العاهل الأردني يبدي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التطور في التكنولوجيا وقطاع المواصلات يتمثل بتكثيف الجهود والثقة

العاهل الأردني يبدي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاهل الأردني يبدي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
عمان كمال السليمي

أعلنت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مجد شويكه أنَّ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أبدى اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكد أنَّ رؤيتهم للاستثمار في هذا القطاع تأتي من منطلق توافر البنية التحتية اللازمة له، ممثلة بالكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة والمدربة علميًا وفنيًا.

وأضافت خلال أعمال "المنتدى الإقليمي للتنمية في المنطقة العربية"، أنَّ التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتطلب منهم التكاتف وتكثيف الجهود الجادة والمخلصة للتغلّب على التحديات التي تواجههم، والسعي إلى تعزيز العمل العربي المشترك، بما ينعكس إيجابًا على حياة المواطن العربي.

وأشارت إلى المبادرات الخمس الإقليمية المتعلقة بتنمية النفاذ إلى النطاق العريض، وبناء الثقة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستخداماتها للتنمية الذكية والمستدامة، خصوصًا لذوي الإعاقة.

وأكد رئيس اتحاد المقاولين العرب، فهد بن محمد الحمادي، خلال مؤتمر صحافي عُقد في جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني للإعلان عن إطلاق المعرض الدولي الأول الشامل للمقاولات، الذي سيُعقد في عمّان من 2 إلى 4 حزيران / يونيو، على أهمية الدمج والتحالف بين قطاعات المقاولات والإنشاءات في الدول العربية والإسلامية، مبديًا استعداد الاتحاد لتقديم الدعم والمساندة والتوجيه.

ورأى الحمادي أنَّ تنظيم هذا المعرض في الأردن، سيعمل على ترويج الصناعات الإنشائية ودعم قطاع المقاولات أردنيًا وعربيًا، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الحيوي والمهم، ويأتي في إطار التعاون والجهود المشتركة بين اتحاد المقاولين العرب وشركائه في الدول العربية والأجنبية، وزيادة قدراته وإمكاناته وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات التي تمكنه من الحفاظ على مستواه المتميز ومكانته المرموقة.

وأشار إلى أن كثيرًا من الشركات العربية والدولية أبدت استعدادًا للمشاركة في هذا المعرض المهم الذي يُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، موضحًا أنَّ قرارًا اتُّخذ بتنظيمه في دول عربية عدة هذا العام وفي الأعوام المقبلة، حيث سيوفر أرضية مشتركة للجهات المشاركة لتبادل الخبرات التي ستعود بالمنفعة على القطاع العمراني والإنشائي في المنطقة.

وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد نجيب فاخوري، مع مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج، ملف العلاقات الثنائية والمشاريع القائمة والمستقبلية، وإمكان رفع مستوى التعاون. وأكد فاخوري أهمية زيادة حجم المساعدات، وتحديدًا المنح والدعم الفني المقدّم للأردن من جانب البنك وضرورة حشد الدعم لدى المجتمع الدولي، والمساعدة في الوصول إلى أدوات ونوافذ تمويلية جديدة في ضوء استمرار تداعيات الأزمة السورية.

وبيّن أنَّ الجانبان قررا بدء البنك الدولي وإعداد التشخيص الممنهج للدولة، والذي يعتبر المرحلة التحضيرية التي ستسبق إعداد إطار الشراكة القطرية للأعوام الأربعة المقبلة، والذي يشكل النطاق الاستراتيجي للعمل مع البنك الدولي في القطاعات.

وأضاف فاخوري أنَّ إطار الشراكة القطرية سيركز على دعم أولوياتهم الوطنية ومعالجة التحديات التي يواجهونها، وعلى الأهداف التي حددت ضمن رؤية الأردن لعام 2025، مشيرًا إلى أنَّ الرؤية ترسم المستقبل وتحدّد الإطار العام المتكامل الذي سيحكم السياسات الاقتصادية والاجتماعية القائمة على إتاحة الفرص للجميع، ومن مبادئها تعزيز سيادة القانون، وتكافؤ الفرص، وتحقيق الاستدامة المالية وتقوية المؤسسات.

ووقّع وزير البيئة الأردني طاهر الشخشير، والرئيس التنفيذي لشركة "أورانج - الأردن" جان فرنسوا توماس، اتفاق تعاون لإطلاق شراكة إستراتيجية لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية. ويهدف الاتفاق إلى التعاون والتنسيق لتحقيق التقدّم في إعادة الاستفادة من النفايات الإلكترونية والكهربائية، وخصوصًا الهواتف الخليوية.

وأعلن الشخشير أنَّ الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في هذا المشروع بهدف تحسين إدارة النفايات، خصوصًا الكهربائية والإلكترونية، والذي بدأت بتنفيذه من خلال برنامج "الأمم المتحدة للبيئة"، واتفاق "بازل" للتحكم بنقل النفايات الخطرة عبر الحدود وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي".

وأشار إلى توقيع اتفاق تعاون بين الأخير ووزارة البيئة لتوفير إطار للتعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودعم إنشاء مشروع ريادي لإدارة النفايات الإلكترونية ومراقبتها، بهدف حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يبدي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاهل الأردني يبدي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday