قمنا بتجهيز ست غرف عمليات في المبنى الجديد بمستشفى عالية بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون دولار، وسنباشر العمل بها مع بداية شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وأوشكنا على الانتهاء من إنشاء قسم الحروق في مستشفى عالية ليغطى منطقة جنوب الضفة الغربية، وهو ثاني قسم يختص بالحروق في فلسطين بعد مستشفى رفيديا، وكنا قبل عدة أشهر قد افتتحنا مديرية صحة يطا وسنزودها بالكوادر الطبية المؤهل فور إقرار الموازنة اللازمة لذلك".

وأضاف: "بالإضافة إلى افتتاح قسم الجراحة في مستشفى يطا الحكومي الذي نعمل حالياً على توسعته وتجهيزه، كما افتتحنا قبل نحو عام مديرية صحة شمال الخليل، وبهذا، تكون هذه البنية المؤسسية الصحية، بتجهيزاتها وأقسامها ومبانيها الجديدة، قابلة للاستجابة للاحتياجات الصحية لسكان محافظة الخليل لأربعين سنة قادمة".

وتابع "أؤكد لأهالي أسرى الحرية وذوي شهدائنا الأبرار، أن الالتزام بالانتصار لمعاناتهم هو التزام مطلق ولا رجعة عنه، مضيفا: "إننا وإذ نستذكر شهداء وجرحى وأسرى فلسطين، صناع الحرية والمشروع التحرري، فإننا نجدد العهد بأن نصون وحدتنا الداخلية حتى تحقيق أهدافنا الوطنية التي من اجلها ضحوا".

جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار الجماعي لأسر الشهداء والأسرى، أمس الأحد في مدينة الخليل، بحضور محافظ محافظة الخليل كامل حميد، ووزير الصحة د. جواد عواد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن وعباس زكي، وعدد من مدراء المؤسسة الأمنية في الخليل والشخصيات الاعتبارية.

وتابع رئيس الوزراء: "نجتمع اليوم في كنف محافظة الخليل لنؤكد لأهلها المرابطين الصامدين في وجه ظلم الاحتلال، أن الحكومة تعمل بأقصى طاقاتها ووفق ما تيسر من إمكانيات، لتعزيز صمودهم والاستجابة الفاعلة لاحتياجاتهم".

واستطرد: "أحيي الصمود البطولي والأسطوري الذي يسطره الأسرى البواسل في سجون ومعتقلات الاحتلال، الأطفال منهم والمرضى والنساء، وأعضاء المجلس التشريعي، وفي القلب منهم أسرى القدس المحتلة، مضيفا: "نقف إجلالا وإكبارا عند تضحيات شهداء فلسطين في جميع مراحل النضال، ومن كافة فصائل العمل الوطني، وفي كل المواقع، داخل الوطن وفي مخيمات اللجوء ومنافي الشتات، وشهداء الأرقام الذين ما يزال الاحتلال يحتجز جثامينهم".

وتابع: "العالم بأسره مطالب اليوم بالوقوف عند مسؤولياته المباشرة لتوفير الحماية الدولية الفاعلة لأبناء شعبنا خاصة الأطفال، ولن يهدأ لنا بال إلا بالإفراج عن كافة الأسرى دون تمييز أو شروط، وتحرير واستعادة جثامين الشهداء".

واختتم الحمدالله: "مستمرون في حراكنا الدولي على اكثر من مسار، وفي التزامها بالقوانين والمواثيق الدولية، بل وباستحقاقات عملية السلام أيضا، لتوفير مقومات صمود وبقاء أبناء شعبنا على أرضهم، الانتصار لحقوقهم العادلة وإنهاء معاناتهم المستمرة منذ سبعة وستين عاما".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمدالله يرصد 200 ألف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل الحمدالله يرصد 200 ألف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"تشرشل" مدينة كندية ساحرة سكانها محرومون منها

GMT 16:33 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ أريحا والأغوار يستقبل الفنان سعدون جابر

GMT 16:44 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف مقبرة جماعية قديمة لحضارة منقرضة في بوليفيا

GMT 03:36 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مستخدمون يقدمون نصائح تطيل عمر الزواج موقع "ريديت"

GMT 12:41 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمي سمير غانم تحضر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday